Recents in Beach

كيكة السبع ملاعق الإسفنجية

 

كيكة السبع ملاعق الإسفنجية ب 6 طبقات أحلى وأسهل كيكة شيكولاتة ممكن تعملوها

المكونات
4 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة
كوب سكر ( 20 جرام )
كوب دقيق = 7 ملاعق ( 125 جرام )
٣ ملاعق كبيرة كاكاو خام غير محلى (30 جرام )
ملعقة كبيرة بيكنج بودر ( 10جرام)
2 ملعقة صغيرة فانيليا ( 10 جرام )
صينية كيك مقاسها 24 سم

الكريمة
لتر حليب
كوب سكر
7 ملاعق كبيرة ممتلئة دقيق( 125 جرام )
ملعقة صغيرة فانيليا ( 5 جرام )
200 جرام جبنة كريمى ( دومتى او بريزيدون او جبنة كيري )
يستبدل الجبن ب 2 باكيت كريم شانتية


الطريقة
في وعاء نضيف البيض والفانيليا وبواسطة الطراب الكهربائي نخفق البيض مع إضافة السكر بالتدريج مع خفق البيض, لحد مايتضاعف حجمه ويصبح لونه أفتح, بعدها نضيف الدقيق وبودرة الكاكاو والبينج باودر بعد نخلهم جيداً, ثم نطرب المزيج بدرجة خفيفة لحد مايصير كل المكونات متجانسة.

نأخذ صينية كيك دائرية نذهنها إما بالزبدة أو الزيت ثم نسكب مزيج الكيك, وندخلها لفرن مسخن من قبل على درجة 180 مدة تترواح مابين 35 إلى 40 دقيقة. في هذه الفترة سوف نقوم بتحضير الكريمة.

في كسرونة نضيف لتر حليب وسبعة ملاعق من الدقيق والسكر والفانيليا, نخلط المكونات جيداً ثم نضعه على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى تصبح الكريمة الثقيلة, نزيله من على النار وبعدها نضيف عليه الجبن الكريمي أو ممكن تعويضه بكريمة الشانتيه.


بعد إخراج الكيك نتركها تبرد قليلاً ثم نقسمها إلى ثلاث طبقات, الطبقة الأخيرة هي التي سوف نضعها من فوق, نأخذ طبقة من الكيك نضعها في القالب ثم نسقيها بشراب عبارة عن ماء ساخن مع ملعقة من السكر وظرف من قهوة سريعة الذوبان, نخلطه جيدا ونسقي به الكيك جيداً خصوصا من الأطراف.

بعدها نسكب قليلاً من الكريمة ونوزعها بشكل متساوي, نضيف طبقة ثانية من الكيك ثم نسقيها مرة أخرى, نضيف الكريمة مرة أخرى ثم نضع قاعدة الكيك ونسقيها أيضا ثم نضيف الكريمة المتبقية ونوزعها بشكل متساوي, ندخلها الثلاجة مدة لاتقل عن 4 ساعات حتى تتماسك جيداً ثم نرش سطحها ببودرة الكاكاو نقطعها إلى مثلثاث ثم نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات