Recents in Beach

طريقة عمل البسبوسة السورية

 


طريقة عمل البسبوسة السورية التي يبحت عنها الجميع

المكونات
2بيضات
100 غرام من السكر
80 مل زيت نباتي
125 غرام سميد البسبوسة الرقيقة
8 غرام خميرة كيماوية
علبة زبادي بقياس
كيس سكر فانيليا

الكريمة
لتر حليب
10 ملاعق دقيق أبيض أو 6 ملاعق نشا الذرة
خمس ملاعق سكر
180 غرام جبن طري ريكوطا أو أي نوع آخر
كيس سكر فانيليا
عسل أو قطر، فستق و ورد

الطريقة
قبل البدأ في تحضير البسبوسة يجب دهن قالب الكيك بالزبدة ورشه بالسميد.

في وعاء نقوم بإضافة البيض والزبادي والسكر والزيت والسكر فانيليا, نمزج الكل جيداً حتى يذوب السكر تماماً, بعدها نضيف السميد مع الخميرة بعد نخلها, نمزج الكل حتى نحصل على خليط ناعم.

نسكب المزيج في قالب الكيك مقاسه تقريباً 25*35 سم, نحاول تسوية المزيج بشكل متساوي في كل الجوانب, ثم ندخله إلى فرن مسخن من قبل على درجة 160 مشغل من فوق ومن الأسفل ,يجب ترك البسبوسة في الفرن تطهى فقط نصف طهية فقط يعني بعد أن نضع الأصبع فوق سطح الكيك ونلاحظ أنها لم تلتصق بالأصبع نخرجها فوراً من الفرن.

في كسرونة نضيف الحليب والدقيق أو النشا مع السكر والفانيليا, نخلط الكل جيداً ثم نضعه على نار متوسطة, نستمر في التحريك حتى يصبح المزيج ثقيل , نزيله من على النار ثم نضيف إليه الجبن الطري, نحرك حتى يصبح المزيج ناعم بدون أي تكثلات.

نسكبه فوق طبقة البسبوسة بعد أن تم طهيها نصف طهوه, ندخله للفرن ثم نخرجها منه بعد أن يصبح سطح الكريمة لايلتصق بالأصبع. قبل إخراجها من الفرن نقوم بتحضير نفس مزيج البسبوسة الذي قمنا بتحضريه في الأول, ثم بعد إخراج البسبوسة من الفرن نسكبه عليها مباشرة ونحاول بسط المزيج حتى يتساوى مع كل الجوانب. نرش سطحها بملعقة كبيرة من السكر, ثم ندخلها لفرن مسخن على درجة حرارة 160 من الأسفل ومن الفوقحتى تتحمر .

بعد إخراجها نقوم بسقيها إما بالعسل أو بالقطر, ثم ندخلها الثلاجة مدة ساعتين على الأقل, بعد إخراجها نقطعها على شكل مربعات, ثم نزين كل مربع بالكريمة المتبقية مع الفستق وبعض الورد. نقدمها بالصحة والعافية.

الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات