Recents in Beach

أصابع العسل المقرمشة

 


طريقة عمل أصابع العسل المقرمشة بدون بيض وبمكونات اقتصادية وبطريقة سهلة وسريعة

يمكنكم عمل نصف كمية المقادير, حتى يسهل عليكم تعلمها في الأول , لأن المكونات هذه تعطي كمية كثيرة سوف تتعبك في الأول, لهذا إذا كنت تريدين فقط الحصول على كمية قليلة فيمكن عمل نصف الكمية.

المكونات
500 غرام من الدقيق مايعادل 4 أكواب
كوب إلا ربع زيت نباتي مايعادل 120 مل
ملعقة كبيرة خميرة الخبز الفورية
4 ملاعق كبيرة من العسل
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة من نكهة الفانيلا
ماء دافئ
سمسم للتزيين

الطريقة
في وعاء واسع نضيف الدقيق , بعدها نعمل حفرة في الوسط ثم نضيف الخميرة والملح والسكر والعسل وقليل من الماء الدافئ, نترك الخميرة قليلاً حتى تتفاعل, بعدها نضيف الفانيلا والزيت ثم الماء بالتدريج حتى تجمع العجينة.

بعد أن تجمع العجين ندلكها مع دهن اليد بالماء كل مرة, حتى نحصل على عجينة لينة وطرية, نجمعها على شكل كرة كبيرة ونضعها في وعاء, ثم نغطيها حتى تختمر قليلاً, لايجب تركها حتى يتضاعف حجمها فقط حتى تبدأ في الإختمار.

بعدها نضعها في سطح العمل ونقسمها إلى قسمين, نبدأ بالقسم الأول نفرده على شكل مستطيل متساوي بسمك رقيق, ثم نأخذ القطاعة ونقطع العجين على شكل طولي حتى نحصل على أشكل مستطيلات عديدة, نقطع العجين بالعكس كما موضح بالصورة, نأخذ كل قطعة ونحاول لفها باليد حتى نحصل على شكل أصابع رقيقة السمك, نستمر حتى ننتهي من كل القطع.

نفعل نفس الشيء مع القسم الثاني من العجين, ثم بعدها نضعها في صينية مذهونة بالزيت أو مفروشة بورق الزبدة. إذا كان الجو حار لانترك الأصابع ترتاح أما إذا كان الجو بارد فيجب أن تترك قليلاً.

بعدها نذهن سطح الأصابع ببيضة مخفوقة ونزينها بحبيات السمسم, ندخلها لفرن مسخن من قبل على نار مهيلة جداً حتى يطهى من الداخل والخارج ويأخذ لون جميل ويصبح مقرمش. نقدمه بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات