Recents in Beach

كيك الفناجين المذهل بدون فرن

 


كيك الفناجين المذهل بدون فرن ببيضة واحدة فقط يستحق التجربة

المكونات
بيضة واحدة
150 غ من الدقيق الأبيض الناعم
150 غ من السكر الخشن مايعادل كوب
150 مل من الزيت النباتي مايعادل كوب
200 مل من الحليب مايعادل كوب وربع
8 غرام من خميرة الحلويات البيكينج باودر
7.5 غ من سكر الفانيلا أو سائل الفانيليا
رشة ملح
4 ملاعق كبيرة غير مملوؤة من بودرة الكاكاو المر

الطريقة
في كأس الخلاط الكهربائي نضيف الزيت والحليب والسكر وسكر الفانيليا وبودرة الكاكاو المر, نخلط المزيج جيداً حتى نحصل على صلصة شكولاتة, نأخذ من المزيج كأس إلا ربع نحتفظ به في الثلاجة حتى نزين به الكيك لاحقاً.

أما المزيج المتبقي نضيف إليه بيضة بدرجة حرارة المطبخ ثم نضيف رشة ملح, نمزج الكل جيداً, بعدها نسكب المزيج في وعاء كبير, ثم نضيف إليه كأس من الدقيق بعد نخله ثم نضيف خميرة الحلويات, ثم نخلط المزيج جيداً حتى يصبح ناعم للغاية, بعدها نضيف نصف كأس دقيق ونعيد الخلط مرة أخرى, يجب أن نحصل على مزيج سلس للغاية عند رفع المزيج بواسطة الملعقة سوف تلاحظ أن خط العجين لايتقطع. إذا لاحظتم أن المزيج ثقيل للغاية خففوه بالقليل من الحليب.

نأخد فنجاين تتحمل درجة الحرارة, ندهنها بالزيت جيداً, نسكب المزيج حتى يفوت نصف الفنجان تقريبا يبقى ثلث في الكوب حتى يتسنى للكيك أن ينتفخ.

بعدها نأخذ الفناجين نضعها في مقلاة مفروشة بمنديل حتى لاتصدر الفناجين أصوات, نسكب الماء المغلي إلى ربع الفناجين ثم نغطيها بمنديل آخر ثم بغطاء المقلاة ثم نضعها على نار ضعيفة للغاية مدة نصف ساعة. بعد مرور نصف ساعة نأخذ سكين ندخله في الكيك حتى نتأكد من طهو الكيك.

بعد أن نتأكد من طهيه نخرجه من المقلاة ونحاول ثقبه من فوق في كل الجوانب, بعدها نسكب عليه الصلصة التي احتفظنا بها في الثلاجة سابقاً. نزين سطح الكيك بحبيبات الشكولاتة البيضاء والسوداء.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات