Recents in Beach

فطائر البرغر الشهيه

 


فطائر البرغر الشهيه بحشوة لذيذة من اشهى وصفات الفطائر طريه وخفيفه

مكونات العجين:
5كؤوس دقيق ما يعادل500 غرام
كأس زبادي طبيعي بدون سكر مايعادل 110 غرام
1ملعقة كبيرة سكر
1ملعقة كبيرة خميرة فورية
1ملعقة صغيرة خميرة الحلويات
1ملعقة صغيرة غير مملوءة ملح
كأس إلا ربع زيت ما يعادل 80مللتر
والماء الدافئ لجمع العجين

مكونات الحشوة
حبة بصل مقطعة شرائح
حبتاي جزر وقرع اخضر
100غرام لحم مفروم
زيت زيتون
توابل :ملح وفلفل أسود و فلفل احمر و زنجبيل وكمون وكركم
زعتر بودرة
بقدونس مفروم
صلصة تاكوس حسب الرغبة
جبن موزاريلا مبشور
ملعقة زبدة
لذهن العجين

بيضة مع القليل من السمسم او بدور الخشخاش

طريقة عمل العجين
في وعاء نضيف الخميرة الفورية ثم ملعقة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من الدقيق, نضيف نصف كأس ماء دافئ, نمزج المكونات كلها جيداً .نغطي الوعاء ثم نترك الخميرة حتى تتفاعل ونرى فقاعات على سطح الخميرة.

نضيف بعدها كأس من الزبادي الطبعي ثم نضيف الزيت النباتي بنفس قياس كأس الزبادي,نضيف أيضاً خميرة الحلويات والملح, نمزج المكونات حتى تتجانس كل المكونات, بعدها نضيف نصف كأس ماء دافئ ثم نضيف نصف كمية الدقيق المتبقية, نخلط جيداً حتى تصبح العجين رخوي وناعم, بعدها نضيف الدقيق المتبقي بالتدريج حتى تجمع العجين جيداً, نذهن العجين بالزيت نغطي الوعاء بغطاء بلاستكي ونتركها تختمر حتى يتضاعف حجم العجين مرتين.

بعد أن تختمر نضعها في سطح مرشوش بالدقيق, ثم نقطعها إلى قطع متساوية نشكل على شكل كويرات ناعمة. نتركها جانباً.

طريقة عمل الحشوة
في مقلاة نضيف البصل مع الزبدة والملح والفلفل الأسود والقليل من زيت الزيتون , نشوح البصل حتى تذبل ويتغير لونها, نستمر في التحريك حتى يصبح لون البصل كراميلي. نزيل البصل ثم في نفس المقلاة نضيف الجزر والقرع المبشور مع الملح والفلفل الأسود والزعتر نشوح المزيج جيداً حتى يصبح مثل عجين نضيف اللحم المفروم ونصف ملعقة من الكمون والفلفل الأحمر والزنجيبل, نحرك المزيج قليلاً, يجب تركها فقط قليلاً على النار, نضيف البقدونس ثم نشكل عجين اللحم المفروم على شكل اقراص دائرية.

نبسط كرات العجين قليلاً نضع القيل من الصلصة والجبن المبشور وقرص اللحم المفروم, نغلق جوانب العجين في الوسط, نستمر بنفس الطريقة مع كل حبات العجين.

نضع حبات البرغر في صينية مفروشة بالزبدة, نذهن سطح البرغر بصفار البيض ثم نرشها بحبات من السمسم أو الخشخاش, ندخل الصينية لفرن مسخن من قبل على درجة 180 درجة متوسطة مدة 12 دقيق من الأسفل, وبعدها نشغل النار من أعلى حتى يتحمر سطح البرغر, مباشرة بعد طهيها نغطيها بمنديل حتى تبقى رطبة وخفيفة, قم نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات