Recents in Beach

سندويش بحشوة مميزة

 


سندويش بحشوة مميزة

طريقة عمل ألذ سندويش بخبز طرية وخفيفة بحشوة جد مميزة ولذيذة بطريقة سهلة ومبسطة

مكونات العجين
400 غرام دقيق مايعادل 4 أكواب
3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة
ملعقة كبيرة زبدة
ملعقة صغيرة زيت زيتون
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة خميرة الخبز الفورية
حليب للعجن تقريبا 300 مل
بيض للدهن
سمسم للتزيين



طريقة عمل العجين
في وعاء صغير نضيف الخميرة الفورية مع القليل من السكر والقليل من الحليب الدافئ, نحرك الكل حتى تذوب الخميرة, ثم نتركها مدة 10 دقائق حتى تتفاعل الخميرة, بعدها نضيف الدقيق والخميرة وكمية السكر المتبقية وزيت الزيتون والملح والنشا, ثم نبدأ بجمع العجين مع إضافة الحليب بالتدريج حتى تتكون لدينا عجين غير لاصقة, بعدها نضيف الزبدة بالتدريج مع الخلط حتى تختفي الزبدة. يمكنكم العجن بالعجانة الكهربائية أو استخدام اليد فقط .

نغطي وعاء العجين ثم نتركها تختمر حتى يتضاعف حجمها للغاية.

بعد أن تختمر العجين نضعها على سطح مرشوش بالدقيق, ثم نقطعها إلى قطع متساوية الحجم, نعيد تغطيتها ونتركها ترتاح مدة 10 دقائق, بعدها نرش القليل من الدقيق ثم نفردها قليلاً بسمك متوسط على شكل قرص, نستمر بنفس الطريقة مع كل العجين.

نغطي العجين بعد أن رتبناها على صينية مفروشة بورق الزبدة, ونتركها تختمر حتى يتضاعف حجمها, بعدها نذهن وجه العجين بالبيض ثم نرش القليل من السمسم الأبيض, نأخذ شفرة حادة ونضع علامة زائد على سطح العجين. ندخلها لفرن مسخن من قبل على درجة 200 , إذا كان الفرن كهربائي نشغل الفرن من الأسفل ومن فوق, إما إذا كان الفرن غازي فقط نشغله من الأسفل, وبعد أن تطهى نشغل المشواة من فوق حتى تتحمر.

بعد إخراجها نتركها تبرد قليلاً ثم نفتحها من الوسط قليلاً.

مكونات الحشوة
2 صدور دجاج كبيرة مقطع مكعبات
بصلة مقطعة
توابل مكسيكية
ملح وفلفل أسود وكركم
فصين ثوم مفروم
ملعقة صغيرة صلصة حارة
ملعقة صغيرة صلصة البيتزا أو نصف ملعقة صغيرة طماطم مركزة
نصف علبة جبن أبيض
زيت زيتون
مايونيز
خس وطماطم مقطعة دوائرة
جبن مربعات

الطريقة
في مقلاة على نار مهيلة نضيف زيت الزيتون والبصل مع القليل من الملح, نغطي المقلاة حتى تطهى البصل جيداً مع التحريك من حين إلى آخر, بعدها نضيف صدر الدجاج المقطع ثم نضيف التوابل كلها, نضيف الصلصة الحارة وصلصة البيتزا ثم نضيف الثوم المفروم , نمزج الكل ونتركه على نار مهلية حتى يطهى صدر الدجاج جيداً, نضيف بعدها الجبن ونتركه مدة دقيقة ونطفئ النار عليه, يمكنكم إضافة الملح إذا كان المزيج يحتاج أكثر.

نأخذ خبز السندويش نضع القليل من المايونيز ثم نفرده على الخبز, نضيف حبة جبن مربعات ثم الخس والطماطم وحشوة الدجاج, نغلق السندويش بالضغط عليه, ونستمر بنفس الطريقة حتى ننتهي. نقدم السندويشات إما باردة أو ساخنة بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات