Recents in Beach

فطائر مملحة بحشوة لذيذة

 


فطائر مملحة بحشوة لذيذة للغاية سهلة وسريعة بمكونات بسيطة

مكونات عجينة الفطائر
بيضة كاملة
نصف ملعقة صغيرة من الملح
رشة من الفلفل الأسود
60 مل من الزيت النباتي أو الزيتون
8 غرام من الخميرة “بيكنح باورد”
القليل من السكر
5 غرام من الخميرة الفورية
220 مل من الماء
دقيق القمح من 300 جرام إلى 350 جرام
زعتر جاف أو أعشاب أخرى من اختيارك

مكونات الحشوة
250 غرام لحم مفروم
ملح + فلفل أسود + الكركم + فلفل أحمر
الزيت النباتي للطبخ
بصلة واحدة
1 حبة فلفل أخضر
كزبرة

طريقة عمل حشوة اللحم المفروم للفطائر
في مقلاة على نار هادئة نضيف الزيت النباتي تقريباً ملعقتين, ثم نضيف البصل المقطع مكعبات صغيرة هو والفلفل الأخضر, نحرك المزيج ثم نغطي المقلاة ونترك البصل والفلفل يطهى على نار هادئة حتى ينضج البصل والفلفل تماماً.

بعدها نضيف اللحم المفروم نضغط بواسطة ملعقة خشبية حتى يتكسر اللحم ويمتزج مع البصل والفلفل, نضيف الملح على حسب الذوق, ثم القليل من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر, نحرك المزيج حتى يطهى اللحم المفروم جيداً وتبدأ السوائل تختفي تماماً نضيف القليل من الكركم ثم الكزبرة المفرومة, نحرك قليلاً إلا أن تتجانس كل المكونات ثم نطفئ النار عليها ونتركها تبرد جانباً.

طريقة عمل عجينة الفطائر
في وعاء نضيف البيض ثم الملح ورشة من الفلفل الأسود نضيف الخميرة الفورية ملعقة صغيرة من السكر , نضيف الزيت والزعتر ثم الماء دافئ, نمزج الكل جيداً حتى نحصل على مزيج ناعم للغاية, بعدها نضيف نصف كمية الدقيق ونخلط نضيف الدقيق بالتدريج حتى نحصل على قوام عجينة الكريب عجينة ليست ثقيلة للغاية وليست خفيفة للغاية, ثم نضيف الخميرة ونمزج الكل جيداً حتى نحصل على مزيج ناعم وسلس. نغطي الوعاء ببلاستيك غذائي ثم نتركه يرتاح مدة 10 دقائق.

في مقلاة على نار هادئة ندهنها بالزيت وبعد أن تسخن نأخذ قوالب دائرية أو أي شكل لديكم قبل استعماله ندهن جوانبه بالزيت, ثم نضعه في المقلاة ونسكب القليل من المزيج إلى أن يصل نصف قالب الدائرة تقريباً ملعقة كبيرة, نضيف القليل من الحشوة ثم القليل من المزيج نحاول فرده حتى يغطي الحشوة تماماً, بعد أن نلاحظ بعد ثقوب في سطح الفطائر والجوانب أصبحت ناشفة, نقلبها إلى الجهة الثانية ونتركها قليلاً ثم نحاول نزعها من القالب وتركها تطهى جيداً , وفي نفس القالب نفعل نفس الشيء حتى ننتهي من العجين والحشوة.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات