Recents in Beach

كيك اسفنجي مزخرف

 


طريقة عمل كيك اسفنجي مزخرف مرتفع بدون خميرة هش و لذيذ للغاية وبطريقة سهلة وبسيطة

المكونات
1 كوب دقيق مايعادل 150 غرام
3/4 كوب سكر مايعادل 130 غرام
ربع كوب زيت مايعادل 50 مل
ثلت كوب حليب مايعادل 70 مل
ملعقة كبيرة من بودرة كاكاو المر 7 غرام
ملعقة كبيرة سكر فانيلا أو ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة
5 بيضات بدرجة حرارة المطبخ
قبصة ملح
قطر قالب الكيك 24 سم

الطريقة
في وعاء جاف نفصل بياض البيض عن الصفار, في وعاء صفار البيض نضيف ملعقتين من السكر ونحتفظ بالباقي ثم نضيف الملح والفانيلا والحليب والزيت والدقيق, نمزج المكونات جيداً حتى نحصل على مزيج ناعم وسلس, نحتفظ به جانباً.

نخفق بياض البيض بطراب الكهربائي مدة ثلاث دقائق ثم نضيف بعدها ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض ثم ما تبقي من السكر, نعيد الخفق مرة أخرى بشكل جيد حتي يتضاعف حجم البيض, و يصبح قوامه مثل الثلج ونستطيع عمل منقار العصفور . هكذا نتأكد من أن بياض البيض أصبح جاهزاً.

نضيف القليل من مزيج بياض البيض مقدار ثلاث ملاعق كبيرة إلى وعاء صفار البيض, نمزجه جيداً حتى يصبح متجانس, بعدها نضيف مزيج صفار البيض إلى مزيج بياض البيض المتبقي, ثم نحرك ببطئ من الأسفل إلى الأعلى حتي لا ينزل معنا بياض البيض, هذه المرحلة مهمة جداً يجب الإنتباه إليها.

نقسم مزيج العجين الى نصفين جزء نضيف إليه ملعقة كبيرة من الكاكاو بودرة , و الجزء الآخر نتركه كما هو.
في قالب الكيك المدهون بالزبدة والمرشوش بالدقيق, نصب أربعة ملاعق كبيرة من الجزء الغير ملون ثم نتبعه بأربعة ملاعق من المزيج الأسود, نستمر بهذه الطريقة حتى ننتهي من المزيج الأسود والأبيض, بعدها نأخذ عود الأسنان ونحاول تشكيل وردة على سطح الكيك.

نخبز الكيك فوق حمام مائي داخل فرن على درجة حرارة 160°, فرن مشغل من الأسفل بعد 45 دقيقة نشغل الفرن من فوق حتي يتحمر وجه الكيك قليلا.

بعد أن يبرد الكيك نقطعه ونقدمه بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات