Recents in Beach

كيك عالي الارتفاع

 


كيك عالي الارتفاع بمكونات اقتصادية بطريقة سهلة وبسيطة

المكونات
5 حبات بيضات بحجم صغير
نصف معلقة فانيلا
نصف معلقة صغيرة خل ابيض
كاس ونصف سكر
كاس زيت نباتي
كاس حليب سائل دافئ
2 كؤوس دقيق أبيض
كاس نشا الذرة “مايزينا”
3 ملاعق صغيرة بيكنغ باودر
رشة ملح

الطريقة
في العجانة الكهربائية نضيف البيض, يجب أن يكون البيض بدرجة حرارة المطبخ حتى تنجح معانا الكيك, مش البيض فقط حتى المكونات الأخرى , في حال ماعندكم بيض بحجم صغير استخدمو 4 بيضات بحجم كبير.

نضيف البيض في العجانة الكهربائية, ممكن استخدام الخلاط العادي أو اليد بس راح تكون متعبة بعض الشيء, المهم نضيف البيض والملح والفانيليا والخل الأبيض, في الأول نخفق البيض بسرعة هادئة بعدها نعلي السرعة, نخفق حتى نحصل على مزيج مائل للبياض.

نضيف بعدها السكر مع الخفق في نفس الوقت , بعد أن نحصل على قوام مائل للكريمي, نضيف الزيت والحليب الدافئ مع الخفق في نفس الوقت.

بعدها في وعاء ننخل الدقيق والنشا والبينغ باودر, في حال لم تريدو إضافة النشا ممكن استبداله بكأس من الدقيق, إلا أن النشا يجعل الكيك هشة ولونها أبيض من الداخل.

نغير مضرب الخفق إلى مضرب التقليب, بعد نضيف الدقيق على دفعات مع التقليب في نفس الوقت, نوقف الخلط حتى نحصل على قوام ناعم مافيه ولا أي تكثلات.

نذهن قالب الكيك المستخدم إما بالزبدة أو الزيت مع الدقيق, نسكب المزيج في القالب, ثم ندخله لفرن مسخن من قبل مدة 5 دقائق على درجة حرارة 180. تقريبا راح تستوي على ساعة يمكن أكثر أو اقل على حسب نوع الفرن, لهذا يجب اختبار الكيك بسكين لتأكد من طهيها.

بعد ماتبرد نخرجها من القالب, نقطعها ثم نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات