Recents in Beach

أصابع الشوفان المقرمشة

 


أصابع الشوفان المقرمشة بالعسل لذيذة للغاية وسهلة التحضير بمكونات اقتصادية

المكونات

2 أكواب شوفان مايعادل 170غرام
1/2 كوب شوفان مطحون ناعم مايعادل 85 غرام
1/4ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
رشة صغيرة ملح
1/4كوب زبدة مايعادل 58 غرام
1/4كوب العسل مايعادل 60 مل
1/4كوب سكر مايعادل 50 غرام
فول سوداني محمص مفروم بشكل خشن نصف كأس
1ملعقة من الفانيلا

الطريقة

أول شيء نذوب الزبدة ونضيفها في وعاء ثم نضيف إليها العسل والسكر ورشة ملح إذا كانت الزبدة غير مملحة ثم الفانيليا والبيكربونات الصوديوم, نمزج اكل المكونات جيداً, ثم نضيف بعدها الشوفان والشوفان المطحون والفول السوداني أو يمكن استبداله بأي نوع مكسرات مفضل لديكم أو متوفر لديكم, نمزج الكل بواسطة الإيد حتى تدخل السوائل في النواشف جيداً.

بعدها نأخذ صينية فرن مربعة بمقاس 21 سم تقريبا 9 انش, نفرشها بورق الزبدة, ثم نسكب المزيج بكمية مناسبة في الصينية ونحتفظ بالباقي, نمد المزيج إلى أن يصل إلى كل الأطراف ثم نظغط عليه حتى يتساوى , يمكن الاستغانة بورق بلاستكي مذهون بالزبدة أو الزيت نضعه على سطح الحلوى ثم نأخذ شكل طبق مربع نضغط به على سطح الحلوى حتى تتساوى من كل الجهات. الكمية المتبقية نضعها إما في قالب البان كيك الدائري بعد رشه بالزبدة ثم نسكب المزيج فيه ونضغط عليه أيضاً.

 

ندخل الحلوى إلى فرن مسخن من قبل على درجة 180 مئوية تقريبا مدة تتراواح مابين 15 إلى 20 دقيقة أو أقل, المهم يجب مراقبة الفرن إلى أن تتحمر الحلوى. بعد إخراجها نتركها حتى تبرد تماماً ثم نزيلها من القالب ونقطعها على شكل أصابع متساوية بواسطة السكين المنشار.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات