Recents in Beach

أصابع الزعتر المقرمشة

 


أصابع الزعتر المقرمشة من ألذ وأطيب السناكات الممكن عملها في المنزل, أصابع الزعتر المقرمشة حتما سيعشقه الكبار والصغار من طعمه المميز والرائع.

المكونات
2 أكواب دقيق مايعادل 300 غرام
نصف كوب زبدة طرية مايعادل 200 غرام
بيضة
نصف كوب ماء دافئ مايعادل 125 مل
3 مثلثات جبنة طرية أو ممكن تعويضعه بملعقتين كبيرتين جبن كريمي
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة خميرة فورية
كيس بيكنغ باودر خميرة الحلويات
ملعقة صغيرة ملح

 

الطريقة
في وعاء صغير نضيف الخميرة الفورية والسكر ثم القليل من الماء الدافئ, نخلطهم ونتركهم على جنب لحتى تتفاعل الخميرة.

في وعاء كبير نضيف الدقيق والزبدة ونخلطها معاً حتى يترمل الدقيق بعدها نضيف الجبن ونخلط جيداً, بعدها نعمل حفرة في الوسط ونضيف بياض البيض فقط ونحتفظ بصفاره جانباً, ممكن تضيفو قطرات من عصير الليمون لبياض البيض حتى تزول زفرة البيض, بعدها نضيف الخميرة الكماوية والخميرة الفورية مع السكر والملح, نخلط مع إضافة الماء بالتدريج حتى تتجمع العجين إذا لاحظتم أن العجين صارت رخوية كثير ضيفو دقيق, بعدها اجمعو العجين جيداً بدلكها قليلاً حتى نحصل على عجين طريقة وناعمة وفي نفس الوقت لاتلتصق, نغطيها ونتركها ترتاح مدة نصف ساعة.

بعد مرور نصف ساعة بنقسم العجين إلى نصفين النصف الأول نحطو على سطح العمل مرشوش بشوية دقيق, نفرد العجين لحد ماتصل سمك 1 سم يكون رقيق نقطع الأطراف حتى نحصل على مربع متساوي .

ندهنها بصفار البيض مع القليل من الحليب والخل ثم نرشها بالزعتر جيداً, ثم نقطعها شرائح طويل وكل شريحة نلفها مثل الموضح بالصورة , نستمر بنفس الطريقة حتى نخلص كل مكونات العجين.

نضعه في صينية مفروشة بورق الزبدة ثم نعيد دهن الجوانب بصفار البيض بشكل خفيف, ندخلهم لفرن حامي على درجة 200 حتى يتحمرو ويصيرو مقرمشين.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

إرسال تعليق

0 تعليقات