حصريات

كم ساعه اختبار كفايات المعلمات

كم ساعه اختبار كفايات المعلمات  ما هي رسوم الاختبار؟ كمعلمين ومعلمات، وحتى أولئك الذين لديهم تخصصات ومهن أخرى، لم يعد من السهل عليهم التقدم للحصول على عمل ثم انتظار النتائج ؛ في الوقت الحاضر، يجتاز المتقدم اختبارات مختلفة في مجال تخصصه ويتم الاختيار من بين آلاف المتقدمين وفقًا لمدى الكفاءة. لهذا نعمل على توضيح عدد الساعات التي يستغرقها اختبار كفاءة المعلمين؟ بأهم التفاصيل.

اختبار كفاءة المعلمين والمعلمين 1444

التدريس مهنة تتطلب صفات وقدرات معينة، وإيماناً بأهمية المعلم في تشكيل مستقبل الوطن وتشكيل وعي الأجيال الناشئة. وعليه، ربطت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مسألة تعيين خريجي كليات التربية أو الآداب وربطهم بقطاع التعليم بنجاحهم في اجتياز مجموعة من الاختبارات المعروفة باسم اختبارات الكفاءة التي تحدد مستوى المعلم. ومهارته وحيازته للحد الأدنى من المتطلبات التي تؤهله للتدريس خلال هذه الامتحانات.

كم ساعه اختبار كفايات المعلمات

المدة الزمنية لاختبار كفاءة المعلمات 90 دقيقة (ساعة ونصف) للاختبار العام، وهناك 90 دقيقة إضافية للاختبار التخصصي. خلال هذا الوقت، يتعين على المعلم الإجابة على 88 سؤالًا، باستثناء المعلمين (الرياضيات والفيزياء) حيث يتعين عليهم الإجابة على 60 سؤالًا فقط … يمكن إجراء كلاهما في نفس اليوم مع فترة راحة بينهما، أو يمكن أن يكونا يتم في أيام مختلفة. أما بالنسبة لصلاحية هذا الامتحان فهي خمس سنوات فقط ما لم تنبه وزارة التربية والتعليم بخلاف ذلك.

ما هو الفرق بين الاختبارات العامة والتخصصية

يتساءل العديد من الافراد حول الفرق بين الاختبارات العامة والتخصصية وبشكل خاص كل من يرغب في العمل في قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية حيث لابد من الخضوع الى اختبارات الكفاءة العامة والتخصصية، وبناء على ذلك سوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال السطور القادمة قائمة توضح من خلالها الفروقات بينمها موضحة من خلال النقاط التالية:

  • الاختبار العام: هو اختبار للمعلومات الثقافية العامة لمقدم الطلب. يقيس المعايير التعليمية والعددية واللغوية للمعلم. يتم تنفيذها من قبل المعلمين في جميع التخصصات العلمية والأدبية.
  • اختبار تخصصي: يتعلق بموضوع تخصص المعلم، يتم اختبار مدرس علم النفس في مواد تخصصه وما إلى ذلك ؛ لتحديد مستوى المعلم وإلى أي مدى يمكنه تدريس المادة المقدمة له في المسابقة.

شروط التسجيل في اختبار الكفاءة 1444

الشروط بسيطة للغاية، أي أن المعلم أو المعلم قد تخرج بالفعل من الجامعة، أو على وشك التخرج، وإذا كانت هناك شروط أخرى تتعلق بالعمر أو غير ذلك، فسيتم إخطارهم رسميًا عند الإعلان عن موعد الامتحان من قبل الجهات الرسمية.

رسوم اختبار كفاءة المعلمين والمعلمين

هذه الاختبارات التي يخضع لها المتقدمون ليست مجانية، بل يتم دفع 100 ريال سعودي مقابل اختبار الكفاءة العام وامتحان التخصص 100 ريال أيضًا.

هيئة تقويم التعليم على حساب تويتر

كم عدد ساعات اختبار كفاءة المعلم؟ وتفاصيل أخرى يتم الإعلان عنها رسميًا من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر فور إعلان موعد بدء الاختبارات، ويمكنك متابعة الحساب “” ؛ لمعرفة الجديد.

من خلال سطور المقال السابق أجبنا على عدد ساعات اختبار كفاءة المعلم؟ لقد عرضنا الفرق بين امتحان الكفاءة العامة والامتحان المتعمق، وشرحنا شروط التقديم وأهم التفاصيل المتعلقة بهذه الاختبارات.

ظهرت المقالة كم ساعه اختبار كفايات المعلمات أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة