حصريات

كم صرفت قطر على كأس العالم 2023

كم صرفت قطر على كأس العالم 2023، والتي تعتبر من أكثر الأسئلة انتشاراً على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، بعد إعلان انتهاء فعاليات المونديال في الثامن عشر من ديسمبر، حيث يدور الحديث حالياً حول تكلفة قطر في كأس العالم لكرة القدم. هذا ما سيجيب عليه بالإضافة إلى معلومات عن الانتصارات التي حصلت عليها قطر في المونديال، وماذا تستفيد قطر من استضافة المونديال.

كم صرفت قطر على كأس العالم 2023

وبلغت التكلفة على قطر خلال استضافتها للمونديال نحو 220 مليار دولار، أي نحو 60٪ ضعف ميزانية دول جنوب أفريقيا في مونديال 2010، كما كشفت بعض المصادر الدولية التي أكدت أن ما أنفقته قطر خلال البطولة يعادل ما أنفقته 21 دولة معًا على مر السنين. وقالت في وقت سابق إن قطر أنشأت 7 ملاعب جديدة، إضافة إلى وجود ملاعب قديمة، تكلف قطر نحو 6 مليارات دولار.

كم ربحت دولة قطر من المونديال

أكدت اللجنة المنظمة لكأس العالم، أنه من المتوقع أن تحصل قطر على عائدات مالية تصل إلى حوالي 9 مليارات دولار، وقد تأتي بعض هذه الأرباح من خلال السياحة والعديد من الأنشطة الاقتصادية المصاحبة لكأس العالم لكرة القدم، ويمثل هذا ما يقرب من 1٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر، بالإضافة إلى وجود بعض التكاليف الضخمة التي تتحملها الدول المضيفة، لكن إنفاق قطر كان الأعلى في السنوات الأخيرة.

ماذا تجني قطر من استضافة كأس العالم

تستضيف دولة قطر مونديال 2023، وهناك عدة أشياء ستحصل عليها خلال استضافتها لمونديال، وهذه الأمور هي كالتالي:

  • توافد ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، والذين سيكونون على دراية كبيرة بالبلد من خلال شبكات الوسائط الصوتية والمطبوعة.
  • تعد استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم جزءًا مهمًا من رؤية قطر الوطنية 2030، وهي إحدى المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تحويل قطر إلى عالم.
  • زيادة الإيرادات الاقتصادية والسياحية التي ستعود للدولة بعوائد اقتصادية ضخمة.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي يحمل عنوان كم أنفقت قطر على كأس العالم 2023، حيث تعرفنا من خلال موقع مواضيع على العائد المالي الذي أنفقته قطر خلال المونديال، ومقدار الأرباح التي حصلت عليها الدولة خلال فترة المونديال، و ما هي الميزة التي ستحققها قطر كمضيف خلال المونديال؟

بعض الأسئلة الشائعة

  • ماذا يحصل الفريق الفائز بكأس العالم؟

    حصل الفريق الفائز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على 42 مليون دولار من أموال الجائزة.

  • هل يتم عقد دورة المياه كل أربع سنوات؟

    نعم، كأس العالم تقام كل 4 سنوات.

  • ما هي تكلفة WC 2023؟

    ويقدر السعر المقدر لكأس العالم بحوالي 200 مليار دولار.

ظهرت المقالة كم صرفت قطر على كأس العالم 2023 أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة