جمال

وصفات لتسكين ألم الأسنان

  • الجوافة:

تحتوي ثمرة الجوافة على مضادات الميكروبات مما يكون لها دور هام وفعال للقضاء على الميكروبات والجراثيم بجانب أن الجوافة تعمل على تسكين الألم عن طريق مضغ القليل من أوراق الجوافة المجففة، أو يمكن أن تستخدم عن طريق المضمضة بماء غلي الجوافة.

  • الماء والملح:

يعتبر الماء والملح من أفضل الطرق التي تستخدم لتسكين ألم الأسنان، ويتم استخدامه من خلال وضع نصف ملعقة من الملح في القليل من الماء والقيام بالمضمضة بالخليط، حيث أن الملح من المواد التي يكون لها دور قوي وفعال في التخلص من البكتيريا والقضاء عليها طبيعياً.

  • الكركم والقرنفل:

نلاحظ أن القرنفل من المواد المذهلة التي يكون لها دور فعال للتخلص من تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة ويقضي على البكتيريا والجراثيم التي تتراكم بالفم، كما أن الكركم له دور قوي في تبييض الأسنان بشكل سريع وتستخدم تلك الوصفة عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة من القرنفل وملعقتين من زيت جوز الهند، ويتم مزج المكونات مع بعضها جيداً للحصول على خليط متجانس.
ثم نقوم بتطبيق الخليط على الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان فقط يتم غمر الفرشاة في المزيج ومن ثم فرك الأسنان كما ولو كنت تستخدم المعجون، ويترك الخليط على الأسنان لفترة لا تزيد عن 15 دقيقة، ومن ثم يتم تنظيف الأسنان بالطريقة المعتادة مع توخي الحذر من ابتلاع الخليط، بعد أن تقوم باستخدام الوصفة سوف تلاحظ أن لون الأسنان أصبح أصفر لذا يجب أن يتم تنظيفها جيداً.

  • زيت السمسم:

يعد زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تسكين ألم الأسنان في أقل وقت ممكن، فهو يحتوي على عناصر لها قدرة فعالة على محاربة البكتيريا والتخلص منها مما يؤدي تخفيف الالتهابات عن طريق المضمضة بكمية ضئيلة من زيت السمسم وتترك على الأقل على الأسنان لمدة ربع ساعة وبالتالي سوف يتم تسكين الألم والتخلص من اصفرار الأسنان والروائح الكريهة.

  • زيت الزعتر:

يتميز زيت الزعتر عن غيره من الزيوت الطبيعية فهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا، فهو يعمل على تسكين الألم بأسرع وقت ممكن، حيث أن الجراثيم ينتج عنه تسوس الأسنان وعندما يتم التخلص من الجراثيم يتم القضاء على التسوس، فقط يتم استخدام زيت الزعتر عن طريق إضافة بعض من قطرات زيت الزعتر وتضاف للقليل من الماء ويتم تقليبهم جيداً.
ويجب أن يتم إحضار قطعة قطن نظيفة وغمرها في المزيج ومن ثم يتم تطبيقها موضع الألم بالأسنان أو يمكن أن يتم المضمضة بزيت الزعتر.

  • الثوم:

هو واحد من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات حيوية تقضي على الجراثيم والفيروسات المتراكمة بالفم، يتم فرم القليل من الثوم مع القرنفل واخلطيها مع كمية مناسبة من الملح ونخلطهم مرة أخرى حتى تصبح مثل المعجون ووضعها على المكان المصاب بالألم.

مقالات ذات صلة