حول العالم

معلومات عن مدينة لوسيل في قطر

معلومات عن مدينة لوسيل في قطر كما سنذكر كذلك تاريخ مدينة لوسيل وما هي فكرة إنشاء مدينة لوسيل في الدوحة أيضا سنذكر كذلك مميزات مدينة لوسيل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

معلومات عن مدينة لوسيل في قطر

1-مدينة لوسيل في قطر تعد” أول مدينة خضراء” في قطر ، تقع شمال العاصمة القطرية الدوحة ، تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي ثمانية و ثلاثون كيلو متر .
2-تقع في المدينة 4 جزر ، و 19 منطقة تجارية تحتوي على الكثير من المولات و محلات التسوق التي تحمل أسماء أكبر الماركات العالمية .
3-تحتوي مدينة لوسيل على العديد من المجمعات السكنية والمرافق العامة والمؤسسات الحكومية .
4-تستوعب المدينة حوالي 200 ألف ساكن ، وتضم حوالي 170 ألف موظف ، كما تستقبل المدينة ما يقارب من 80 ألف زائر في العام .
5-مدينة لوسيل يمكن أن تحتضن حوالي 450 ألف نسمة ، كما يوجد في لوسيل حوالي 22 فندق مبني على أعلى طراز بمختلف التصاميم العالمية ومن 3 الي 7 نجوم .
6-تضم لوسيل كل من ” مدينة الطاقة ، المدينة الترفيهية ” ، بالإضافة إلى مشروع لؤلؤة قطر الذي يحد المدينة من الاتجاه الجنوب الشرقي .
7-تعمل المدينة تناغم التقاليد القطرية العريقة مع الفنون الاسلامية بأسلوب معاصر مما يجعلها من أهم معالم الجذب السياحي في قطر .

تاريخ مدينة لوسيل

1-لوسيل مدينة لها تاريخ يجمع قيم وأصالة المكان الذي يعكس التراث القطرى، وعلى الرغم من أن مدينة لوسيل هو اسم لأحد أنواع الزهور النادرة التي تنمو في أرض قطر.
2-إلا أن المدينة استمدت اسمها من تاريخ المكان الذي ارتبط بوجود قلعة مؤسس دولة قطر الحديثة الشيخ [[جاسم بن محمد آل ثاني ]]، والتي كانت تعرف بقلعة لوسيل، حيث كان يدير الحكم منها، والمدينة تقع في منطقة قريبة من موقع القلعة القديمة.

شاهد ايضا: مدينة لوسيل المستقبلية في قطر

فكرة إنشاء مدينة لوسيل في الدوحة

1-بدأ إنشاء هذه المدينة كمشروع متوافق مع الرؤية القطرية الوطنية التي تهدف إلى تحويل دولة قطر إلى واحدة من الدول المتقدّمة بحلول عام2030م، والتي تسعى أيضاً إلى تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل، مع ضرورة المحافظة على التقاليد التي تعتبر من أهمّ التحديات التي تواجه العديد من المجتمعات التي تتحوّل إلى التطوّر والتقدّم.
2- ويشار إلى أنّ هذه المدينة تجمع بين التقاليد القطرية مع فنون العمارة الإسلاميّة بأسلوبٍ حديث، وقد اعتمد منهج دقيق أثناء بناء هذه المدينة يهتم بشكلٍ كبير بمعايير جودة التصميم من الناحيتين الجمالية والمعمارية مع ضرورة المحافظة على البيئة، وحيث تم إعلان هذه المدينة كأول مدينة خضراء في قطر.

مميزات مدينة لوسيل

1-لقد لقبَت لوسيل بمدينة المستقبل لاحتوائها على 22 فندقًا باختلاف تصنيفاتها العالمية بالنجوم، والعديد من الوحدات السكنية، والمنازل، ومدارس لجميع الفئات العمرية للجنسين، والعديد من المساجد، والمرافق الطبية والرياضية، ومراكز التسوق بمختلف مستوياتها، كما وأنّها تضم مختلف المنشآت والمكاتب التجارية باختلاف مساحاتها واستثماراتها.
2-ومن أهم ما يميزها احتوائها على نظام مواصلاتٍ مائي ما يسمَى بالتاكسي المائي لتسهيل التنقل، ووجود سكك حديد بسيطة، وشبكة خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، كما أنّها تضم واحدة من أفخم المدن الترفيهية، ومدينة الطاقة التي تعدّ من أضخم المشاريع التي عملت عليها شركة الديار القطرية، وقد تم تخطيطها بالشكل الكامل وهي أكبر دليل على التقدم الذي حققتة دولة قطر وهذا ما جعلها مركزاً مهماً لجذب السياح والاستثمار في دولة قطر عامةً.

ظهرت المقالة معلومات عن مدينة لوسيل في قطر أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة