حيوانات ونباتات

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي سوف نتحدث كذلك عن مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي وما هي مميزات القرض العقاري المدعوم؟ وادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض عقاري؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

-لا يمكن أن يقل راتبه عن 7500 ريال للموظفين في أحد هيئات القطاع الخاص وأن لا تقل مدة العمل في المؤسسة عن 12 شهر، بينما لا يقل عن 6 شهور للعاملين في القطاع الحكومى.
-ولابد ان تكون مدة التمويل محسوبة بالعمر التقاعدي للعميل الحكومية وشبه الحكومية لمدة 20 سنة للعقارات المكتملة و 10 سنة للعقارات السكنية وفي القطاع الخاص لا يقل العمر التقاعدي في القطاع الخاص عن 15 سنة للعقارات المكتملة 10 سنوات للأراضى السكنية، كما ان الحد الأدنى للتقديم على التمويل هو 21 عام ولا يزيد عن 60 عام.
-يجب ان يكون المواطن سعودي الجنسية وان يكون من العاملين في الجهات المعتمدة وان يقوم بتحويل راتبه الى مصرف الراجحى، ولا يمكن أن يقل راتب المواطن على 5000 ريال سعودى لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومية.

مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي

في حقيقة الأمر فإن مصرف الراجحي ضمن برامج التمويل المتعددة التي يقدمها لعملائه الكرام، يعمل على تقديم العديد من المزايا الأخرى، مثل: السرعة في الموافقة على التمويل.
وأيضا في مصرف الراجحي تحتاج معظم برامج التمويل إلى فترة زمنية لا تقل أيضا عن أسبوع، إلا أنه يتم إطلاق العديد من الحملات التي تهدف إلى تشجيع بعض قطاعات الأفراد من خلال الإعلان عن تسريع مدة ووقت الموافقة على طلب التمويل.
وعلى هذا الأساس نقول بأن فترة الموافقة على التمويل في مصرف الراجحي تبدأ من أربعة وعشرين ساعة في أفضل الحالات، وتمتد إلى مدة لا تزيد على عشرة أيام عمل.
حيث إن الموافقة على طلب التمويل العقاري في معظم المصاري تحتاج إلى مدة لا تقل عن أسبوع عمل من أيام دوام المصرف الرسمية.

شاهد ايضا: شروط فتح حساب جاري في الراجحي

ما هي مميزات القرض العقاري المدعوم؟

-تقديم دعم بنسبة 100% لأصحاب الدخل الشهري الذي يصل حتى 14,000 ريال سعودي (أساسي + بدل سكن) بعد خصم التأمينات أو معاشات التقاعد وما دون لتطبيق مبدأ خدمة الأشد حاجةً، في حين تتفاوت نسبة الدعم لأصحاب الدخل الشهري الأعلى.
-مجاز من الهيئات الشرعية لدى جهات التمويل.
-إمكانية التقدم بالتسجيل لطلب الاستحقاق من التمويل السكني المدعوم عن طريق منصة سكني ( سكني ).
-إمكانية الاستفادة من خدمة تخفيض الدفعة المقدمة من 10% الى 5%.
-في حالة الوفاة أو العجز الكلي يتم إعفاء المستفيد و إسقاط التمويل ( حسب سياسة الجهة التمويلية ) وبالتالي يسقط إيداع مبلغ الدعم عن المستفيد .
-إمكانية التنازل عن طلب القرض لأحد أقربائه من الدرجة الأولى.
إعطاء المستفيد مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج، أما في حال انتهاء هذه الفترة المحددة دون الاستفادة من الرقم سيتمكن من إعادة التقديم على بوابة الإسكان للحصول على إحدى منتجاتها.
-إمكانية تمويل المستفيد من جهات التمويل المشاركة بمبلغ يتجاوز 500,000 ريال سعودي.

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض عقاري؟

من خلال حاسبة التمويل يمكن ان ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض وذلك بكل سهولة ويسر،خصوصاً من أجل الحصول على قرض شخصي أو قرض لشراء سيارة، أو للحصول على التمويل العقاري. من أجل معرفة القيمة الحقيقية التي يستطيع الموظف الحصول على قيمة القرض يمكن التواصل بالاتصال على الرقم التالي: 800-124-2020.
نسبة التمويل 3.25% سنوياً على مدة 30 سنة. النسبة ثابتة لأول 5 سنوات ويتم مراجعتها بعد ذلك كل 3 سنوات.

ظهرت المقالة شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة