حول العالم

أفضل المنتزهات الوطنية في السعودية

أفضل المنتزهات الوطنية في السعودية سوف نتحدث كذلك عن حديقة الملك سلمان وكم حديقه بالرياض؟ ومن اجمل الحدائق في الرياض؟ والسياحة في السعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أفضل المنتزهات الوطنية في السعودية

1-حديقة العليا بالرياض
حديقة العليا هي حديقة تمتليء الحديقة بالمساحات الخضراء الخلابة والأشجار الكثيفة و أماكن خاصة للجلوس ومغطاة من أجل حماية الزائرين من أشعة الشمس، كما تحتوي الحديقة على منطقة مليئة بالألعاب المثيرة للأطفال بالإضافة أن هناك ملعب خاص بلعب كرة قدم، وتعتبر الحديقة مكان مناسب جداً للهدوء والاستجمام خاصة مع وجود الإضاءة الهادئة والرومانسية مع وجود النافورة الجميلة في وسط الحديقة والمغطاة والتي تتم إضائتها ليلاً لتزيد الحديقة جمالاً.
2-منتزه السلام
يقع منتزه السلام وسط مدينة الرياض حيث يقع بمحاذاة قصر الحكم من الناحية الجنوبية ويحده من الغرب طريق الملك فهد ويحده من الشمال شارع طارق بن زياد ومن جهة الشرق شارع سلام وجنوباً شارع عسير، كما تقع منتزه السلام على مساحة تبلغ حوالي 312.000 م2.
3-منتزه الخراره الوطني
تقع حديقة الخرارة الوطنية على مشارف مدينة الرياض، وهي تتكون من مزيج من التكوينات الصخرية والكثبان الرملية الكاسحة والحديقة هي نابضة لحياة المدينة الحديثة، وتعتبر منتزه الخرارة الوطني واحدة من أروع الجواهر الطبيعية في المملكة العربية السعودية كما تحتوي على بحيرة الخراره الجميلة والمعروفة بإسم “بحيرة الضوء السائل.
4-حديقة حي المروج
من المميز في حي المروج هو وجود متنزه حي المروج حيث تبلغ مساحة حديقة حي المروج مائه الف متر مربع، ويتميز هذا المنتزه بجماله ونظافته وتخصيص ممارسة المشي، بالإضافة إلى توفير ألعاب للأطفال مما يجعلها متنفساً رائعا لأهالي للتنزه فيها مع وجود مكان لهم ولأطفالهم، بالإضافة إلى أن هذا الحي وهذه الحديقة يتسموا بالهدوء والنظافة.
5-منتزه الملك عبدالله بالملز
منتزه الملك عبدالله بالملز هو واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية بأكملها والتي تقع في حي الملز بل وهو من أكبر المنتزهات أيضاً لما يتميز به من مناظر طبيعية خضراء بالإضافة إلي مسطحات مائية رائعة الجمال تتيح للعائلات من أجل الأستمتاع بالمناظر الطبيعية.

حديقة الملك سلمان

دشنت حديقة الملك سلمان في العام 2020، ولكن لم يُحدد موعد لافتتاح الحديقة، ولكن مؤخرًا أرست مؤسسة الحديقة عقودًا بقيمة 3.85 مليار ريال، على مجموعة شركات وطنية لتنفيذ أجزاء من المشروع.
تضم المرافق الثقافية في حديقة الملك سلمان 7 متاحف متنوعة؛ متحف الطيران، ومتحف الفلك والفضاء، ومتحف النباتات، ومتحف العلوم، ومتحف العمارة، ومتحف الواقع الافتراضي. وتشتمل الحديقة على ساحات للاحتفال على مساحة 40 ألف متر مربع، إضافة إلى معالم وأيقونات فنية.
ومن المحدد أن تكون الحديقة في أرض المطار السابق بمساحة مقدارها 16.6 كيلومتر مربع (6.4 ميل مربع)، وستكون هي أكبر حدائق المدن في العالم بمساحة تعادل سبعة أضعاف حديقة هايدبارك في لندن، وخمسة أضعاف حديقة سنترال بارك في نيويورك.

كم حديقه بالرياض؟

يوجد في الرياض عدد كبير ومتنوع من الحدائق والمتنزهات، إذ يصل عدد حدائق الأحياء فيها إلى ما يقارب 3331 حديقة، بينما يصل عدد المتنزهات العامة إلى 43 متنزهاً موزعاً على مختلف أحياء المدينة، ولذلك يطلق على مدينة الرياض اسم مدينة الحدائق الجميلة، فبالرغم من أن مناخها قاسٍ وصحراوي، إلا أنها نجحت بإنشاء عدد كبير من الحدائق.

شاهد ايضا: فيفا يعلن إقامة منطقة مشجعين رسمية لكأس العالم 2022 في الرياض

من اجمل الحدائق في الرياض؟

1-حديقة حيوانات الرياض
إن زيارة حديقة حيوانات الرياض هي الطريقة الأفضل والأكثر فائدة للتعرّف على جُزء مهم من هذا العالم وهو عالم الحيوانات المليء بالغرائب.
2-حديقة الملك عبدالله الرياض
تُعتبر الحدائق في الرياض من أكثر المواقع الباعثة على الهدوء والاسترخاء، وأفضل مثال عليها، حديقة الملك عبدالله فهي بمثابة مكان رائع لمن يودّ التواصل مع الطبيعة، حيث المساحات الخضراء والأشجار الظليلة التي تدفع الزائر للتجوّل والتمتع بمنظرها تارةً والجلوس وتأمُّل جمالها تارةً أُخرى.
3-حديقة النهضة الرياض
إنّ زيارة حديقة النهضة تعتبر غاية لأولئك الذين يُفضّلون الطبيعة والتنزّه في منتزهات الرياض الهادئة وسط المسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من اهم الحدائق في الرياض وأكثرها جذباً للزائرين، إذ تُسعد زوّارها بأنشطة وتجارب مُختلفة.
4-حديقة ومنتزه بحيرة سد نمار الرياض
يُقبل على زيارة حديقة ومنتزه بحيرة سد نمار كل من كان مُتيّماً بأجواء الطبيعة حيث الهواء العليل وأوراق الشجر المتراقص، فهذه الحديقة من افضل الحدائق في الرياض لما تشتهر به من طبيعة خلابة.
5-حديقة البجيري التراثية الرياض
إنّ زيارة حديقة البجيري التراثية تعتبر غاية لأولئك الذين يعشقون الطبيعة ويميلون للتنزّه في الأماكن الهادئة والمسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من اهم حدائق الرياض وأكثرها جذباً للضيوف، إذ تُبهج زائريها بأنشطة وتجارب مُختلفة.
6-حديقة محمد بن القاسم الرياض
إنّ زيارة حديقة محمد بن القاسم تعتبر غاية لأولئك الذين يُحبّون الطبيعة ويميلون للتنزّه في منتزهات الرياض والأماكن الهادئة والمسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من اهم حدائق الرياض وأكثرها جذباً للزائرين، إذ تُسعد زائريها بأنشطة وتجارب مُتنوّعة
7-حديقة البجيري التراثية الرياض
إنّ زيارة حديقة البجيري التراثية تعتبر غاية لأولئك الذين يعشقون الطبيعة ويميلون للتنزّه في الأماكن الهادئة والمسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من اهم حدائق الرياض وأكثرها جذباً للضيوف، إذ تُبهج زائريها بأنشطة وتجارب مُختلفة
8-حديقة النهضة الرياض
إنّ زيارة حديقة النهضة تعتبر غاية لأولئك الذين يُفضّلون الطبيعة والتنزّه في منتزهات الرياض الهادئة وسط المسطحات الخضراء، فهذه الحديقة هي من اهم الحدائق في الرياض وأكثرها جذباً للزائرين، إذ تُسعد زوّارها بأنشطة وتجارب مُختلفة.
9-حديقة الشهداء الرياض
إذا كنت مُتيّماً بأجواء الطبيعة الخلابة، فلا شك بأنك ستُقبل على زيارة حديقة الشهداء حيث النسيم المُنعش وأوراق الشجر المتراقص والمساحات الخضراء الرحبة، فهذه الحديقة من افضل حدائق الرياض لما تشتهر به من طبيعة آسرة.
10-حديقة الفوطة الرياض
يتردّد على زيارة حديقة الفوطة كل من كان مُغرماً بأجواء الطبيعة حيث النسيم العليل وأوراق الشجر المتراقص والمساحات الخضراء الوارفة، فهذه الحديقة من اروع حدائق الرياض لما تتمتّع به من طبيعة ساحرة.
11-حديقة الامير عبدالعزيز بن محمد بن عياف الرياض
احد منتزهات الرياض الجميلة وهي الملاذ المثالي لجميع هواة التنزّه والطبيعة، إذ تُعد من اجمل حدائق في الرياض التي تُتيح للزوّار فرصة قضاء وقت ممتع من خلال التجوّل وسط الطبيعة الغنية بكل معاني الجمال.

السياحة في السعودية

السياحة في السعودية هي أحد القطاعات الناشئة ذات النمو السريع، وتمثل أحد المحاور المهمة لرؤية السعودية 2030.
وإضافة للمكنوز التاريخي والتراثي والتنوع الطبيعي والثقافي للسعودية، تعد أرضها مهد الدين الإسلامي ما يجعلها محل جذب سياحي، حيث يقصد المسجد الحرام والمسجد النبوي ملايين المسلمين لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة، وجاءت المملكة أول الوجهات العربية تفضيلا من قبل السياح المسلمين ورابعها عالميًا ضمن قائمة الوجهات العشر الأولى الأكثر زيارة من قبل السياح المسلمين، من بين 130 بلدًا بحسب تقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لسنة 2019م

ظهرت المقالة أفضل المنتزهات الوطنية في السعودية أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة