القسم الطبي

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز

توجد الكثير من الخلطات الدهنية التي تحمل الكثير من الفوائد للجسم بشكل عام، وللبشرة بشكل خاص، كونها تعمل على حماية البشرة، وتوفير التغذية الخاصة بها والتي تحمل لها الكثير من الفوائد الهامة، والتي تحتاج إليها بشكل دوري، ومن بين أهم تلك الخلطات الدهنية خلطة زيت الخروع مع زيت اللوز، ذلك الخليط الذي يوفر للبشرة والجلد بشكل عام، وللشعر على وجه الخصوص الكثير من الفوائد، وفيما يلي سنعمل على عرض تلك الفوائد بشكل مبسط.

فوائد زيت الخروع مع زيت اللوز للبشرة

  • يساعد الخليط المكون من زيت اللوز مع زيت الخروع على تقشير بشرة الجسم والوجه، والتخلص من الجلد الميت الموجود عليها.
  • يعمل زيت الخروع مع زيت اللوز على إزالة المكياج بشكل لطيف، من الطبقات العليا بالبشرة، وحتى الطبقات العميقة في البشرة.
  • تعمل خلطة زيت الخروع مع زيت اللوز على توفير التغذية الخاصة، والتي تساعد الجلد على التخلص من حروق الشمس، وعلاجها بشكل قوي.
  • تساعد الخلطة الخاصة من زيت الخروع وزيت اللوز على ترطيب البشرة الجافة، الأمر الذي يساعد البشرة والجلد بشكل عام على التخلص من الأماكن الخشنة الموجودة على سطح الجلد، وبالأخص الموجودة في منطقة الركبة والكوع، الأمر الذي يجعل من استخدام تلك الخلطة في التدليك أمر ضروري، بالأخص لمناطق الركبة وكعب القدم والكوع.
  • يساعد ذلك الخليط على تحسين المظهر الخارجي للبشرة بشكل عام، والعمل على توحيد لونها، ويعمل على إزالة الهالات السوداء، الأمر الذي يعمل على إعادة الرونق والنضارة لها.
  • كون الخليط المكون من زيت الخروع مع زيت اللوز للبشرة يعمل على تنظيف البشرة بداية من السطح الخارجي وبعمق داخلها فهو يعمل على التخلص من حب الشباب وآثار البثور على الوجه.
  • يتم استخدام ذلك الخليط كعلاج قوي لمشاكل البشرة الدهنية بشكل عام.
  • يستخدم أيضاً ذلك المزيج كعلاج قوي ونهائي للكلف والنمش.

طريقة استخدام زيت الخروع مع زيت اللوز للبشرة

توجد الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للاستفادة من خليط زيت الخروع مع زيت اللوز للبشرة، والتي من بينها ما يلي.

  • القيام بمزج زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو، ويتم الخلط بينهم جيداً للحصول على خليط متجانس، ويتم استخدامه كقناع على الوجه، ويتم تركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بماء بارد، ويساعد ذلك على علاج النمش والكلف.
  • من الممكن أن تقوم بإضافة زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو إلى كمية من الحليب البودرة، ويتم استخدام هذا المزيج مسار كل يوم قبل النوم مباشرة كماسك للوجه، ويتم استخدام تلك الطريقة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بشكل عام.
  • يتم استخدام الخليط لعلاج حب الشباب وآثار البثور، وذلك من خلال القيام بغلي كمية من الماء في وعاء على النار، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من ماء الزهر، ثم يتم وع قطرتين من زيت اللوز الحلو، وأخرى من زيت الخروع إلى الماء، ثم يتم وضع منشفة رقيقة على الوجه، وفي تلك الأثناء يتم تعريض البشرة إلى ذلك البخار الناتج عن غليان ذلك المزيج، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد والليمون عند الانتهاء من جلسة البخار، وذلك حتى يعمل على إغلاق المسام المفتوحة في الوجه بفعل البخار المتصاعد.

فوائد زيد الخروع مع زيت اللوز للشعر

ينصح الكثيرون من أخصائي تصفيف وتجميل الشعر بأهمية المزج بين كميات متساوية بين زيت اللوز مع زيت الخروع، ثم القيام بتدليك فروة الرأس بشكل كامل، بحيث يصل إلى كامل فروة الرأس، ويغذي أطراف الشعر بشكل كامل، ويتم نقع الشعر بتلك الطريقة في هذا الخليط لمدة تصل إلى ساعتين، ويتم تعطية الشعر خلالها بغطاء بلاستيكي، أو بمنشفة مبللة، تمنع تعريض الشعر للهواء الخارجي، وقد أثبتت العديد من الأدلة على نجاح تلك التجربة في توفير الكثير من الفوائد، والتي من بينها ما يلي.

  • يعد حمام الزيت هذا كالبلسم الطبيعي، والذي يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر.
  • يساعد تلك الوصفة من حمام الزيت في علاج حالات جفاف وتقصف الشعر.
  • يعمل حمام الزيت الخاص بمزيج زيت الخروع مع زيت اللوز على تحسين وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يساعد على علاج الكثير من حالات الصلع وتساقط الشعر.
  • يعمل ذلك الخليط على تخليص الشعر من القشرة وخلاليا الجلد الميتة، والتي تتراكم على فروة الرأس.
  • يزيد حمام الزيت ذاك من لمعان الشعر ونضارته بشكل عام.
  • يساعد على تحسين عملية نمو الشعر، فيعمل على زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله.

وصفات زيت الخروع للعناية بالشعر

توجد الكثير من الطرق المختلفة لاستخدام زيت الخروع، وذلك بحسب الفائدة التي تريدها أن تعود على الشعر منه، ويعمل زيت الخروع على تخليص الشعر وفروة الشعر من الكثير من المشاكل، ويمكن عرض مجموعة من الطرق التي من خلالها يتم استخدام زيت الخروع لحل العديد من المشاكل للشعر فيما يلي.

وصفة زيت الخروع لمنع تساقط الشعر

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، مع إضافة قرابة 4 نقاط من زيت اللافندر، ويتم تدليك كامل فروة الرأس بالخليط، وتستمر عملية التدليك لقرابة دقيقتين، ويتم بعد ذلك تمشيط الشعر، حتى تمام التأكد من توزيع الخليط على كامل الشعر، من الفروة وحتى الأطراف، ويتم ترك هذا القناع على الشعر لمدة تصل إلى 45 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً، ومن الممكن أن يتم غسله باستخدام أنواع محددة من الشامبو، والتي لا تحتوي على نسبة أمونيا عالية، ويتم استخدام حمام الزيت ذاك مرة أسبوعياً.

وصفة زيت الخروع لزيادة حجم الشعر الرقيق

يمكن أن يتم استخدام زيت الخروع لزيادة حجم الشعر، وذلك عن طريق القيام بخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع حبة ناضجة من الأفوكادو، مع وضع قرابة 5 قطرات من زيت “إكليل الجبل الأساسي”، ويتم وضع هذا الخليط على فروة الرأس كقناع، بحيث يتم فرده على كامل فروة الرأس وكامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويتم بعد ذلك تغليف الشعر بغطاء يمنع الهواء الخارجي عنه، وذلك لما يقرب من ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً، ويتم استخدام تلك الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة زيت الخروع للتخلص من القشرة

يتم الاعتماد على زيت الخروع في العديد من الفوائد التي يوفرها للشعر، والتي من بينها أنه يقوم بتخليص فروة الرأس من القشرة، ويتم استخدام زيت الخروع لذلك الغرض عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع، إلى ما يقرب من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم وضع قرابة 3 نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي، ويتم المزج بين هذا الخليط بشكل جيد، ويتم وضعه على فروة الرأس، والتأكد من انتشاره على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم تيم تركه لمدة تقرب من ساعة، ويمكن أن يتم تركه طوال الليل، ثم تيم غسله، ويتم استخدام تلك الوصفة مرة أسبوعياً.

أسئلة شائعة

هل يمكن خلط زيت الخروع مع زيت اللوز الحلو؟

بالتأكيد نعم، فمثلاً عند استخدام الخليط لتغذية الشعر، يتكون الخليط من ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، ويضاف إلى الخليط من 3 إلى 4 نقاط فقط من زيت اللافندر الأساسي.

هل يمكن خلط زيت الخروع مع زيت اللوز المر للشعر؟

نعم توجد بعض الوصفات التي يتم فيها استبدال زيت اللوز الحلو بزيت اللوز المر للشعر، حتى يعمل على تقوية البصيلات وتنعيم الشعر.

مقالات ذات صلة