حيوانات ونباتات

طريقة صبغ الحواجب بالحنة

طريقة صبغ الحواجب بالحنة سوف نتحدث كذلك عن صبغ الحواجب بالحناء الطبيعية وما اضرار الحنة على الحواجب؟ وما حكم صبغ الحواجب للنساء؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة صبغ الحواجب بالحنة

الكثير من السيدات يريدون ان يقوموا بتغير لون شعرهم ، و لون حواجبهم ، و في بعض الاحيان يرغبن بصبغ شعر حواجبهن بنفس اللون الذي قاموا بصبغ شعر رأسهم به ، هذه العملية ليست سهلة ، و تحتاج الى طرق جيدة ، و محترفة لكي تنجح ، و تحصل السيدة على الاطلالة المطلوبة.
يوجد عدة توجيهات يجب ان تعرفها المرأة قبل ان يخطو خطوه مثل هذه ، اذا اردت المرأة ان تقوم بصبغ شعر حواجبها بالون يدوم طويلا ، تكون الحناء هو الحل الأمثل ، لان الاصباغ الكميائية مضرة جدا لانها تحتوي على مواد كيميائية مضرة مثل الأكسجين ، و مادة البيروكسيد ، تسبب هذه المواد في ظهور الشيب بسرعة جدا.
لكي تزيد المرأة من جمال عيناها ، يجب ان تقوم بصبغ شعر حواجبها باستخدام الحناء الطبيعية ، بدلا من الوشوم ، و الاصباغ الكيميائية ، و لكن يجب ان تتبع الخطوات واحدة تلوه الأخرى:
-الخطوة الأولى :
في البداية لكي نقوم بصبغ الحواجب يجب ان نقوم بتحضير عجينة الحناء ، و يكون تحضيرها سهل جدا ، بتضمن خطوات بسيطة و هي اولا نقوم بوضع ملعقة طعام كبيرة الحجم من بودرة الحناء الطبيعية مع كمية من الماء ، يجب ان نزيد الماء الى ان تصبح العجينة متماسكة ، و متجانسة.
-الخطوة الثانية :
بعد ان اصبحت عجينة الحناء جاهزة ، نقوم بتحضير الحاجبين ، و ذلك يتم من خلال غسلهما بكمية قليلة من غسول الوجه اليومي ، ثم نتركهم لفترة قليلة الى ان يجفا تماما ، بعد ذلك نقوم بوضع احد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ، او زيت الشيا ، او الزبدة ، على المناطق التي حول الحاجبين ، لكي لا تصبغ البشرة.
-الخطوة الثالثة :
بعد ذلك نقوم بالبدء بعملية صبغ الحواجب بالحناء ، يجب ان نستخدم فرشاة رفيعة مثل فرشاة الماسكارا قديمة ، ثم نبدء بصبغ الحواجب بحركات دائرية ، و في نفس اتجاه نمو الشعر ، يجب توزيع الحناء على قاعدة الحاجبين.
-الخطوة الرابعة :
نستمر بصبغ الشعر بنفس الطريقة لعدة مرات ، الى ان تصبح طبقة الحناء سميكة جدا على الحواجب ، بعد الانتهاء من صبغ الشهر ، نترك الحناء على شعر الحواجب لمدة طويلة لا تقل ان اربع او خمس ساعات تقريبا ، بعده هذه المدة نقوم بغسل الشعر بالماء ، يجب الحرص على تطبيق هذه العملية لمدة مرتين اسبوعين لكي نحصل على النتائج المطلوبة.

شاهد ايضا: أضرار زيت الخروع للرموش

صبغ الحواجب بالحناء الطبيعية

1-اختبار الحساسية:
تمامًا مثل صبغات الشعر العادية، احرصي على عمل اختبار للحنة على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي.
2-رسم الحاجبين:
باستخدام قلم تحديد الحاجبين، ارسمي الخط الخارجي لحاجبيكِ للحصول على الشكل الذي ترغبين به.
3-اختيار اللون المناسب:
يتوافر كثير من درجات الحنة للحاجبين من الأشقر وحتى الأسود، احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتك ولون حاجبيكِ الأصلي. للبشرة الفاتحة إلى المتوسطة، اختاري اللون العسلي أو البني أو الرمادي الداكن، أما للبشرة الداكنة فاختاري اللون البني الغامق والرمادي الكثيف.
4-تحضير خليط الحناء:
اخلطي حفنة من مسحوق الحناء مع 15 قطرة من الماء الدافئ إلى الساخن للحصول على خليط متجانس، اتركيه جانبًأ حتى يتكثف. لا ينبغي أن يكون المعجون المستخدم سائلًا جدًا إذا وضعتِه على الحاجبين، فقد يتحول لونه إلى لون أخضر مصفر.
5-تنظيف الحاجبين:
تأكدي من تنظيف الحاجبين جيدًا بقطعة من القطن ولوشن مرطب للتخلص من أي بقايا أو زيوت عالقة ليسهل توزيع الحناء وامتصاصها بشكل جيد.
6-توزيع الحناء على الحاجبين:
ضعي الحناء بفرشاة مائلة على حاجبيكِ، أو استخدمي فرشاة رسم الحواجب.
اضغطي على الجلد جيدًا في أثناء توزيع الحناء للتأكد من وضعها بشكل متساوٍ. ابدئي من الجزء الأخير من الحاجب وفي اتجاه زاوية العين، تأكدي من تغطية الحاجب بالكامل بطبقة سميكة من معجون الحناء.
7-تصحيح الحاجبين:
بعد توزيع الحنة على الحواجب، تخلصي من أي تلطخات أو زوائد باستخدام أعواد القطن والقليل من الماء.
8-تخفيف الجزء الأمامي:
للحصول على حاجبين بمظهر طبيعي، تخلصي من الحناء في مقدمة الحاجب، بمعنى آخر، أظهريه بشكل متدرج خفيف من أوله وأكثر كثافة من طرفه.
لذلك، استخدمي قطعة قطن مبللة بالماء وامسحي الحنة من هذا الجزء برفق بعد مرور 5 دقائق.
9-إزالة الحناء بعد الوقت اللازم:
بعد مرور 15 إلى 20 دقيقة أخرى، يمكنكِ إزالة ما تبقى من حنة الحاجب، وتكون النتيجة حناء جميلة على الجلد تدوم من 5 إلى 14 يومًا.

ما اضرار الحنة على الحواجب؟

1-يؤدي كثرة استخدامها إلى الشيب المبكر.
2-قد تؤثر الصبغة تأثيرا سلبيا كبير لذوات البشرة الحساسة، مما يسبب تهيّج الوجه وتحسّسه، لما تحتويه من مواد كيميائية.
3-قد تسبب سرطان الجلد، لاحتواء الصباغات على مواد كيميائية ضارة.
4-تسبب صبغة الحواجب خطورة كبيرة على العين، بسبب قربهما من بعضهما.

ما حكم صبغ الحواجب للنساء؟

الجواب: لا بأس بصبغ الحواجب، المنهي عنه النمص، أما كونها تصبغها بالصبغة التي تجعلها حسنة جميلة فلا بأس، ما يضر كمثل الكحل، مثلما تكتحل، مثلما تستعمل.

ظهرت المقالة طريقة صبغ الحواجب بالحنة أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة