معلومات عامة

طريقة الحصول على التصاريح الطبية خلال الحظر في الكويت

الحصول على التصاريح الطبية خلال الحظر من أكثر ما يبحث عنه المواطنون في دولة الكويت بعد إعلان الحكومة الكويتية عن فرض الحظر الشامل في الكويت بسبب تزايد انتشار جائحة كورونا. وحرصاً من وزارة الداخلية الكويتية بالاتفاق مع وزارة الصحة تم الإعلان عن خدمة الحصول على التصاريح الطبية إلكترونياً من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، وذلك من أجل الحصول على اذن خروج من المنزل في حالة الحالات المرضية الطارئة التي تستدعي الذهاب إلى المستشفى فوراً في أوقات الحظر. ومن الجدير بالذكر أن ذلك القرار جاء للإجابة على كيف اخرج من المنزل اثناء الحظر في الكويت، وهذا ما سوف نتعرف عليه في المقال.

خدمة التصاريح الطبية خلال الحظر

بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية، تم الاتفاق على تخصيص موقع خاص فقط بالحصول على التصاريح الطبية خلال فترة الحظر الكلي، ويمكن لأي شخص الدخول سواء مواطن كويتي أو وافد الدخول على الموقع وتسجيل طلب.

قد يهمك أيضًا: كيف اطلع تصريح للمستشفى اثناء الحظر الكلي في الكويت

رابط الحصول على التصاريح الطبية اثناء حظر التجول في الكويت

الآن يمكنك الحصول على تصريح طبي بكل سهولة، فقط كل ما هو عليك هو الدخول على الرابط التالي والبدء في تسجيل الدخول بكتابة بياناتك الشخصية والبيانات المتعلقة بالحصول على التصريح الطبي وانتظار الموافقة، ومن ثم استخراج الطلب لإبرازه للجهات الأمنية عند الذهاب إلى المستشفى.[1]

شاهد أيضًا: استخراج تصريح طبي خلال الحظر الشامل الكويت

خطوات استخراج تصريح طبي خلال الحظر الشامل الكويت

لكي تتمكن من الحصول على التصاريح الطبية والخروج من المنزل اثناء منع التجول لابُد من اتباع الآتي:[1]

  • الدخول على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من الرابط التالي.
  • يتطلب منك إدخال بياناتك الشخصية بدقة في الخانات المحددة ومنها ( الاسم الرقم المدني رقم المسلسل رقم الهاتف المحمول رقم المركبة).
  • ومن ثم اختيار اسم المستشفى الذى تود الذهاب إليه.
  • كتابة سبب طلب التصريح الطبي( يُفضل إرفاق ما يُثبت ذلك بالأوراق والمستندات).
  • ثم انتظار النتيجة على الهاتف المحمول بالقبول أو الرفض.

يمكنك قراءة: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل وقت الحظر

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على خدمة الحصول على التصاريح الطبية خلال الحظر ، وما هي خطوات طلب تصريح طبي اثناء الحظر الكويت.

مقالات ذات صلة