معلومات عامة

تصريح عدم تعرض اثناء الحظر الشامل الكويت

يعد تصريح عدم تعرض أثناء فترة الحظر في دولة الكويت أحد الإجراءات الاحترازية الوقائية التي اتخذتها الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وخاصةً بعد تطبيق فرض حظر التجوال الشامل في البلاد ومنع المواطنين من الخروج او التنقل إلّا بعد الحصول على هذا التصريح، حيث يعد هذا التصريح وسيلة أمان سواء للمواطن أو المقيم تمنع تعرضه للعقوبات أو الغرامات المقررة في حالة الخروج أثناء الحظر.

تصريح عدم تعرض

بدأ البحث على محركات البحث من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الكويت على تصريح عدم تعرض أثناء الخروج في فترة حظر التجوال، وخاصةً بعد التشديدات والتحذيرات الني أطلقتها الكويت في الفترة الأخيرة بعد انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات، مما دفعها إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها وللحد من تفشي هذا الفيروس.

أدركت الكويت حاجة البعض في ضرورة الخروج من المنزل إما لحالة طارئة أو ضرورية للغاية، لذا أعلنت عن خدمة الحصول على تصريح للخروج أثناء فترة الحظر ولكن لا يتم استخراج هذا التصريح إلا لحالات معينة وهي:

  • في حالة إسعاف شخص مريض.
  • في حالة احتياج شخص لرعاية أحد.
  • في حالة احتياج أحد الأدوية من الصيدليات بشكل ضروري.
  • في حالة الذهاب إلى الطبيب أو المستشفى.

قد يهمك أيضاً: تصريح خروج اثناء الحظر وزارة الداخلية الكويت curfew.paci.gov.kw

رابط تصريح عدم تعرض اثناء الحظر الشامل الكويت

وضعت الكويت رابط على موقع الإدارة العامة يتم من خلال دخول الشخص الذي يحتاج إلى تصريح عدم تعرض وتقديم الطلب، وهناك خطوات لابد اتباعها للتقديم على طلب تصريح خروج أثناء فترة الحظر بصورة صحيحة وهي:

  • الدخول على موقع الإدارة العامة اضغط هنا.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وهي: “الرقم المدني، رقم الجوال، مدة الإذن المطلوب”.
  • تكملة البيانات المدخلة وهي “رقم لوحة السيارة في الخانة المخصصة، توضيح سبب الخروج، اختيار المكان الذي تلاغب في التوجه إليه”.
  • وضع عنوان المتقدم للطلب بالتفصيل والعنوان المتوجه إليه أيضا ثم الضغط عبى تقديم الطلب.
  • وصول رسالة على الهاتف الذي تم تسجيله إما قبول الطلب أو رفضه.

قد يهمك أيضاً: تصريح خروج اثناء الحظر الكويت

وقد حذرت الهيئة العامة للمعلومات المدنية المواطنين من خطورة تقديم بيانات ومعلومات كاذبة عند تقديم الطلب لأن ذلك يعرضه للحبس أو فرض غرامة مالية عليه.

تجدر الإشارة أن فرضت دولة الكويت حظر التجوال الشامل على جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 مايو حتى يوم 30 من نفس الشهر، مشددا على ضرورة التزام الجميع بهذا القرار بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة