معلومات عامة

تاريخ وفاة الزهراء عند الشيعة

موعد وفاة زهرة بين الشيعةلدي أرشيف تاريخي ، مؤرخ ، مؤرخ ، مميز في التاريخ ، مؤرخ ، مؤرخ ، رائع ، مصدر ، مؤرخ في تاريخ وفاة فاطمة الزهراء في عهد الشيعة.

موعد وفاة زهرة بين الشيعة

توفيت فاطمة الزهراء في ثالث أيام رمضان في السنة الحادية عشرة للهجرة.وردت أنباء عديدة عن وفاة السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. أطيب الدعاء و التحية و يقال أنها ذهبت إلى بلد خراسان ثم ذهبت إلى بلد خراسان حينها ذهبنا معها في الطريق و نتيجة هذا المشهد مرضت بعد فترة وجيزة من هذا الحدث ، وهذا هو الذي يقول إنها ماتت من التسمم.

كم عدد بنات علي بن أبي طالب؟

حكاية وفاة فاطمة الزهراء

رواية صحيحة أن وفاة فاطمة الزهراء – رضي الله عنها – بعد ستة أشهر من وفاة النبي – صلى الله عليه وسلم – بنحو ستة أشهر ، وتحديداً في عهد الأول. الخليفة أبو الصديق – نعم رضي الله عنه وأشهرها جميع الروايات تتلاقى على السيدة فاطمة التي كانت أول من استعمل النبي صلى الله عليه وسلم في الآخرة وأحد الأدلة المستخدمة. وفي الرسائل أن الرسول قال لابنته فاطمة: “لا أراه إلا أنه يأتي إلي ، وأنك أول من يلحق بي”.[1].

عمر السيدة فاطمة الزهراء وقت وفاتها

اختلفت آراء الباحثين وضمنت في تحديد عمر فاطمة الزهراء – رضي الله عنها – وقت وفاتها ما يلي:

  • ذكر الإمام الذهبي في مؤلفاته أن السيدة فاطمة الزهراء توفيت في سن قريبة من برنامج الحضور الذهبي.
  • ذكره في الشهر الحادي عشر للهجرة ، وكان شهرًا ، وحسن صنعه في ذلك الشهر.
  • وقصص أخرى عن الوطن الأم.

متى تزوج الإمام علي فاطمة الزهراء؟

أبناء وبنات فاطمة الزهراء

بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجت من سيدنا علي أبي طالب وتزوجها الرسول في حياته ، وأنجبت السيدة فاطمة بنات وأبناء سيدنا. أنجبت علي حسن وحسين ومحسن وبناتها زينب وأم كلثوم. وبعد وفاة أحفاده الحسن والحسين ومحسن ، في أحداث الخلاف في عهد سيدنا عثمان وعلي ، ماي. رضي الله عنهم أجمعين ، رضي الله عنهم أجمعين.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا. موعد وفاة زهرة بين الشيعةتحدثنا عن السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله ، عن تاريخ وقصة وفاتها عند وفاتها ، وابني وفاتها التي أنجبتها من سيدنا علي بن أبي طالب.

مقالات ذات صلة