معلومات عامة

أهم المعلومات عن السيرة الذاتية

أهم معلومات السيرة الذاتية

ما هي السيرة الذاتية

السيرة الذاتية ، أو السيرة الذاتية المختصرة وفي اللاتينية تسمى السيرة الذاتية / استئنافهذه هي الوثيقة الأولى التي يتم طلبها عند التقدم لوظيفة معينة ، حيث أنها تحتوي على أهم المعلومات المتعلقة بشخص ما ، مثل المعلومات الشخصية والمعلومات حول الحياة المهنية والعلمية ، وسنذكر باقي المعلومات التي يجب إضافتها إلى استئناف في بقية المقال

عادة ما تتكون السيرة الذاتية من صفحة واحدة فقط ويجب ألا تتجاوز صفحتين لأن الغرض منها هو تلخيص مهاراتك وإعطاء مقدمة موجزة عنك وإظهار أنك أفضل مرشح للوظيفة ، وهذا دائمًا محدث. من المستحسن أن تكون سيرتك الذاتية مصممة خصيصًا للوظيفة التي تتقدم لها.

ما هي أهمية السيرة الذاتية؟

تكمن في الأهمية قوالب السيرة الذاتية هذه هي الوثيقة التي يمكن أن تحدد مصيرك المهني وما إذا كنت ستحصل على وظيفة أم لا ، لأنها أول ما يربطك بموظف التوظيف ويمهد لك الطريق للحصول على وظيفة ، لذلك يجب عليك التفكير في الطريقة من كتابة السيرة الذاتية وإنشاءها بعناية ، حاول أن تذكر جميع مؤهلاتك وخبراتك المتوافقة مع الوظيفة حتى ينظر إليك الموظف ويخلق انطباعًا إيجابيًا عنك ويأمل في التعرف عليك أكثر. سيساعد أيضًا على زيادة فرصك في الحصول على مقابلة.

قطع غيار السيارات

مثل أي مستند آخر ، فهو يتألف السيرة الذاتية / استئناف من بين العناصر المحددة التي تمت إضافتها بترتيب معين ، تكون عناصر التلخيص كما يلي:

واحد.
بيانات شخصية بيانات شخصية

يتضمن هذا الجزء ، على سبيل المثال ، ما يشير إلى عنوانه ومعلوماته الشخصية ، وهي الاسم واللقب والعنوان والمدينة ومعلومات الاتصال الواردة في رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ووسائل الاتصال الأخرى المتاحة. يجب أن يكون البريد الإلكتروني رسميًا ، أي اسم الشخص

2.
مقدمة أو هدف وظيفي

هذه فقرة قصيرة يعبر فيها الشخص المتقدم للوظيفة عن رغبته في الانضمام إلى مؤسسة أو شركة وما هي المزايا التي سيضيفها إذا حصل على الوظيفة.

3.
خبرة عملية

يرتبط هذا الجزء من السيرة الذاتية بمجال النشاط ، حيث يجب ذكر الوظائف والمهن المختلفة التي شغلتها سابقًا ، خاصة تلك التي تتزامن مع مجال العمل الذي ستقدم إليه.

أربعة.
المسار التعليمي

كما يوحي اسمه ، يحتوي هذا العنصر على معلومات تتعلق بالدراسات والتعليم ، حيث يجب ذكر جميع المؤهلات والشهادات الأكاديمية التي يحملها الفرد ، مع الإشارة إلى سنة الحصول على هذه المؤهلات الأكاديمية ، واسم الجامعة أو المدرسة ، وذكر درس التخصص.

يرتب المراحل التعليمية التي تم اجتيازها أو الشهادات التي تم الحصول عليها ، وكذلك من الأحدث إلى الأقدم.

5.
مهارات
مهارات

يعد هذا الجزء من الأجزاء المهمة في السيرة الذاتية ، خاصة إذا كان بالإضافة إلى المهارات المكتسبة مثل القدرة على استخدام أجهزة الكمبيوتر والبرامج الأخرى أو التحدث بعدة لغات.

6.
الدورات

يمكنك إضافة هذا الجزء إلى سيرتك الذاتية إذا كنت قد أخذت دورات في هذا المجال.

7.
عمل تطوعي

هذا الجزء اختياري ، ويمكنك إضافته إذا كنت قد شاركت سابقًا في الأعمال الخيرية والتطوعية.

مقالات ذات صلة