التغذية

ما سبب التهاب اوتار الكتف

ما سبب التهاب اوتار الكتف وسوف نتحدث عن علاج تمزق وتر الكتف علاج التهاب أوتار الكتف بالاعشاب ما هو التهاب اوتار تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما سبب التهاب اوتار الكتف

1-أن التهاب الأوتار يمكن أن ينتج من إصابة مفاجئة، يحتمل بدرجة أكبر أن ينبع من تكرار حركة معينة مع مرور الوقت. يصاب أغلب الأفراد بالتهاب الأوتار لأن أعمالهم أو هواياتهم تنطوي على حركات متكررة، الأمر الذي يشكل ضغطًا على الأوتار.
2-من المهم استخدام التقنية المناسبة خاصة عند إجراء حركات رياضية متكررة أو أنشطة متعلقة بالعمل. يمكن أن تشكل التقنية غير المناسبة ضغطًا زائدًا على الأوتار — والذي يمكن أن يحدث مع التهاب لقيمة العضد الوحشية (مرفق التنس) على سبيل المثال — ويؤدي إلى التهاب الأوتار.

علاج تمزق وتر الكتف

1-حامل الذراع، سيحد من حركة ذراعك ويحمي مفصل الكتف. أقراص الأسيتامينوفين، تقلل من الألم والحمى. وهي متوافرة دون وصفة طبية، اتبعي التوجيهات أو أسألي الصيدلي عن الجرعة المناسبة لك، واقرئي ملصقات جميع الأدوية الأخرى التي تستخدمينها لمعرفة ما إذا كانت تحتوي أيضًا على عقار الأسيتامينوفين الذي يمكن أن يسبب تلف الكبد إذا لم يُؤخذ بشكل صحيح، لا تستخدمي أكثر من 4 جرامات (4000 ملليجرام) من إجمالي الأسيتامينوفين في يوم واحد.
2-مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين، تساعد على تقليل التورم والألم والحمى. إذا كنت تتناولين دواءً مضادًا لتخثر الدم، فاسألي الطبيب دائمًا عما إذا كانت مضادات الالتهاب غير الستيرويدية آمنة بالنسبة لك. العلاج الطبيعي، قد يوصي به طبيبك، وسيعلمك اختصاصي العلاج الطبيعي تمارين للمساعدة على تحسين الحركة والقوة وتقليل الألم. الجراحة، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية لإصلاح أو استبدال الرباط الممزق إذا لم يلتئم الالتواء بالعلاجات أخرى.
3-إراحة كتفك حتى تشفى، تجنبي تحريك كتفك حتى تلتئم إصابتك، سيساعد هذا على تقليل خطر حدوث مزيد من الضرر لكتفك. وضع الثلج على كتفك لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل ساعتين أو حسب التوجيهات، استخدمي كيس ثلج أو ضعي الثلج المجروش في كيس بلاستيكي، غطهِ بمنشفة قبل وضعه على كتفك. يساعد الثلج على منع تلف الأنسجة وتقليل التورم والألم.

علاج التهاب أوتار الكتف بالاعشاب

1-تشمل على النعناع حيث يتم وضع أوراق النعناع الطازجة على الكتف مكان الألم، حيث أنه يعمل كمبرد وهو علاج فعال جدا لآلام الكتف خلال يومين أو ثلاثة أيام.
2-تُستخدم أوراق الكرنب في علاج الأوتار الملتهبة عن طريق وضع كمية من الماء الدافئ في وعاءٍ عميق وبعد ٣٠ دقيقة توضع على المنطقة المصابة .
3-الصفصاف الأبيض من العلاجات الطبيعية الفعالة لمعالجة التهاب أوتار الكتف.
4-للألوفيرا دور كبير في معالجة التهاب أوتار الكتف .
5-يساهم خل التفاح في علاج العديد من المشاكل الصحية كما أنّ له قدرة فعّالة في تخفيف ألم التهاب اوتار الكتف، وايضا عن طريق الفلفل الحار يؤخذ مقدار مناسب من هذا الفلفل بعد طحنه وتوضع في قطعةٍ من القماش وتُلف هذه القماشة على منطقة الألم وتُترك لمدة خمس عشرة دقيقة.

ما هو التهاب اوتار

1-التهاب الأوتار (بالإنجليزية: tendonitis)‏ هو نوع من اضطرابات الأوتار يؤدي إلى الألم والتورم وضعف الوظيفة. الألم عادة ما يكون أسوأ مع الحركة يحدث هذا بشكل شائع حول الكتف (التهاب الأوتار ذات الكفة المدورة، التهاب الأوتار ذات الرأسين)، الكوع، المعصم، الورك، الركبة أو الكاحل.
2-قد تشمل الأسباب إصابة أو أنشطة متكررة. وتشمل أقل الأسباب شيوعًا العدوى والتهاب المفاصل والنقرس وأمراض الغدة الدرقية والسكري. يعتمد التشخيص عادة على الأعراض والفحص والتصوير الطبي في بعض الأحيان بعد بضعة أسابيع من حدوث إصابة، يبقى التهاب ضئيل، حيث تتعلق المشكلة الأساسية بليفات الوتر الضعيفة أو المتقطعة.قد يشمل العلاج الراحة، مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، والتجبير، والعلاج الطبيعي. يمكن استخدام الحقن الستيرويدية أو الجراحة. حوالي 80% من الناس يتحسنون في غضون 6 أشهر. اعتلال الأوتار شائع نسبيا. يتأثر كبار السن أكثر شيوعًا.

ظهرت المقالة ما سبب التهاب اوتار الكتف أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة