التغذية

فوائد الفول السوداني مع الحليب

فوائد الفول السوداني مع الحليب و استخدامات الفول السوداني و فوائد زبدة الفول السوداني للرجال و سعر زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الفول السوداني مع الحليب

1-الكولسترول الغذائي
على الرغم من فوائده الغذائية المتكاملة ، إلا أنه ينبغي أن يستهلك حليب الفول السوداني في الاعتدال ، و ذلك بسبب أن كوب يحتوي على حوالي 214 سعرة حرارية مع 162 من مجموع السعرات الحرارية التي تأتي من الدهون ، و على الجانب الإيجابي ، تتكون معظم الدهون في حليب الفول السوداني من الدهون غير المشبعة الصحية ، التي تؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم ، و رفع نسبة الكولسترول في الدم من الأمور الجيدة ، حيث يحتفظ الحليب الفول السوداني بالألياف القابلة للذوبان للجوز الطبيعي ، مما يساعد أيضا على خفض الكولسترول ، و يمكنك أن تتوقع الحصول على 3 غرام من الألياف الكلية ، أو 12 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها ، استناداً إلى نظام غذائي مكون من 2,000 سعر حراري يوميا.
2-فوائد متعددة من المغنيسيوم
ييسر المغنيسيوم مئات العمليات الأيضية في الجسم ، حيث أنه يساعد على إنتاج الطاقة ، و يضمن الاستمرار في العمل الخاص بك للعضلات و الأعصاب و القلب ، كما أنه يساعد على تخفيض ضغط الدم ، و كذلك هو ضروري لعظام قوية ، الفول السوداني من المصادر الجيدة لهذا المعدن الهام ، و اعتماداً على كم الفول السوداني الذي يستخدم لعمل حليب الفول السوداني ، حيث ينبغي أن تتضمن الوجبة كأس واحد يحتوي على حوالي 65 ملليغرام من المغنيسيوم ، استناداً إلى استهلاك السعرات الحرارية التي لابد أن تصل إلى 2,000 يوميا ، و يوفر هذا الكم نسبة حوالي 16 في المائة القيمة اليومية .
3-نشاط مضادات الأكسدة من فيتامين (هـ)
يحتوي الفول السوداني على نسبة مرتفعة من الدهون و البروتينات ، و تنتقل هذه البروتينات الدهنية المعروفة باسم الكوليسترول ، و كذلك الدهون الأخرى من خلال مجرى الدم ، كما أن فيتامين (هـ) ، الذي يعتبر أحد مضاد الأكسدة ، يساعد على حماية الدهون من الجزيئات المتفاعلة المعروفة بالجذور الحرة ، و ذلك بتحييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في أضرار، فيتامين (هـ) يساعد على الحفاظ على السلامة الهيكلية للبروتينات الدهنية ، و نتيجة لذلك لا يطلق الكولسترول ، ذلك الذي يمكنه التمسك بالأوعية الدموية و التي تؤدي إلى أمراض القلب و الأوعية الدموية ، كما ان كوب واحد من الحليب الفول السوداني يحتوي على حوالي 2 مليغرام من فيتامين (هـ) ، أو 13 في المائة من البدل الغذائي الموصى به من 15 ملليغرام.
4-الحفاظ على التمثيل الغذائي مع فيتامين ب-6
يعتمد الجسم على فيتامين ب-6 لتنشيط أكثر من 100 إنزيم ، هذه الإنزيمات التي تؤدي للتفاعلات الأيضية ، و بعض من هذه الإنزيمات ، تعتمد على المساعدة في تخليق الهيموجلوبين لخلايا الدم الحمراء الخاصة بك ، و كذلك توليف الأحماض الأمينية و نيوروترامسيتيرس ، فيتامين ب 6 يساعد أيضا على تحويل الأحماض الأمينية ، إلى غيرها من المواد المفيدة في هذا الدور ، كما أنه يقلل من مستويات الدم من الحمض الأميني ، الذي يعد مفيد للمستويات العالية من الحمض الأميني لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، و يقدم اللبن الفول السوداني حوالي 10% القيمة اليومية من فيتامين ب-6.

استخدامات الفول السوداني

-ملعقتين من زبدة الفول السوداني على شريحة من التوست تقي من العديد من الأمراض المختلفة، وملعقتان من زبدة الفول السوداني تمد الجسم بسبع جرامات من البروتينات.
– حيث أن البروتين يقوي عضلاتك، وينصح تناولها في وجبة الإفطار. تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني يومياً يمدك بجرامين من الألياف، التي يحتاجها جسمك ليقوم بعملية هضم صحيحة، وبدون أي مشاكل.
– زبدة الفول السوداني مهمة لصحة القلب، فهي تقلل نسبة الكوليسترول في الدم. حيث أن تناولها بكميات معتدلة يصنف كدهون مفيدة للجسم، مثل زيت الزيتون.
– تمد الجسم بالبوتاسيوم الذي يحتاجه لبناء وتقوية العضلات، وتقوية الجهاز العصبي، ونقصه يسبب الصداع، ويسبب ضعف للجسم، وفقر الدم. يمكن استخدامها كوجبة صحية خفيفة وغنية بالبروتينات، بين الوجبات الأساسية.
– حيث يمكنك أن تدهن بها عيدان الساليري، أو يمكن أن تتناولها مع التفاح. ورغم السعرات الحرارية العالية، التي تحتويها زبدة الفول السوداني، إلا أنه يمكن استخدامها للرياضيين لتقوية أجسامهم، وذلك ضمن نظام غذائي صحي متوازن.

فوائد زبدة الفول السوداني للرجال

-تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تعد ضرورية لبناء هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى أنها تزيد من مستوى الدوبامين. يمكن أن تعزز زيادة الدوبامين المتعة الجنسية للإناث.
-يعد الحمض الأميني الأرجينين (بالإنجليزية: L-arginine) مفيد في تحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال، ويستخدم لصنع أكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية، لذا فإنه قد يساعد في علاج ضعف الانتصاب، ويعزز الرغبة الجنسية. يعد الفول السوداني ومشتقاته كزبدة الفول السوداني مصدراً طبيعياً غنياً بالأرجينين.
-لا تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من الأرجينين فحسب، بل تساعد أيضاً في تقليل مستويات الكوليسترول، لاحتوائها على مادة النياسين. وكلما قلت نسبة الكوليسترول في الدم، كان من الأسهل أن يدور الدم في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك العضو الذكري، مما يسهم في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

سعر زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

-تحتوي ملعقتين كبيرتين أي 32 ملليغرام من زبدة الفول السوداني على 190 سعر حراري و 16 غرام من الدّهون، ما يمثّل 21% من حاجة الفرد اليومية للدهون.
-وبالرغم من كون زبدة الفول السودانيّ غنيّة بالدهون، إلّا أنّ 75% من هذه الدّهون غير مشبعة، مما يجعل إدراجها في النّظام الغذائيّ بدل الأطعمة المُحتوية على دهون مشبعة مساعدًا في تخفيض الكولسترول الضّار، وتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

ظهرت المقالة فوائد الفول السوداني مع الحليب أولاً على مواضيع.

مقالات ذات صلة