معلومات عامة

ما كفارة الذهاب للسحرة؟

حل السؤال ما هي الكفارة عن الذهاب إلى الساحرات؟

أهلا وسهلا بكم زوار موقع الخليج العربي الأعزاء على جميع الأخبار الحصرية والأسئلة التعليمية ، واليوم سوف نتعرف معكم على إجابة أحد الأسئلة المهمة في مجال التعليم ، ويقدم لكم موقع الخليج العربي أفضل الإجابات على أسئلتكم. أسئلة تربوية بالإجابة الصحيحة عليها اليوم نعرف إجابة السؤال.

الإجابة على السؤال: ما هي الكفارة عن اللجوء إلى الساحرات؟

علمت من جارتي أنها في بعض الأحيان تذهب للسحرة للزواج من ابنتها ، فأحزنني ذلك وأخبرتها عن مرسوم زيارة الساحرات وخطوبتها وسألتني بعض الأسئلة مثل: هل تم الكشف عن السحر؟ ممنوع؟ هل تقبل التكفير عن الذهب للساحر؟ أجبتها عن ذلك وشرح الله لها قلبها للتوبة ، لكنها أرادت أن تعرف التكفير عن ذلك ولم أستطع حقًا الرد عليها ، فهل يمكنك مساعدتي في شرح الكفارة عن ذهابي إلى الساحرات؟

بارك الله فيك أختي المتسائلة وجزاك الله على ما فعلت. نهى تعالى عن الذهاب إلى السحرة والاستعانة بالسحر والشعوذة. ومن جاء ساحرًا أو عرافًا ، فعليه أن يتوب بصدق للتكفير عن هذه الذنب. لأولئك الذين يفعلون هذا ، لا يشترط التوبة المادية.؛ تجدر الإشارة إلى شروط التوبة النصوح الآتية:

  1. توقف عن الشعور بالذنب.
  2. نأسف على ما حدث.
  3. قررت عدم العودة إلى هذا العمل.
  4. إذا كان للخدم حقوق ؛ يجب إعادته وتنظيفه ؛ بدت وكأنها تسحرهم أو تضع حجابًا عليهم.

وعليك إعلام قريبتك بالمغفرة وحسن القبول إذا توفرت في توبتها هذه الشروط. قال صلى الله عليه وسلم: (التوبة عن الذنب كأنه ليس بسبب ذنبه).و [أخرجه ابن ماجه، وحسّنه الألباني] كما أنصحها بتلاوة الأيدي الشرعية الثابتة من الكتاب والسنة والاستمرار فيها ، ولا مانع من الصدقة أو عمل الخير كالطاعة والعبادة. نية الفرج والزواج وقبول التوبة – بإذن الله -.

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكون الإجابة كافية ونتمنى لكم التوفيق في جميع مراحل التعلم ويسعدنا تلقي أسئلتكم واقتراحاتكم بفضل مشاركتكم معنا.
نتمنى أن تقوموا بمشاركة المقال على شبكات التواصل الاجتماعي وفيسبوك وتويتر باستخدام الأزرار الموجودة أسفل المقال.