جمال

كيف اتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا؟

وصفات للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها. إذا كنتم تريدون ازالة رائحة الفم فالدليل التالي معد لكم.

ماء الورد و صودا الخبز

صودا الخبز من المواد الطبيعية المطهرة للفم و الأسنان ، و التي تساعد في القضاء على البكتريا و الجراثيم التي تنمو في الفم و تسبب الرائحة الكريهة له ، كما تساعد في علاج التهابات و أمراض اللثة و نزيف الأسنان ، و ماء الورد يساعد في انعاش الفم و اعطائه الرائحة العطرية الجميلة .
يتم وضع كوب من ماء الورد على النار ويضاف اليه ملعقة كبيرة من من صودا الخبز و ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ، و يترك الخليط على النار حتى يصل الى درجة الغليان ، بعدها ينزل من على النار و يترك حتى يبرد ، ثم يتم المضمضة به كل يوم عند الاستيقاظ من النوم ، و ستساعد هذه الطريقة في القضاء على رائحة الفم الكريهة .

النعناع

يعتبر النعناع الأخضر من النباتات العشبية الطيبة الرائحة ، والتي تعطي الفم رائحة منعشة و طيبة ، كما انه يحتوي على زيوت طيارة تساعد في تطهير الفم ، و التخلص من الجراثيم و البكتريا .
يتم غلي بعض العيدان من النعناع الاخضر في الماء ، ثم يترك حتى يبرد و بعدها يتم المضمضة به كل يوم عند الاستيقاظ من النوم .

الليمون و الملح

يعتبر الليمون من أقوى المطهرات الطبيعية ، حيث تساعد المركبات الحمضية في الليمون في القضاء على البكتريا و الجراثيم ، كما تساعد في تطهير الفم و اللسان ، و تقوية أنسجة و خلايا اللثة ، و يمنع الليمون من تراكم الجير على الاسنان و يساعد كذلك في القضاء على تسوس الاسنان ، و هذه الأمور كلها تساعد في ازالة الرائحة الكريهة من الفم .، و الملح يساعد في منع جفاف الفم و تطهير اللثة .
يتم اذابة ملعقة من الملح في كوب من الماء و يضاف اليهم عصير نصف ليمونة ، و تم المضمضة بالخليط عند الاستيقاظ من النوم كل يوم .

شاهدي أيضاً: وصفة لتبييض الأسنان وإزالة الرائحة من الفم

علاقة رائحة الفم الكريهة بصحة الجسم

قد تكون رائحة الفم الكريهة علامة على حدوث بعض الأمراض في الجسم، فقد تحدث هذه الرائحة نتيجة الإصابة بأمراض اللثة والتي تحدث بسبب تراكم الجير على الأسنان وبالتالي تكون بكتيريا تعمل على إفراز سموم وهذه السموم تؤدي إلى خروج الرائحة الكريهة من الفم، كما قد تخرج هذه الرائحة بسبب الإصابة بمرض القلاع الفموي أو بسبب حدوث تسوس في الأسنان، وأيضًا قد تحدث هذه الرائحة نتيجة الإصابة بمرض جفاف الفم أو بسبب تناول بعض الأدوية، وفي بعض الحالات قد تحدث رائحة الفم الكريهة نتيجة الإصابة بأمراض الكبد والكلى أو نتيجة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.[*]

مقالات ذات صلة