تفسير الأحلام

اللون الأزرق في المنام بشارة خير للمتزوجة

اللون الأزرق في المنام بشارة خير للمتزوجة

يرجع مفسري الأحلام رؤية اللون الأزرق إلى عاملين، فالأزرق لون السماء، ودليل على الرفاهية في كثير من العصور المختلفة، بالإضافة إلى أ،ه له جانب نفسي جميل، مثل الشعور بالتفاؤل والأمل، واللون الأزرق في المنام بشارة خير للمتزوجة هذا صحيح، وهذا في كثير من الأحيان، والتي ذكرها العديد من المفسرين، ومن بين تلك التفسيرات ما يلي.

  1. يذكر بعض مفسري الأحلام أن في رؤية المرأة المتزوجة في حلمها للون الأزرق في الزهور أو الملابس، أو حتى الألوان المحيطة بها كالحوائط أو ما إلى ذلك، فهذا دليل على وجود خير كبير قادم بإذن الله لصاحبة الحلم، وهو سيعم على كل أفراد أسرتها، والله أعلم.
  2. أما في حالة أنها رأت أنها كانت ترتدي ملابس زرقاء اللون جديدة في حلمها، فهذا يدل على أن محاط بها بعض الحاسدين، الذي لا يريدون لها الخير في حياتها، ولكن الله يحميها منهم، ومن نظراتهم الخبيئة، فعليها أن تكثر من التقرب إلى الله، حتى يعم عليها هذه النعم، إن شاء الله.
  3. كما يوجد بعض مفسري الأحلام يذكرون أن في رؤية المتزوجة للون الأزرق في منامها، فهو دليل على إصابة مرضية قريبة، أو على حدوث أمر سيء، والعياذ بالله، سواء لها أو لأحد أفراد أسرتها، ولكن هذا الرأي ضعيف، والأكثر هو الرأيين الأولين.
  4. أما في حالة ما إذا كانت قد رأت المتزوجة في منامها تركض من وحش أو من شيء مخيف أزرق، فهذا يعد في رأي بعض مفسري الأحلام ليس برؤية، وإنما يقد يكون بسبب الضغوط الحياتية التي تمر بها المتزوجة.
  5. كما يرى بعض مفسري الأحلام أن في رؤية المتزوجة للون الأزرق بشكل عام في حلمها، فهو بحسب حالتها الأسرية الاقتصادية، فهي كما يلي.
    1. إن كانت هي أو زوجها يعانون من مشاكل في العمل، أو بالتوقف عن العمل لفترة طويلة، فهذه تعد بشرى لصاحبة الحلم أنها ستتخطى أزمة العمل قريباً، وسيرزقها الله بعمل يكون باب خير لهم، إن شاء الله.
    2. أما في حالة إذا كان زوجها يعمل في التجارة، فاللون الأزرق دليل على بشرى الخير له في عمله، وأنه سيكون فاتحاً لباب الخير له في تجارته.
    3. كما قد يدل اللون الأزرق في المنام للمتزوجة على النجاح بشكل عام، سواء الدراسي أو العملي، فإذا كانت المتزوجة لديها أبناء في المراحل الدراسية المختلفة، فهو دليل على تفوقهم، ولكن عليها أن تساعدهم على ذلك، والله أعلم.
  6. لكن في حلم المتزوجة بزوجها في المنام وهو يرتدي بدلة زرقاء اللون، أو باللون الأزرق الداكن، فذلك قد يدل على تحرره من أزمه، وخروجه منها، وأن أول من سيفكر في إفراحها بنبأ انفراج تلك الغمة هو الزوجة، وفما عليها فعله ألا تصدم من حجم المشكلة التي كان يواجهها زوجها، فهو لم يكن يحكي لها عنها من الأساس، ولكنها كانت تشعر بشيء مختلف فيه، وبضيق في قلبه دون أن تعرف له سبب- والله أعلم-.

اللون الأزرق في المنام للزوجة لابن سيرين

هناك الكثيرون ممن ينقلون عن ابن سيرين في تفسير الأحلام، ولكن لا يوجد ذكر واحد يخصص فيه ابن سيرين تفسير اللون الأزرق في المنام، ولكن قد تحدث عن اللون الأزرق في عديد من الأشياء، والتي تتغير أراءه فيها بحسب كل غرض يتحدث عنه، ومن بين أرائه ما يلي.

  1. ذكر ابن سيرين أن في رؤية المتزوجة لنفسها وهي ترتدي اللون الأزرق، فهذا دليل على أنها كانت تعاني من مرض أو عدة أمراض، ولكنها سيفرج الله عنها ويشفيها قريباً بإذن الله.
  2. أو إن كانت المتزوجة صحيحة البدن، فيأتي ذلك الحلم ليدل على أنها كانت تعاني من بعض الأفكار التي كانت تؤرق نومها، والتي ستنفرج وتختفي مع بعض الوقت بإذن الله، ولكن عليها أن تترك لنفسها فرصة حتى تستطيع أن تبدأ في التفكير بشكل صحيح، وكيفية حل تلك المشاكل.
  3. إذا كانت المرأة المتزوجة تحلم بأنها ترتدي اللون الأزرق في فستان جميل، وهي مبتسمة وسعيدة بهذا الفستان، فهو دليل على أن مشاكلها مع زوجها سيفرجها الله عنهم بإذنه، وسيزيد الحب فيما بينهما، ولكنها عليها فقط أن تحاول أن تظهر له حجم الحب التي تشعر به تجاه زوجها، دون ذكر لحجم التنازلات التي قدمتها له في حياتهم الزوجية، وحتى قبل ذلك.

اللون الأزرق في المنام للعزباء

الفتاة العزباء يحيط بها العديد من الأفكار السلبية،و التي تؤثر على كل تصرفاتها وأفعالها في يومها، وتبدأ الأفكار السلبية في السيطرة عليها بشكل تدريجي، فقد يكون في أحلامها العديد من تلك الأفكار التي تؤرق نومها، ولكن فيما يخص اللون الأزرق، فهو بشكل عام تم تفسيره من العديد من مفسري الأحلام، بأنه دليل على الخير الكثير، سواء في النواحي المادية أو الناحية النفسية، ومن بين تفسيرات علماء تفسير العلماء لرؤية العزباء للون الأزرق في حلمها ما يلي.

  • يرجع اللون الأزرق في المنام للعزباء إلى الإيجابية والخصوبة والنماء، فهي سوف تتخلص من كل ما يحيط بها من أفكار سلبية، وسينعم عليها الله- تعالى- بأن تكون أكثر موضوعية، وستبدأ بالتفكير بشكل أحسن، وسيظهر لها بعض الاختيارات، والتي من بينها اختيار واحد صحيح، عليها أن تدقق التركيز فيه، وتنظر بعين العقل لكل الخيارات المتاحة أمامها، حتى تتمكن من الوصول إليه، والله أعلم.
  • في حالة إذا كانت العزباء قد رأت في حلمها أنها ترتدي فستاناً أزرقاً فاتح، مائل للون السماء الصافية، فهذا يدل على ارتفاع معنوياتها، فهي قريبة من تحقيق العديد من الأمنيات، والتي قد ظلت تنتظرها لفترات زمنية طويلة، ومع قرب تحققها تشعر وكأنها تظفر بالكثير من الانتصارات والنجاحات في كل الميادين المختلفة.
  • أما في حالة رؤية العزباء اللون الأزرق السماوي في بيتها، أو في المكان المحيط بها في المنام فيعد ذلك بشرى على وجود السعادة في بيتها، وعن أنها ينقصها فقط النظر حولها، حتى تستطيع التخلص من الأفكار السلبية التي تبدأ في الظهور في رأسها من حين لآخر.

تفسير حلم اللون الأزرق للرجل

اغلب الرجال لا يفتشون عن دلالات أحلامهم، بالأخص لان بسبب ما يمرون به بشكل يومي، يجعلهم ينسون ما كانوا يحلمون به فور الاستيقاظ مباشرة، إلا في حالة كان الحلم يؤثر على عاطفة صاحب الحلم، ففيه ما يشير إلى ما يفرح، على وجه الخصوص إذا ما كان الحلم يحتوي على أشياء بها اللون الأزرق، ففي هذا الشأن يذكر بعض مفسري الأحلام أن تفسير حلم اللون الأزرق للرجل كما يلي.

  1. إذا كان الرجل على وشك الإقبال على عمل، فهو دليل على أن هذا العمل سيكون له بشرى لخير كثير، ولكن عليه أن يقوم بالتريث، وعدم المبالغة في الثقة، حتى يفوز بكل هذا الخير.
  2. أما إذا كان الرجل قد رأي في حلمه أنه يرتدي بدلة زرقاء اللون، أو معطف زرقاء الله، وكان أعزباً، فهو يدل على قرب الفرح به، واقتراب زواجه بإذن الله.
  3. أما فيما يخص إذا كان صاحب الحلم يرى نفسه على سطح أزرق، أو كان محاطاً باللون الأزرق في كل ما حوله، فهو دليل على أنه يخبئ في قرارة نفسه حباً كبيراً لفتاة لا يريد البوح به في كل ما يمر به من ظروفه الحالية، ولكنه لا يستطيع التخلي عنها.