أدبيات

وصف الغابة في فصل الصيف

وصف الغابة في فصل الصيف و مقدمة عن فصل الصيف و مميزات فصل الصيف و خاتمة عن فصل الصيف، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

وصف الغابة في فصل الصيف

-دخلنا الغابة فإذا نحن في جِنان مترامية الأطراف.
-غابة خضراء آمنة وجميلة مترامية فوق التلال.
-كنت ترى الأشجار النضرة، والأغصان والأزهار المفتّحة، وأنواع النباتات المختلفة أيضا، وقد زادها الندى روعة وجمالا حتى أنّ الناظر يَخَالها4 فراديس الجنان.
-غابة موحشة كثيفة الأشجار التي تحجب عنها أشعة الشمس فهي تموج بالسباع أيضا.
-غابة داكنة الخضرة عابقة الشذا ذات أدواح ضخمة أيضا.
-وصلنا غابة ذات تلال وطيئة تخالها أودية تنبت فيها أعشاب وشجيرات أيضا.
-هذه أشجار لا تحصى مثقّلة بثمارها مترامية أطرافها وارفة ظلالها وهذه قطعان من الغنم. والبقر ترعى العشب الأخضر في اطمئنان، وكنت تسمع زقزقة العصافير وغناء الحسون وترى الغزلان والسناجب والأرانب ترتع وتمرح راقصة في كلّ مكان

خاتمة عن فصل الصيف

عند الوصول إلى نهاية موضوع تعبير عن الصيف فإننا يمكننا القول أن فصل الصيف نعمة من نعم الله عز وجل علينا، ولهذا فإنه علينا أن نستغل هذه النعمة في التطوير والإنجاز. كما علينا أن نستمتع بجمال الخلق الذي شكله الله عز وجل من حولنا، والذي يظهر في فصل الصيف الذي يعد بداية مرحلة من مراحل الحياة الجميلة. كذلك نذكر عظمة الخالق في الخير الذي يتواجد في كل وقت وخاصة في فصل الصيف، فهو فصل العطاء لدى النبات والحيوان والإنسان فهو حياة على الأرض ندعو الله دوامها علينا.

مقدمة عن فصل الصيف

الصيف، أحد أجمل فصول السنة وأروعها، وهو فصل الدفء والعطاء وتجدّد الحياة في عروق الأرض، وهو الفصل الذي تتجلى فيه الشمس بإرسال أشعتها الذهبية بكامل طاقتها، ففيه تُشرق ألوان الحياة، ويُصبح الورد أكبر وأجمل، وتكبر فيه أوراق الأشجار وتشتدّ فيه الجذور لتكتمل دورة الحياة التي بدأت في الربيع، فالصيف اكتمالُ الجمال والنُضج، وهو المكمّل لكلّ البدايات الرائعة، التي بدأتها الأشجار والأزهار. في الصيف تُصبح السماء أكثر دهشةً، كما تُصبح النجوم أكثر قرباً واكتظاظاً، وتصطفّ كأطواقٍ من اللآلئ الناصعة المغرية لتزين عنق السماء، ويتربع القمر وسط كلّ هذه الدهشة، لا تحجبه غيمةٌ، ولا يُخفيه ضبابٌ أو دخانٌ، ففي الصيف تُصبح الصور أكثر وضوحاً عن باقي فصول السنة، فيا لها من ميزةٍ منحها الله سبحانه وتعالى لروعة الصيف الجميل الساحر.

مميزات فصل الصيف

-يبدأ فصل الصيف من يوم 21 يونيو وينتهي في 23 سبتمبر وعادة ما يحدث بسبب طريقة ميل الأرض نحو الشمس.
-فصل الصيف هى أنه من الفصول التي يستمتع فيها الناس بالجلوس في الهواء الطلق وقضاء عطلات سياحية مميزة على الشواطئ والأماكن الطبيعية الرائعة.
-يأخذ الأطفال في فصل الصيف عطلة طويلة من المدرسة.
-يقوم الأطفال في هذه العطلة بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة كالرسم والقراءة والكتابة والرياضات المتعددة كالسباحة وكرة القدم وغيرها.
-وقد كانت العطلات الصيفية سائدة منذ العصور القديمة من أجل أن يتمكن الأطفال من مساعدة والديهم في مجال الزراعة.
-تنمو النباتات بشكل أفضل في فصل الصيف، وذلك بسبب توافر آشعة الشمس التي تزيد من فرص نموها.
-تنشط معظم الحيوانات أيضًا خلال هذا الفصل دونًا عن غيره من الفصول الأخرى.
-تظهر معظم أنواع الورود المختلفة في الحدائق خلال فصل الصيف مما يعطي مظهر جذاب للغاية للحدائق العامة التي تفتح أبوابها للزوار للاستمتاع بمشاهدتها.
-يعتبر البطيخ من ألذ أنواع الفواكه الصيفية التي ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر خلال فصل الصيف ويتكون البطيخ من 92% من المياه وهو يساعد على ترطيب الجسم.

ظهرت المقالة وصف الغابة في فصل الصيف أولاً على مواضيع.