تكنولوجيا

الفرق بين التابلت والايباد

الفرق بين التابلت والايباد وسوف نتحدث عن عيوب التابلت وما هي استخدام التابلت ما هو التابلت تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الفرق بين التابلت والايباد

1-التابلت هو الاسم الشائع لمجموعة واسعة من الأجهزة التي تعمل باللمس وبمواصفات متنوعة من مختلف الشركات المصنعة، بينما يعد الايباد إصدار شركة Apple من الأجهزة اللوحية.
2-لا يدعم الآيباد مقاطع فيديو Flash أو Flash-wave-flash. لذلك، إذا كنت ترغب في عرض مواقع الويب التي تعتمد على Flash أو تشغيل ألعاب أو مقاطع فيديو Flash على جهاز الايباد، فستواجه بعض المشاكل، بينما تستطيع الأجهزة اللوحية الأخرى (Android tablet) استخدام هذه البرامج.
3-ميزة تعدد المهام غائبة في الايباد، بمعنى آخر لا يمكنه أن يتفاعل مع عدة تطبيقات في نفس الوقت، بينما تحتوي الأجهزة اللوحية الأخرى التي تعمل على نظام التشغيل Android على ميزة تعدد المهام، أي عند استخدام أحد التطبيقات يمكن تشغيل التطبيقات الأخرى في الخلفية.
4-يعمل الايباد على نظام التشغيل iOS من Apple، بينما نظام التشغيل الأكثر شعبية للأجهزة اللوحية الأخرى هو نظام أندرويد من Google .
5-يحتوي الآيباد على عددٍ كبير من التطبيقات المتاحة، بينما عدد التطبيقات المتوافقة منخفض نسبيًا في الأجهزة اللوحية الأخرى.

عيوب التابلت

1-التابلت غير محمي ضد الغبار أو المياه
2-الكاميرا الخلفية للتابلت بدقة 8 ميجا بيكسل وهي محدودة الإمكانيات والوظائف
3-الكاميرا الأمامية منخفضة المستوى وتصلح بشكل رئيسي لمكالمات الفيديو فقط
4-الكاميرا الأمامية والخلفية لا تدعمان تصوير الفيديو بجودة 4K
5-لا يعتمد التابلت على أي إصدار من زجاج كورنينج جوريلا جلاس للحماية سواء على مستوى الظهر أو الشاشة
6-شاشة TFT أقل في الإمكانيات عن شاشة Super AMOLED التي يعتمد عليها الإصدار الرائد من التابلت
7-يصدر التابلت بإصدارين بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام ولا يتوافر بأية إصدارات بذاكرة عشوائية أعلى
8-لا يتوافر بالتابلت راديو إف إم مدمج
9-لا يتوافر بالتابلت تقنية الاتصال اللاسلكي قريب المجال NFC
10-شاشة التابلت لا تدعم أية تقنيات استثنائية مثل دعم محتوى الفيديو بجودة HDR10
11-لا يتضمن التابلت أي ماسح بصمة سواء فعلي أو مدمج أسفل الشاشة
12-البطارية مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 15 وات وهي محدودة للغاية في مقابل سعة البطارية الكبيرة

استخدام التابلت

1-يمكنك استخدام التابلت ككاميرا مراقبة فى غرفة أطفالك أو فى منزلك أثناء عدم تواجدك فيه.
2-يمكنك استخدام التابلت فى قراءة كتبك المفضلة على مواقع الانترنت أو عن طريق تحميله على الجهاز “PDF”، أو عن طريق التطبيقات المختلفة للقراءة.
3– استخدام التابلت للوصول على الأماكن التى تريدها باستخدام الـ GPS.
4-استخدامه كمشغل موسيقى لتشغيل اغانيك المفضلة اثناء القيادة أو العمل أو أثناء ممارسة عاداتك اليومية أو لمشاهدة برامجك ومسلسلاتك.
5-يمكنك استخدام التابلت القديم الذى لم تعد تستخدمة بسبب بعض الأعطال فيه كأطار لصورك المفضلة التى يمكنك وضعه كقطعة من الأثاث التى تعرض الصور بالترتيب.
6-يمكنك استخدام التابلت فى ترتيب وتنظيم جدول مواعيد يومك، وتذكيرك بمواعيد المهمة.
7-يمكنك استخدام التابلت كنقطة Wi-Fi Hotspot التى يمكنك من خلالها استخدام الانترنت داخل أو خارج المنزل.

ما هو التابلت

1-التابلت هو جهاز حاسوب لوحى يعمل بتقنية الحاسب الألى والهاتف الذكي معًا. يعمل التابلت بخاصية اللمس فهو يعتبر من افضل الأجهزة الإلكترونية المتنقلة فهو سهل الاستخدام ويمكن أن تذهب به لأي مكان فوزنه خفيف للغاية مما يسهل عليك عملية التنقل ببساطه. وقد تم طرح جهاز التابلت في الآونة الأخيرة ولاقي أقبالا ونجاحا كبيراً للغاية، حيث اعتبره الكثير من الأشخاص بمثابة اختراع وهمي فهو مزيج بين الحاسوب والهاتف معًا ويقوم بنفس الأداء والشاشة تعمل بخاصية اللمس مما يسهل على المستخدم التعامل مع مثل هذه الأجهزة الإلكترونية الحديثة.
2-تستطيع استخدام التابلت في العديد من الأمور فيمكنك تحميل ولعب الألعاب التي يتحملها نوع التابلت، كما يمكن التصفح بكل سهولة وبساطة ومتابعة الكثير من الأفلام والبرامج والمسلسلات المحببة لك، فجهاز التابلت يتيح لك التمتع والتسلية بكل البرامج والتطبيقات والتصفح الآمن. يتيح التابلت خاصية الاتصال بالهواتف النقالة والاتصال ببعض التطبيقات المخصصة للاتصال الصوتي والاتصال الفيديو، كما أنه يتميز بسهولة في الوصول إلى التطبيقات الداخلية للتابلت ويمكنك التصور بواسطة التابلت والقيام بالتعديل على الصورة والتصفح الممتع والقراءة والكتابة كما يمكنك تنزيل بعض تطبيقات الرسم التي تعلمك الرسم من خلال التابلت.

ظهرت المقالة الفرق بين التابلت والايباد أولاً على مواضيع.