القسم الطبي

طرق تصغير المعدة بالاعشاب

طرق تصغير المعدة بالاعشاب وسوف نتحدث عن أكلات لتصغير المعدة رجيم لتصغير المعدة طبيعيا طريقك الى معدة مسطحة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

طرق تصغير المعدة بالاعشاب

1-الفلفل الاحمر يوجد الكثير منا من يحب تناول الاطعمة الحريفة، وأحب أن أبشرهم بأن تناول المواد الحريفة كالفلفل الاحمر يساعد على تخسيس الجسم بشكل فعال ويساعد على حرق دهون البطن، بل انه من أهم مضادات الاكسدة التي تحتوي على مادة البيتا كاروتين والليكوتين ويشترك مع الفلفل الاحمر في هذه المواد المفيدة للجسم كل من الجزر والطماطم، لذلك ينصح الباحثون بتناول هذه الأطعمة للتخلص من المركبات التي تضر الجسم والتي تعزز تخزين الدهون مما يسبب السمنة والبدانة.
2-الحبوب الكاملة تحتوي الحبوب الكاملة على الماغنسيوم، وهذه المادة تعتبر من العناصر الاساسية في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون، لذلك ينصح بتناول الحبوب الكاملة للشعور بالشبع وتقليل دهون البطن والقضاء عليها، ويستحسن استعمال الحبوب الكاملة في عمل جميع المخبوزات والاطعمة التي يتناولها الشخص الذي يريد تخسيس جسمه.
3-الحليب منزوع الدسم الحليب المنزوع الدسم يحتوي على كالسيوم يبني العضلات ويقويها، وفي نفس الوقت الحليب المنزوع الدسم ومنتجاته يساعد على حرق السعرات الحرارية ويقلل من دهون الخصر.
4-الشاي الأخضر لكي تتمتع بجسم رشيق وتقلل من وزنك تناول كوب من الشاي الاخضر قبل كل وجبة حتى تزيد من حرق الدهون، فالدراسات أثبتت أن الشاي الأخضر به مضادات أكسدة تساعد على تقليل دهون البطن كما انه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

أكلات لتصغير المعدة

1-الافوكادو
يكفي ان تتناولي نصف حبة من ثمرة الافوكادو قبل البدء بوجبتك الاساسية ليسد الشهية وتشعري بالشبع لوقت اطول. سيمنع هذا الامر من تناول كميات كبيرة من الوجبة الرئيسية.
2-المخللات
نعم لا تتفاجئي، تحتوي المخللات على البروبيوتيك الذي يسد الشهية ويمنع زيادة الوزن. بالاضافة الى ذلك تحتوي المخللات على الاحماض التي تفعل الرابط بين الدماغ والامعاء وبالتالي ستعرفين ام معدتك ممتلئة مباشرة بعد تناولها مع وجبتك الاساسية.
3-الفلفل الاحمر الحار
يعتبر مسحوق الفلفل الاحمر الحار من المكونات التي تسهل وتسرع عملية الايض وهضم الطعام، يكفي ان تضيفيه الى اطعمتك يومياً بكميات قليلة طبعاً ليسد لك شهيتك ويقلل من الاطعمة التي تتناولينها. جربي ولن تندمي.

رجيم لتصغير المعدة طبيعيا

1-قسمي وجبات الرجيم المتبع حسب حالتك الصحية إلى كميات صغيرة لا يتعدى حجمها طبقا صغير الحجم.
2-حساب عدد الملاعق في كل وجبة هو أساس مبدأ تصغير المعدة بشكل طبيعي.
3-اعتمدي على 5 ملاعق فقط في كل وجبة “ملعقة من كل نوع يتم تناوله حسب الرجيم الصحي المتبع”.
4-الهدف الأساسي لتصغير المعدى هوعدم الرجوع إلى زيادة الوزن مرة آخرى، تقليل كمية الطعام قدر المستطارع بشكل تدريجي، كي تتمكني من تصغير المعدة وتتعودي على تناول كميات قليلة الحجم على مدار حياتك.
5-تناول المياه أثناء الرجيم بكميات كافية يفيد في تصغير المعدة، لكن عليك تجنب المياه والعصائر أثناء الطعام.
6-لا تستهوني بطبق السلطة أثناء الوجبات، إلا أن تقليل كميته شيء مطلوب لتصغير المعدة بشكل طبيعي.
7-تناول العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على حرق الدهون وتصغيرة المعدة “الزبادي منزوع الدسم، البقدونس، شوربة الكرنب”.
8-اعتمدي على الأطباق الصغيرة الحجم عند تناول جميع أنواع الأطعمة المحددة لك.
9-الوجبات الخفيفة بين الوجبات لابد أن تكون عبارة عن قطعة أو ثمرة من المخصص لك ليس أكثر.

طريقك الى معدة مسطحة

1-دائما تناولي وجبة الافطار:يكون مستوى سكر الدم في الصباح في ادنى مستوياته ويمكن لعدم تناول وجبة الافطار ان يسبب هبوطا مفاجئا في سكر الدم مما يجعلك تبحثين عن بديل سكري وبسرعة.
2-لا تتجاهلي الدهون الاساسية:اذا كنت امضيت فترة طويلة وانت تتبعين حمية قليلة الدسم فعلى الارجح انك تستهلكين كمية اقل من الدهون المشبعة ولكن ذلك يعني ايضا ان الاحماض الدهنية الاساسية لديك منخفضة. توجد هذه الاحماض في المكسرات والسمك والبذور والافوكاتو.
3-تغلبي على الانتفاخ:قللي من تناول الأطعمة التي تسبب الغازات مثل الفاصولياء والملفوف والكراث والعدس.
4-تجنبي الأطعمة كثيرة الدسم والمشروبات الغازية:تتطلب الأطعمة المشبعة بالدسم وقتا طويلا للهضم كما ان المشروبات المهدرجة مليئة بالغازات، فكلاهما يجعلك منتفخة ولا تشعرين بالراحة.
5-توقفي عن تناول السكر والكربوهيدرات المكررة: تزيد الاطعمة السكرية والمهدرجة نسبة السكر في الدم بشكل كبير ولكن لفترة قصيرة. وعندما ينخفض السكر في الدم يفرز الجسم الادرينالين والكورتيزول للمحافظة على استقراره. تساعد الكربوهيدرات المركبة مثل الحبوب الكاملة على المحافظة على استقرار السكر في الدم.
6-تناولي البروتينات مع كل وجبة:تستغرق الجزيئات المركبة الموجودة في البروتينات فترة اطول حتى يستطيع الجسم تحليلها، مما يؤدي الى ابطاء وتيرة هضم الطعام – بما في ذلك الوقت الذي يحتاجه الجسم الى معالجة الكربوهيدرات.
7-لا تمضغي العلكة:لأنك سوف تبتلعين هواء أثناء المضغ. وسيكون لإحداث أصوات أثناء الشرب أو استخدام الشاروقة أو التكلم وأنت تتناولين الطعام أو تناول الطعام على عجلة التأثير نفسه.
8-تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدا:حيث يجهد ازدراد الطعام المعدة أثناء عملية الهضم. بالتالي سيكون حدوث النفخة والغاز أمرا حتميا.
9-حاربي الإمساك:بتناول الأطعمة الغنية بالألياف والكثير من الماء، أي شيء يبطئ حركة الأمعاء سيؤدي الى الانتفاخ.

ظهرت المقالة طرق تصغير المعدة بالاعشاب أولاً على مواضيع.