إسلاميات

كيف اجعل شخص يحبني بالدعاء

كيف اجعل شخص يحبني بالدعاء

أن التضرع بالدعاء أمر مستحب بل واجب على كل مسلم، فلا يوجد وسيط بين العبد وربه لذا يجب على العبد الاستغفار والدعاء إلى الله بكل ما يرغب، ويلجأ بعض الأشخاص إلى الدعاء من أجل أن يحبه شخص ما، وهي وسيلة لتحقيق الأمنيات التي يرغب بها العبد، لكن لا يجب الاعتماد عليها بصورة كلية.

ربنا يا حنان يا منان يا ولي الصالحين يا أمان الخائفين يا رحيم بالعباد، يا كنز الطالبين يا علم بخفايا عقول الآدميين، أسألك بسرك الذي وهبته لأوليائك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلي أن تجعل لي محبة في قلب من أُحب حتى لا ينساني ليلاً ونهاراً ويظل زوج صالح لي في الدنيا، إنك سميع الدعاء.

سبحانك ربي لا إله إلا أنت المنفرد فوق عرشك لا شريك لك، خلقت لنا من أنفسنا أزواجاً لنسكن إليها، وجعلت بيننا محبة ومودة ورحمة بحسن تقديرك وحكمتك، فهب لي الرجل الذي أحبه زوجاً لي.

ربنا لك الحمد فأنت الحنان والمنان وأنت الملك الحق، اللهم يا رب كل شيء اجعل لي مودة ومحبة في قلب من أحب وبارك لنا وقنا شر كل ما خلقت، إنك أنت السميع البصير، وانت الودود الرؤوف الرحيم بالعباد.

أدعية لتعجيل الزواج في اسبوع

هناك بعض الأدعية التي تسهل الزواج، وبجانب الدعاء ينصح بالقراءة الورد اليومي من القرآن الكريم فقد أشار الفقهاء أن سورة الواقعة تجلب الرزق للنساء سواء في الزواج أو في المال وأمور الحياة.

اللهم إني أدعوك كما أمرتنا، فهب لي زوجاً صالحاً يأمن خوفتني ويطمئن حيرتني، اللهم إني أسألك بأن تحفظ نفسي وعرضي وتقر عيني بزوج يحبني ويرعاني فإني أخاف من الوقوع في الحرام، ربنا أنت القادر على كل شيء.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد، ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أقضي حاجتي وأنس وحدتي وفرج كربتي واجعل لي رفيقا صالحا.

ربنا يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وآمن روعتي وأجب دعوتي واغفر ذنوبي واقبل دعائي، إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إليك فإن عبدك يتضرع بأن تهبه زوجا صالحا أو زوجة صالحة وأجعل بيننا المودة والرحمة والسكن وألف بين قلوبنا.

اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى كما أمرتنا، بأن ترزقني الزوج والخلف الصالح في الدنيا، ولا تذرني فرداً وحيداً، اللهم إني أسألك أن تقبل صالح دعائي وتغفر ذنوبي وآثامي.

دعاء للزوج بالسعادة وراحة البال

بالدعاء تنصلح الأحوال، لذا أمرنا الله عز وجل بالتقرب إليه بالأدعية التي تهدئ من روع المسلم وتزيل من هموم الدنيا في نفوس العباد، هناك أدعية ينصح بترديدها دائماً حتى تعم السعادة والراحة والأمان لدى الزوجين، وعلى المرء المواظبة على الصلاة وقراءة القرآن الكريم يومياً.

أدعوك يا رحمن يا رحيم وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تيسر لي أموري وتقبل مني دعائي وتجعلني زوجة صالحة لزوجي، ويكون زوج صالح لي وتهب لي البنين والبنات.

اللهم وفق بيننا واجمع بيننا على الخير واجعل كلٍ منا قرة عين للآخر واجعل زوجي لي كما أحب واجعلني له كما يحب يا رحيم.

إلهي أكفيني كل أموري مع زوجي وكل أموره معي يا كريم وارزقنا السعادة والرزق الحلال والعمل الذي ترضاه.

اللهم إني أسألك يا الله أن تجمعني في الدنيا على رضاك ولا تفرق بين زوجي وبيني ولا تجعل الدنيا أكبر همنا.

اللهم إني أسألك أن تحصنا بحصنك المنيع من الحاسدين والحاقدين والكائدين ولا تسلط علينا نفسنا الأمارة بالسوء، وأن تبعد عنا شر الأعين والهم والغم.

ربي أني أسألك البركة والخير والسعادة في الدنيا، وأن تزيل همومي وآلامي وتجعلني راضية وآمن في مسكني، اللهم إني أسألك أن تتقبل مني صالح أعمالي ودعائي وأن تجعلني ابنة بارا بأهلها وزوجه تطيع زوجها وتجعل زوجي خير الرجال وتمنحه الرزق والمال وزيد من محبتي في قلبه.

كيف تجعل شخص يفكر فيك ويحبك بالاعتماد على التخاطر

يتجه بعض الأشخاص إلى التخاطر من أجل التواصل مع شخص آخر بغرض التفكير به، وعلى هذا يحدث اتصال روحاني بينهما، يعد التخاطر من إحدى الوسائل التي يلجأ إليها الشباب خلال السنوات الأخيرة لإرسال أفكار ورسائل لشخص ما يرغب في التقرب منه، وتحمل التجربة النجاح والفشل.

  • قد لا يعلم الكثيرين التحاطر موجود منذ عام 1882م، ومن وضع ذلك المفهوم هو العالم فريدريك مايرز، ليكون هذا أول اتصال عقلي يحدث من شخص يفكر بكثرة في شخص آخر.
  • هناك أنواع متعددة من التخاطر مصل التخاطر الروحي، الذي يقوم على التأمل والتركيز على شخص ما حتى يتواصل معه في الحياة الواقعية.
  • أما التخاطر العاطفي فيكون اتصال لمشاعر شخصين معاً، ويكون بالأكثر بين الزوجين وذلك يوضح قوة علاقتهما معاً.
  • من أجل تطبيق خطوات التخاطر يجب في البداية تصفية العقل من جميع الأفكار التي قد تشتت البال عند القيام بالاتصال العقلي والروحي.
  • يجب التركيز على الشخص بكافة الحواس والروح والبدن، مع التواجد في مكان هادئ وتخفيف الإضاءة من المكان.
  • أمر التخاطر يشبه اليوجا إلى حد كبير، إذ يتطلب اتصال العقل مع الذهن مع التأمل مع الاسترخاء والجلوس مع ثني القدمين وشد الظهر.
  • يجب التفكير في الشخص بشدة مع تذكر جميع تفاصيله مثل هيئته وطوله وكذلك رد فعله أثناء الكلام، فإن تلك الأمور تساعد في حدوث التخاطر بشكل سريع.
  • في بعض الأحيان ينجح التخاطر، حيث يبدأ الشخصين في التواصل معاً وبناء على التخاطر يحدث قرب بينهما.
  • لا يؤثر التخاطر على الصحة الجسدية على المرء، لذا يمكن تطبيقها بدون قلق لكن لا يجب الاعتماد عليها من أجل أن يحبك شخص ما.

حكم الدعاء لجعل شخص يحبني

أحل الله عز وجل الزواج وجعل العلاقة بين الأفراد قائمة على المودة والرحمة بين الرجل والمرأة، حتى يستطيعا تأسيس حياة مستقرة قائمة على أسس وعقيدة سليمة.

  • يشير الفقهاء أن مؤسسة الزواج السعيدة هي التي تكون ملاذاً للشريكين من هموم الدنيا، إذ يكون كل فرد سكن ورحمة للآخر، وعلى هذا تنجح العلاقة بينهما.
  • يرى بعض العلماء أنه لا مانع من الدعاء لله بجعل شخص يحبني ويتزوج بي في الدنيا، فقد طلب أبو هريرة من النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- أن يدعو الله بأنه يحبب العباد فيه، وفي أمه ويجعلهم من العباد المؤمنين، وبالفعل دعا الرسول له.
  • أشار بعض الفقهاء أن الدعاء بالزواج من شخص معين لا بأس به، لكن الأفضل أن تدعو الفتاة بالزوج الصالح الخلوق البار بعائلته والذي سوف يجعلها زوجة مطيعة لربها، على عكس التخصيص فلا يرجحه العلماء.
  • على صعيد آخر ينصح بالعلماء بالدعاء إلى الله بكل ما يرغب، لعل الله يجعل في دعائه خير له.
  • الجدير بالذكر أن المحبة أمر لا يشترى ولا يطلب، فإن المشاعر والقلوب بيد الله تتقلب وتتغير، لذا فإن الدعاء إلى الله بالزواج أمر مستحب.