جمال

فوائد الثلج للوجه قبل النوم

فوائد الثلج للوجه قبل النوم وسوف نتحدث عن فوائد الثلج للعين أضرار الثلج للوجه وصفات الثلج للعناية بالبشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الثلج للوجه قبل النوم

1-تساعد مكعبات الثلج على شد الوجه المترهل لتستيقظي ببشرة مشدودة.
2-ترطب الوجه وتنشطه ما يمنح وجهك مظهرا مرناً ورطباً.
3-تزيل تورم الجلد وتخفف من الإلتهابات الجلدية في الوجه.
4-تلطف الجلد المتجعّد وتملسّه حيث ان البرودة تشد الأوعية الدموية.
5-تعمل على تصغير حجم المسامات وتقليل الإفرازات الدهنية للجلد.
6-تقلل من احمرار البشرة وتهجيها جراء أشعة الشمس خاصة عقب السباحة.
7-تمنع انتفاخ الجفون وتساعد على التخلص من الهالات السوداء.

فوائد الثلج للعين

1-التخلص من الهالات السوداء تحت العين إذ تجدد مكعبات الثلج خلايا الجلد، وتوحّد لون البشرة، ويساعد الثلج في تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة. شد الجلد حول منطقة العين، يشدّ تدليك الوجه بمكعبات الثلج الجلد المحيط بمنطقة العين، نتيجة تعرضه للترهل والتجعد، فمكعبات الثلج تحارب علامات الشيخوخة، وتحافظ على نظارة الوجه.
2-إزالة علامات التعب والإرهاق حول العين، يجدد تدليك الوجه بمكعبات الثلج خلايا البشرة، ويعيد الحيوية للبشرة، ويتخلص من علامات التعب، وينصح باستخدام مكعبات الثلج مع ماء الورد. التخلص من الاسمرار والبقع الداكنة في منطقة العين؛ ذلك باستخدام مكعبات الثلج من الخميرة والماء، إذ يُبيّض المنطقة، ويتخلص من البقع الداكنة والاسمرار، ويعيد لونها الطبيعي. يعمل الثلج في شكل مثبتٍ طبيعي للمكياج المستخدم حول العين، وعلى البشرة، ويساعد في بقائه مدة أطول.
3-التخفيف من انتفاخ العينين، حيث الانتفاخ حول جفن العين يظهر مدى تعب البشرة، ويمكن استخدام مكعبات الثلج مع الشاي الأخضر وتدليكها على الوجه لعدة دقائق، وبعدها شطف الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه.

أضرار الثلج للوجه

توجد الكثير من الأضرار الّتي يُسبّبها الثّلج، ومن أبرزها ما يُعرف بقضمة الصّقيع التي تحدث عادةً بسبب مُلامسة الجلد للثّلج أو الأشياء الباردة الأخرى لفترة زمنيّة طويلة، ممّا يُسبّب تلف النّسيج، كما يمكن أن تحدث قضمة الصّقيع عادةً بعد التعرّض لفترات طويلة للتجميد أو تحت درجة حرارة التجمّد، على سبيل المثال عند تطبيق مادّة باردة مباشرةً على البشرة، ومن أعراضها الخدر، والشّعور بالوخز والألم، وظهور البُثور، فعند الإصابة بقضمة الصّقيع يتجمّد الماء الموجود في خلايا البشرة، ويُشكّل بلّوراتٍ ثلجيّةً حادّةً يُمكن أن تُلحق الضّرر ببنية خلايا الجلد، وتبدأ الأوعية الدّمويّة بالتقلّص، ممّا يُقلّل من تدفّق الدّم إلى المناطق المُتضرّرة وبالتّالي يؤدّي إلى مزيد من الضّرر

وصفات الثلج للعناية بالبشرة

1-الثلج و جل الصبار
للتخلص من حروق الشمس ، و حب الشباب ، قوم بأستخراج جل الصبار الطبيعي من نبات الصبار ، قم بتقطيع جل الصبار ، و أضيف قطرات من الماء اليه ، ثم قم بتوزيع جل الصبار في مكعبات الثلج . و قم بتمرير هذه المكعبات يوما على الوجه أو الأمكان التي فيها حروق أو حب الشباب .
2-الثلج و الشاي الأخضر
اذا كنت تعاني من هالات سوداء تحت العين .فيمكنك أن توضع كيسين من الشاي الأخضر في ماء مغلي ، و بعدها تقوم بتوزيع هذا الخليط في مكعبات الثلج و تتركه الى أن يجمد ، ثم تقوم بتمرير مكعبات الثلج تحت العين لمدة عشر دقائق ، و من الجدير بالذكر ، بأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات للأكسدة ، لهذا فأن تطبيق هذه الخليط من الثلج و الشاي الأخضر سيكون فعالا و سريعا جدا في حل مشكلة التخلص من الهالات السوداء تحت العين .
3-الثلج و الخيار و الليمون
اذا كنت قد مررت بيوم متعب و طويل ، و بشرتك باهتة و غير حيوية ، قم بتقطيع ثلاث قطع من الخيار ، و أضيف عصير الليمون ، بعدها قم بخلطهم في جهاز خلط الطعام ، و قم بتوزيع هذا الخليط على مكعبات الثلج ، و أنتظر ألى أن يتجمد ، ثم قم بتمرير مكعبات الثلج على كل البشرة قبل النوم ، سوف تلاحظ فرقا شاسعا بعد أيام من الأستمرار في وضع هذه المكعبات على البشرة .
4-ماء الورد و الثلج
قد يؤدي التقدم بالعمر الى تجاعيد و بشرة غير مشدودة ، لكي تقوم بتأخير ظهور تلك التجاعيد ، يمكنك أن تحظري مزيج مكون من، كوب ماء ورد مركز و كوب ماء . بعدها ضعي الخليط في مكعبات الثلج ،و مرري هذه المكعبات يوميا على الوجه و الرقبة و اتركيه الى أن يجف ، سيساعدك هذه الخليط في التخلص من الجراثيم و الأوساخ أيضا . و تعد هذه الوصفة هي من أكثر الوصفات فعالية من وصفات مكعبات الثلج للبشرة .

ظهرت المقالة فوائد الثلج للوجه قبل النوم أولاً على مواضيع.