القسم الطبي

أعراض حصوات المرارة

أعراض حصوات المرارة وسوف نتحدث عن أعراض المرارة النفسية وما هي مشروبات لعلاج حصوات المرارة ما هو حصي في المرارة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أعراض حصوات المرارة

1-لا تتسبَّب حصوات المرارة في ظهور أي علامات أو أعراض. في حالة انحشار إحدى حصوات المرارة داخل ممر مسبِّبة انسدادًا، فإن العلامات والأعراض الناتجة قد تتضمَّن ألمًا مفاجئًا ومتصاعدًا بسرعة في الجانب الأيمن العلوي من البطن
2-ألمًا مفاجئًا ومتصاعدًا بسرعة في منتصف البطن، أسفل عظام الصدر مباشرة
3-ألمًا في الظهر بين لوحَيِ الكتف
4-ألمًا في الكتف الأيمن
5-الغثيان أو القي وقد يستمرُّ ألم الحصوة المرارية من عِدَّة دقائق إلى بضع ساعات.

أعراض المرارة النفسية

1-إضافة إلى الأعراض الجسدية، تسبب التهابات المرارة بعض الأعراض النفسية التي تصيب النساء، حيث تشكل المرارة النفسية، عدد من الهواجس والأفكار لدى السيدات المصابات بالمرارة، حيث دائماً ما يعشن في حالة من التعب الشديد، والأرق والعصبية بسبب الألم الذي يداهم أجسادهن، يعد التهاب المرارة وتصاب النساء بأعراض المرارة النفسية إلى جانب الأعراض الجسدية التي تم ذكرها حيث
2-الإصابة بالقلق والتوتر الدائم و الشعور بالانفعالات العصبية الزائدة عن الحد و صعوبة التركيز وعدم القدرة على إنجاز المهام و الشعور بالإجهاد والتعب الشديد طوال الوقت و زيادة في الوزن بشكل مفاجئ.
3-البطن واحد من أكثر أسباب المرض النفسي والتفكير أو الحزن والقلق الشديد، حيث جميعها تؤثر بشكل مباشرة على التهاب فم البطن وتستمر مع المريض لفترات زمنية طويلة مع استمرار حالته النفسية السيئة، بالإضافة إلى العادات السيئة في تناول الأطعمة الحارة والشطة والحوادق وتؤثر أيضا على التهاب المعدة .

مشروبات لعلاج حصوات المرارة

1-الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر مشروبات تهدئ آلام المرارة وتذيب حصواتها؛ لاحتوائه على الكافيين الذي يساعد على تدفق السائل المراري بشكل طبيعي والتقليل من كمية الكوليسترول في هذا السائل. وما زالت فعالية هذا العشب قيد البحث.
2-الخرشوف
تعمل أوراق الخرشوف كمضادات للأكسدة، وتخفف من آلام المرارة وتذيب حصواتها، وتعد إحدى طرق علاج المرارة بالاعشاب.
3-الميرمية مع النعناع
يمكن شرب كأسين أو ثلاثة منه بشكل يومي؛ فهو يعمل على إزالة الحصوات بدون ألم، ولذلك يعتبر يمكن اعتباره خياراً جيداً لعلاج المرارة بالاعشاب وكمشروبات تهدئ آلام المرارة.
4-مشروب الشعير
أثبت هذا المشروب فعاليته بشكل كبير في ما يتعلق بعلاج المرارة بالاعشاب، فهو يعمل على إذابة الحصوات بشكل كامل، ويخلص الجسم من السموم التي تتراكم في المناطق المختلفة منه؛ مسببة أوجاعاً وأمراضاً عديدة.
5-مشروب الطماطم
يشرب عصير الطماطم بمقدار فنجان صغير ثلاث مرات يومياً. وبالإضافة لاعتبارعصير الطماطم كمشروبات تهدئ آلام المرارة فإنه من الممكن أيضاً تناول ثمرة الطماطم كما هي بدون عصر؛ فهي مفيدة جداً على أي حال.
6-زيت الزيتون
المعروف عن زيت الزيتون أنه علاج فعال للكثير من المخلفات والآثار السلبية التي تراكمت في أجسامنا؛ فزيت الزيتون يعمل على الفتك بالحصوة، وإنزالها مع البول بدون الشعور بأي ألم، ولذلك يعتبر إحدى أهم طرق علاج المرارة بالاعشاب إلى جانب قدرته الفائقة على تقليل نسبة السموم في الجسم؛ بحيث يقلل فرص تسببها بمشاكل في المستقبل.
7-العسل
كما ذكرنا سابقاً هناك عدة مشروبات لعلاج المرارة بالاعشاب وعدة علاجات طبيعية لعلاج حصوات المرارة ومشروبات تهدئ آلام المرارة، وتشمل هذه المشروبات علاج المرارة بالعسل. حيث يعمل تناول كميات كبيرة من السكريات المصنعة والكربوهيدرات على زيادة مستوى الكوليسترول، مما يتسبب في زيادة تكون حصوات المرارة. وتم ربط إدخال العسل في نظام غذائي غني بالمغذبات بخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، بمعنى أنه يمكن استخدام العسل للوقاية من حصوات المرارة أو علاج المرارة بالعسل.

ما هو حصي في المرارة

المرارة هي كيس صغير فقط توجد تحت الكبد لأنه يخزن الصفراء التي تخرج من الكبد ، الصفراء تساعدك على هضم الدهون تخرج الصفراء من المرارة إلى الأمعاء الدقيقة من خلال أنابيب تسمى الكيسي للقناة والقناة الصفراوية المشتركة
الحصى في المرارة هي مصنوعة من الكوليسترول والأشياء الأخرى الموجودة الصفراء ويمكن أن تكون أصغر من حبة الرمل أو كبيرة مثل كرة الغولف .

ظهرت المقالة أعراض حصوات المرارة أولاً على مواضيع.