إسلاميات

كيف يبطل سحر التفريق بين الزوجين

كيف يبطل سحر التفريق بين الزوجين

أظهر الله- سبحانه وتعالى- في كتابه الحكيم حقيقة وجود السحر بين الناس، وقد استدل العلماء على وجود بعض الآيات في القرآن الكريم حثنا رسولنا الكريم على قراءتها على الممسوس بالسحر أو الجن، ودلنا رسولنا الكريم- صلى الله عليه وسلم- على طرق إبطال أنواع السحر، ومن أشهر أنواع السحر التي ذكرت في القرآن هو سحر التفريق، والذي له العديد من الطرق لفكه، ومن بينها ما يلي.

  • من أفضل أنواع فك سحر التفريق هي معرفة مكان السحر والتخلص منه بعد إفساده، وتلك الطريقة تعتمد في الأساس على الحجامة، فيقوم المعالج بالحجامة في المنطقة المسحورة.
  • كما أن هناك طريقة لإبطال السحر عن طريق الرقية الشرعية، وهي قراءة بعض الآيات من القرآن الكريم، التي سبق تحديدها وترتيبها بشكل خاص حتى تعمل على إبطال السحر، وتلك القراءة تتم على المسحور، والتي سنعرضها لكم بشيء من التفصيل فيما يلي.
  • كما أنه توجد طريقة خاصة لعلاج سحر التفريق عن طريق استخدام بعض الأعشاب الطبيعية بطريقة خاصة، ذلك الاستخدام يساعد في التخلص من كل الطاقات السلبية داخل الجسم، والتي من أبرزها السحر والمس، وسنعرضها لكم بشيء من التفصيل في متن المقال.

علاج سحر التفريق بالحجامة

تعمل الحجامة بشكل عام على تخليص الجسم من السموم، وما يعلق به من الفضلات والأذى، وهناك بعض الأماكن التي يعرفها الطبيب المحجم، تكون أماكن تجمع لدم الفاسد في الجسم، وتلك الأماكن هي ذاتها التي تكون بها مساكن للسحر، ومنها يتم إيذاء المسحور، وقد قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم- عن الشيطان أنه يجري من الإنسان مجرى الدم، كما في قوله: (إنَّ الشَّيطانَ يَجري مِن ابنِ آدمَ مَجرى الدَّمِ) (حديث صحيح).

عندما يقوم الطبيب المحجم بتفريغ الدم الفاسد من الجسم، قد يحمل مع ذلك الدم الفاسد ما أصاب به الساحر المسحور، ما يؤدي إلى إبطال السحر، والتخلص منه، ولكن الشيطان يسكن من الإنسان في دمه، ولا يريد الخروج منه، فيقوم بإخافة المسحور من الحجامة، كما قد يصيبه بالرهاب منها، ولكنها من الطرق القديمة المؤكدة في التخلص من أنواع السحر المختلف سواء المرشوش والمأكول والمشروب وحتى المشموم.

علاج سحر التفريق بآيات قرآنية لو كان سبب السحر الحسد

إذن فالحجامة تساعد في التخلص من الأنواع الملموسة من السحر، فما العمل إذا وقع السحر نتيجة الحسد، فالحسد لا يشم ولا يؤكل ولا يشرب ولا حتى يرش، وقد يحسد الحاسد دون قصد منه، فثن الرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم- سنة صحيحة في التخلص من تلك الأنواع من الحسد والسحر، عن طريق الرقية الشرعية، وعملية علاج السحر بالرقية الشرعية يمر لثلاث مراحل أساسية، وتلك المراحل هي كما يلي.

المرحلة الأولى التهيئة

تعتمد تلك المرحلة على تحضير المكان الذي سيتم فيها تلاوة الرقية الشرعية، وتطهير المكان من أي إثم أو ذنب، حتى تدخل الملائكة ذلك المكان، وتحضر الرقية، ويطرد الله بالقرآن الكريم الشيطان والسحر من المسحور، وألا يصيب أحداً آخر من الحاضرين، ومن بين أهم مراحل التهيئة ما يلي.

  • يقوم ملقي الرقية الشرعية، وفي الأغلب يكون من الشيوخ بحث الجالسين على زيادة إيمانهم بالله وتمسكهم بتقوى الله؛ حتى يزيد الشعور الديني لديهم، ثم يقوم بإخراج كل الصور من المكان؛ بحكم أن الصور تمنع دخول الملائكة المكان.
  • ثم يقوم بالتخلص من كل ما يملكه المريض من تمائم وأحجبة، وإخراجها.
  • يتم إخلاء المكان من أي عنصر غناء أو موسيقى.
  • تطهير المكان من أي مخالفات شرعية، كبيرها وصغيرها، فلا يوجد في مكان الرقية الشرعية خمور ولا فرد تظهر عورته، ولا رجل يرتدي ذهباً، ولا امرأة متبرجة.

المرحلة الثانية تلاوة الرقية الشرعية

تعد هذه المرحلة هي مرحلة العلاج الحقيقي، فيبدأ المعالج بوضع يده على رأس المريض، ويبدأ في قراءة الرقية الشرعية، قراءةً مرتلةً في أذن المريض، وتلك الرقية تتضمن العديد من الآيات، والتي يجب أن تكون بترتيبها الصحيح، وتلك الآيات هي كما يلي.

  1. سورة الفاتحة كاملة.
  2. سورة البقرة.
    1. يقرأ منها المعالج الآيات الخمس الأوائل من السورة.
    2. ثم يقرأ الآية 102.
    3. ثم يقرأ الآيتين 163 و164.
    4. ثم يقرأ الآية 255، وهي آية الكرسي.
    5. ثم يتلو الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة وهما الآيتان 285 و286.
  3. ثم يقرأ سورة آل عمران، ويقرأ منها الآيتين 18 و19.
  4. ثم يقوم بتلاوة 3 آيات من سورة الأعراف، وهي الآيات التي تحمل الأرقام 54 و55 و56، ثم يقوم بقراءة الآيات بداية من الآية 117 إلى الآية 122.
  5. ثم يقوم بقراءة آيتين من سورة يونس، وهما الآيتان 81 و82.
  6. سورة طه، الآية 169.
  7. سورة المؤمنون الآيات 115 و116 و117 و118.
  8. سورة الصافات الآيات العشر الأوائل منها.
  9. سورة الأحقاف الآيات 29 و30 و31 و32.
  10. سورة الرحمن الآيات 33 و34 و35 و36.
  11. سورة الحشر الآيات بداية من الآية 21 وحتى الآية 24.
  12. سورة الجن من أولها وحتى الآية الرابعة منها.
  13. ثم يقوم بقراءة سورة الإخلاص كاملة.
  14. ثم المعوذتين وهما سورة الفلق وسورة الناس.

بعد ذلك يكون بإذن الله قد تم إبطال السحر عن المسحور، وقد تظهر في بعض الأحيان بعض السلوكيات الغريبة على المريض عند تلاوة الرقية الشرعية، والتي يجب أن يتعامل معها المعالج بكل حزم، بالأخص عندما يبدأ الجني بالتكلم على لسان المريض.

المرحلة الثالثة ما بعد العلاج

تعتمد تلك المرحلة على تحصين المريض وأهل بيته من تجديد السحر مرة أخرى، ولذلك يقوم المعالج بنصح المريض ببعض الأعمال التي يجب عليه الاتزام بها، حتى لا تتكرر الحالة لديه، ويصاب بالسحر مرة أخرى، وتلك النصائح هي في ذاتها تحصين للإنسان من كل أنواع السحر والحسد، ومن بعض تلك النصائح ما يلي.

  • يجب أن يقوم المريض وأهل بيته بالحفاظ على الصلوات وأدائها في أوقاتها، والأولى أن تتم في جماعة.
  • الابتعاد الكلي عن سماع الأغاني والموسيقى.
  • الاستعاذة الدائمة بالله من كل الشرور في الصباح والمساء، والبسملة قبل البدء بالقيام بأي شيء.\
  • الوضوء وقراءة آية الكرسي قبل النوم كل يوم.

كما يمكنك التعرف على المزيد من خلال هذا المقال بعنوان “علاج سحر التفريق بين الزوجين .. رقية فك سحر التفريق مجربة“

علاج سحر التفريق بين الزوجين بالأعشاب

توجد بعض الأعشاب والنباتات التي يكرهها الجن، وتؤدي إلى خروجه أو خنقه داخل جسم المسحور أو الممسوس، وتم استخدام تلك الأعشاب منذ القدم في علاج بعض حالات السحر، ومنها سحر التفريق، ومن بين تلك الأعشاب المستخدمة في علاج السحر ما يلي.

التمر

كيف يبطل سحر التفريق بين الزوجين

يعد التمر من الثمار التي كان رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يكثر من تناولها، ووصى بها صحابته، للوقاية والتحصين من الأمراض والسحر، فقد قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في هذا: (مَن تَصَبَّحَ بسَبْعِ تَمَراتٍ عَجْوَةً، لَمْ يَضُرَّهُ ذلكَ اليومَ سُمٌّ، ولا سِحْرٌ) (حديث صحيح) فالتمر به العديد من الفوائد الصحية والجسمانية، وحتى النفسية والروحية للجسم، لذلك يجب تناوله يومياً للعلاج من السحر.

المسك

أحد أنواع العطور المعروفة بالأخص في الدول العربية ومنطقة الخليج، وهو يمتلك قدرة كبيرة على تخليص الإنسان من السحر أو المس سواء عن استخدامه كشراب أو عن طريق التطيب به، ففي بعض الأحيان يؤدى المسك إلى إلحاق الأذى بالجن وقتله، فهو يعمل على اختناقه لأن الجن لا يستطيع تحمل رائحته الطيبة.

إضافة إلى ذلك العديد من الأعشاب منها

  • الحلتيت.
  • الشذاب.
  • البابونج.
  • عرق السوس.
  • القسط الهندي.
  • السدر.
  • الريحان.
  • الزبيب.
  • زيت اللوز المر.
  • زيت القرنفل.
  • قشر الرمان.

المراجع

  1. 1
  2. 2