تكنولوجيا

الفرق بين الآيفون الصيني والاصلي

الفرق بين الآيفون الصيني والاصلي وما هي صناعة الآيفون الأصلي و نبذة عن جهاز الايفون و مميزات وعيوب الايفون الإماراتي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

الفرق بين الآيفون الصيني والاصلي

المؤشرات المادية للجهاز تتمثل في مايلي :

-الشاشة الخاصة بالجهاز الأصلي لديها جودة عاية ووضوح رائع و درجة عالية من النقاء
-السعر الخاص بالجهاز الاصلي يكونأعلي بكثير من سعر الجهاز المزيف
أزرار التشغيل و التحكم بالصوت لها جودة عالية و أسهل بكثير فى التحكم
-جودة الكاميرا في الجهاز الأصلي تكون أعلي بكثير من النسخة المزيفة
-شعار شركة الآبل له ملمس مميز مختلف عن شعار الجهاز المزيف الذي فالغالب ما يكون ملصق
-شاشة الترحيب مختلفة في الجهاز الأصلي عن المزيف (الشاشة التي تظهر عند تشغيل الجهاز)
-السهولة في الاستخدام حيث أن الجهاز الأصلي يكون سريع فى الاستخدام بينما المزيف يكون شديد البطئ

ما هي صناعة الآيفون الأصلي

يتمّ إنتاج جميع إصدارات آيفون الأصليّة بشكل خاص من قبل مجموعة فوكسكون تكنولوجي الموجودة في تايوان، وتعدّ فوكسكون أكبر مصنع للإلكترونيات في العالم، وثالث أكبر شركة تكنولوجيّة من حيث الإيرادات، وتهتم المجموعة بصناعة الإلكترونيات الأمريكيّة، والأوروبيّة، واليابانيّة الكبرى والتي تشمل البلاك بيري، والباد، والآيفون، وبلاي ستيشن، والإكس بوكس، وعندما تولى السيد تيم كوك منصب الرئيس التنفيذيّ لشركة أبل في عام ألفين وأحد عشر، وقام لأوّل مرة في تاريخ الشركة بزيادة إمدادت تصنيع الشركة؛ حيث قرّر تصنيع أجهزة الآيفون من قبل شركتين مختلفتين وهما فوكسكون، ووبيجاترون الموجودتان في تايوان.

مميزات وعيوب الايفون الإماراتي

مميزات الايفون الإماراتي:
-التصميم الخارجي لهاتف iPhone 13: اقتصر التغيير في التصميم الخارجي لهاتف آيفون 13 مقارنة بآيفون 12 على نقطتين أساسيتان: النقطة الأولى هي توضع الكاميرات الخلفية التي أصبحت مرتبة قطرياً بعد أن كانت عمودية، أما النقطة الثانية فهي حجم النوتش الذي بات أصغر بحوالي 20% مما كان عليه سابقاً دون التأثير على أداء الكاميرا الأمامية أو تقنية التعرف على الوجه (Face ID). ومن التغيرات التي قد لا تُلاحظ بسهولة موضع الأزرار الجانبية؛ حيث تم إزاحتها قليلاً إلى الأسفل
-الشاشة: يأتي هاتف آيفون 13 مع شاشة من نوع (Super Retina XDR) بحجم 6.1 بوصة، وأهم ما يميزها هو أنّ سطوعها أعلى بنسبة 28% من شاشة آيفون 12؛ مما يجعلها أكثر وضوحاً تحت أشعة الشمس. وبطبيعة الحل بقية الدقة كما هي عند 1170 × 2532 بكسل بكثافة 460 بكسل في البوصة. ولعل ما خيب آمال الكثير من المستخدمين الإبقاء على معدل تحديث الإطارات المنخفض الذي يبلغ 60 هرتز.
-الكاميرات: نال نظام الكاميرات الخلفية المزدوجة في هاتف آيفون 13 الحصة الأكبر من التحديثات هذا العام. وعلى الرغم من أن المواصفات الإسمية لهذا النظام نفسها، إلا أن الأداء مختلف عن العام الماضي، فالكاميرا الواسعة قادرة على جمع كمية ضوء أكبر بنسبة 47% من تلك التي تجمعها كاميرا آيفون 12.
أما الكاميرا الواسعة جدا تملك مستشعراً جديداً يقدم أداءً أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة مع ضجيج أقل. وأبرز ما يمكن الحديث عنه أيضاً إضافة تقنية التثبيت البصري للصورة المعتمد على حركة المستشعر والتي تسمح بالتقاط صور عالية الدقة حتى في حالة عدم تثبيت الهاتف بشكل جيد.
-شريحة المعالجة والأداء: تُعتبر شريحة المعالج الجديدة (A15 Bionic) الدماغ الذي يشغل هاتف آيفون 13، ووفقاً لشركة آبل فإنّ المعالج سداسي النواة يُقدم أداءً أسرع بنسبة 50% من أقرب المنافسين، كما أن معالج الرسوميات أسرع بنسبة 20%. كما أن هذه الشريحة تضم محرك عصبي (Neural Engine) مخصص لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ويتألف من 16 نواة، بعد أن كان مؤلفاً من 8 أنوية فقط في آيفون 12.
-حياة البطارية: يحتوي هاتف آيفون 13 على بطارية بسعة 3240 ميلي أمبير، وهي أكبر من بطارية هاتف آيفون 12 ذات السعة 2815 ميلي أمبير، ووفقاً لشركة آبل فإنّها تصمد لمدة ساعة ونصف أكثر، لكن تجارب الاستخدام العملية أظهرت نتائج أفضل حتى. تضمنت إحدى التجارب استخدام هاتفي آيفون 13 وآيفون 12 لتصفح الويب باستخدام شبكة (5G) بمستوى سطوع الشاشة نفسه فحقق الأول زمناً قدره 10 ساعات و33 دقيقة، بينما لم يصمد الثاني إلّا لمدة 8 ساعات و25 دقيقة؛ أي أكثر بحوالي ساعتين.
-عيوب الايفون الإماراتي:
-يتمّ إنتاج جميع إصدارات آيفون الأصليّة بشكل خاص من قبل مجموعة فوكسكون تكنولوجي الموجودة في تايوان، وتعدّ فوكسكون أكبر مصنع للإلكترونيات في العالم، وثالث أكبر شركة تكنولوجيّة من حيث الإيرادات، وتهتم المجموعة بصناعة الإلكترونيات الأمريكيّة، والأوروبيّة، واليابانيّة الكبرى والتي تشمل البلاك بيري، والباد، والآيفون، وبلاي ستيشن، والإكس بوكس، وعندما تولى السيد تيم كوك منصب الرئيس التنفيذيّ لشركة أبل في عام ألفين وأحد عشر، وقام لأوّل مرة في تاريخ الشركة بزيادة إمدادت تصنيع الشركة؛ حيث قرّر تصنيع أجهزة الآيفون من قبل شركتين مختلفتين وهما فوكسكون، ووبيجاترون الموجودتان في تايوان.

نبذة عن جهاز الايفون

– جهاز الايفون هو جهاز تصدره شركة أبل وهو جهاز متعدد الاغراض يمكن استخدامه كهاتف محمول وكذلك يمكن استخدامه كاميرا رقمية.
كما أنه يعتبر مشغل موسيقى ويمتلك تقنيات كثيرا من الحواسب الشخصية .
-وقد قامت الشركه المصنعه له بالتطوير فيه لمدة عامين وقد صدر الايفون لاول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007 وبعدها صدر في نفس العام في أوروبا وفي العام 2008 صدر في آسيا.
-ويعتبر جهاز الايفون هو أول جهاز قامت شركة آبل بتصنيعه وفقا لنظام التشغيل الخاص بها وهو Mac pax .
– ويمكن أن يقوم المستخدم عن طريق هذا الهاتف الايفون لتصفح الانترنت بكل سهولة واستخدام الكاميرا والفيديو والبريد الصوتي والمرئي وكل هذا بالتأكيد يميز جهاز الايفون الاصلي عن التقليد.

ظهرت المقالة الفرق بين الآيفون الصيني والاصلي أولاً على مواضيع.