جمال

أضرار الثلج لحب الشباب

اضرار الثلج لحب الشباب ايضا سنتحدث عن فوائد الثلج لحب الشباب و بعض النصائح لوضع معكب ثلج علي حب الشباب و ايضا سنتحدث عن فوائد الثلج للوجه. كل هذه المواضيع تجدوها في مقالنا هذا.

أضرار الثلج لحب الشباب

1-يمكن أن يحرق الجليد البشرة ويزيد من تهيجها إذا لم يتم استعماله بالطريقة الصحيحة.
2- قد يؤدي إلى احمرار البشرة والشعور بالخدر. أي احتكاك أو تهيج يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب؛ لذا يجب أن يتم تدليك البشرة بالثلج بشكل لطيف.
3-عند وضع الثلج على حب الشباب فقد يتسبب ذلك في انتقال القيح إلى سطح البشرة؛ على الرغم من أنه قد يكون من المغري التخلص منه، ولكن يجب تجنب القيام بذلك، لأن فقع حب الشباب أو البثور يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الالتهاب وقد يسبب ندبات.
4-يمكن أن يؤدي التعرض المطوّل لدرجات الحرارة المتجمدة إلى حالة تسمى عضة الصقيع تتأذى فيها أنسجة الجلد؛ لذا يجب عدم وضعه على البشرة لفترات طويلة.

فوائد الثلج لحب الشباب

1-التخفيف من احمرار وتهيج الحبوب.
يؤدي تمرير مكعبات الثلج على البشرة إلى قبض الشعيرات الدموية بالإضافة إلى أنه يحد من رد الفعل التحسسي الذي يستجيب به الجلد اتجاه الحبوب، وهذا ما يعمل على تخفيف احمرار وتهيج البشرة حول البثور والحد من الشعور بالألم أو الوخز والرغبة بحك الحبوب، ويمكن اعتبار ماء الورد المجمد أو الشاي الأخضر هو الوصفة الأكثر فاعلية بهذا الخصوص.
2-تقصير عمر حب الشباب.
يمكن من خلال الاعتماد على الليمون المجمد تقصير عمر الحبوب والتخلص منها خلال فترة وجيزة جدًا، وذلك بفعل الثلج الذي يساعد في زيادة سرعة جفاف الحبوب، بالإضافة إلى دور الليمون في تعديل درجة حموضة البشرة، وما يحتويه من فيتامين C مع مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وغيرها الكثير من المشاكل.
3-قبض المسامات الواسعة.
ما علاقة قبض المسامات الواسعة بعلاج حب الشاب؟ إن المسامات الواسعة مشكلة أكبر من مجرد كونها سبب في المظهر المثقب للبشرة، هي تعتبر من أنسب الأماكن لتجمع الدهون والعرق والشوائب والغبار والخلايا التالفة مع بقايا المستحضرات باختصار هي بيئة لتراكم ونمو البكتيريا، وهذا ما يجعل من العمل على تضيقها هو حل فعال في حماية البشرة والوقاية من البثور ومن التهابها.
4-التحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها.
لا يكفي فقط قبض المسامات حتى تكون البشرة بأمان لأن زيادة كمية الدهون التي يتم إفرازها وتراكمها وتجمعها يعتبر سبب أساسي في حب الشباب، وهذا ما يفسر كون البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لانتشار وتفاقم مشكلة الحبوب، وهنا عليك الاعتماد على فوائد الثلج لحب الشباب وخاصة لو تم استخدام مكعبات ثلج من خل التفاح مع الماء، لأنه يعمل على تنظيف البشرة فضلًا عن تعديل درجة الحموضة وتنقية الجلد.
5-تقشير البشرة.
لا يمكن أن يكون هناك علاج أكثر فاعلية من التقشير ولا يمكن أن يكون هناك طريقة لحماية ووقاية البشرة من الحبوب أكثر من تقشيرها، ولكن ما علاقة التقشير؟ كيف يكون من ضمن فوائد الثلج لعلاج حب الشباب ؟ الأمر يعتمد على تجميد كمية من الحليب ومن ثم تمريرها على البشرة فيتم تقشير الجلد بفعل حمض اللبنيك إلى جانب الحصول على كل ما يضمنه الثلج من علاج لتلك البثور.
6-تحفيز الجلد على امتصاص المستحضرات
على الرغم من أنك تقوم بتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة وحمايتها إلا أن مشكلة الحبوب ما تزال قائمة وقد تزداد في التفاقم كما لو كانت كل تلك المستحضرات بلا فائدة، إذن ما رأيك بزيادة فاعليتها؟
فقط مرر مكعبات الثلج قبل تطبيق تلك المستحضرات لأنه يعمل بالدرجة الأولى على قبض الشعيرات الدموية ما يخفف الضغط في الطبقات السطحية للجلد ويحفز الخلايا على امتصاص المستحضرات ووصولها إلى العمق.
7-التخلص من علامات حب الشباب.
إلى جانب كل فوائد الثلج لحب الشباب فإن تمرير مكعباته على البشرة يعتبر مساج ينظم ويحسن الدورة الدموية الأمر الذي يؤدي بدوره إلى التخفيف من الاحمرار والتهيج ومن جهة أخرى يحفز الخلايا على التجدد ما يعني ترميم الجلد والتخلص من العلامات الموجودة بالفعل، فضلًا عن كونه علاج سريع وآمن للحبوب لا يترك أي علامات جديدة بعد الاعتماد عليه.

نصائح عامة لوضع مكعب ثلج علي حب الشباب

1-تجنبي وضع مكعب ثلج على البثور لمدة لا تتعدّى الدقيقة.
2-لا تستخدمي مكعب ثلج فور إخراجه من الثلاجة، بل انتظري ثوانٍ قليلة.
3-لا تقومي بتمرير مكعب ثلج بشكل مباشر على حب الشباب، بل ضعيها بقماش رقيق خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة.
طبعاً اللجوء إلى مكعب ثلج ليس الحلّ الوحيد لعلاج حب الشباب، بل احرصي على اتباع نظام صحي للبشرة*

فوائد الثلج للبشرة

1-الحصول علي بشرة متوهجة
يرغب جميع الأشخاص في الحصول علي بشرة متوهجة ويمكن تحقيق ذلك من تدليك البشرة بمكعب الثلج . لأن الثلج يحسن من الدورة الدموية ويجعلها مشرقة. يقوم وضع الثلج علي الوجه بتضيق الأوعية الدموية، مما يقلل في البداية من تدفق الدم إلي الجلد . ولتحقيق التوازن يبدأ الجسم بتعميم المزيد من الدم إلي الوجه، مما يجعل الوجه مشع وممتلئ بالحيوية .
2-تعزيز إمتصاص الكريمات :
إذا كنت ترغب في تطبيق منتج علي البشرة وترغب في إمتصاص البشرة له بسرعة يمكنك تطبيق مكعبات الثلج في البداية بعدها تطبيق الكريم الليلي أو أي مصل اخر . لأن فرك الوجه بمكعبات الثلج يحد من الشعيرات الدموية في الوجه ويجعل الوجه مشدود .
3-التخلص من الهالات السوداء:
أحد المشاكل الشائعة هي الهالات السوداء . يمكن أن يساعدك تطبيق الثلج علي الوجه بإنتظام في التخلص من الهالات السوادء . كل ما عليك هو وضع ماء ورد مع عصير الخيار وتجميد الخليط قبل تطبيقه علي منطقة العين . لكن لا تتوفر نتائج بين عشية وضحاها، لأنه يعمل ببطء علي تحقيق هذه النتائج وسوف تحتاج إلي التكرار هذا الإجراء لبضعه أيام لمعرفة النتائج .
4-تهدئة جروح حب الشباب:
إذا كنت تشعر بالإحباط بسبب جروح حب الشباب علي الوجه يمكنك ترك مكعب الثلج علي الوجه . فهي تساعدك في تقليل إنتاج الزيوت في البشرة كما تعمل بشكل جيد علي إخفاء الحفر والتورم الناجم عن حب الشباب.
5-التخلص من أكياس العين :
الكثير منا يتعرض للعيون المتعبة ويمكنك معالجة تراكم السوائل الزائدة تحت العين بإستخدام مكعب الثلج . كل ما عليك هو تحريكها في حركة دائرية من الزاوية الداخلية للعينين تجاه الحاجبين لكي تساعدك هذه الخطوة .
6-التخلص من مسام الجلد :
يحتوي الوجه علي المسام التي تنتج الزيوت والعرق الطبيعي، مما يساعد في الحفاظ علي نظافتها. ومع ذلك، تراكم الأوساخ في المسام يؤدي إلي البثور وحب الشباب .القيام بفرك الجلد بمكعب الثلج علي الوجه يساعدك في تجنب هذه المشاكل والحصول علي وجه نظيف
7-التخلص من مشاكل تطبيق كريم الأساس
واحد من خطوات المكياج التي تكون عملية صعبة بالنسبة للكثير . فرك مكعبات الثلج علي الوجه قبل تطبيق كريم الاساس. هذا يجعل المكياج يبدو بلا عيب لفترة طويلة .
8-تقليل ظهور التجاعيد :
يمكنك التحكم في علامات الشيخوخة من خلال إستخدام مكعبات الثلج. لأن إستخدام مكعبات الثلج علي الوجه يساعد في السيطرة علي التجاعيد وعلامات التقدم في السن فهو يمنع تكوين الخطوط الدقيقة الناتجة عن التقدم في العمر .
9-تهدئة إلتهاب حب الشباب :
واحد من الإستخدامات الأكثر شعبية لمكعبات الثلج هو تخفيف إلتهاب حب الشباب والإحمرار الناجم عنه لتقليل حجم الحبوب التي تظهر في الوجه . يهدئ الثلج الإحمرار والتورم خصوصاً إذا كان حب الشباب حب الشباب الكيسي. يمكن أن يخفف الألم بنفس الطريقة التي يخدش فيها الكدمات ومع ذلك، فإن البثور ليست حساسة لذلك كن حذر عند تطبيق حب معكبات الثلج علي حب الشباب.
10-تقشير الجلد الميت :
للحصول علي وجه نظيف يمكنك تجهيز مكعبات الثلج بالحليب للبشرة . يقوم حمض اللاكتيك الموجود في الحليب بإزالة خلايا الجلد الميت وتنشيطها. حتي أنه يمكنك إضافة الخيار أو التوت البري المهروس لزيادة قوة التقشير سوف يعطي بشرتك عملية تجميل طبيعية .

ظهرت المقالة أضرار الثلج لحب الشباب أولاً على مواضيع.