الأمومة والطفل

ما هي أول أعراض الحمل

ما هي أول أعراض الحمل وسوف نتحدث عن أعراض الحمل في الشهر الأول للبكر أعراض الحمل في أول عشرة أيام ما هو الحمل الكاذب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي أول أعراض الحمل

1-تفويت الدورة الشهرية في حال كنتِ في سِنِّ الإنجاب وكان قد مر أسبوع واحد أو أكثر ولم تبدأ دَورة الحيض في موعدها المتوقع فقد تكونين حاملًا. لكن قد يكون هذا العرَض مضللاً في حال كانت دَورة الحيض لديكِ غير منتظمة.
2-تورم الثديين والإحساس بألم فيهما. قد تؤدي التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياكِ حساسين وموجَعين. ومن المرجح أن يقل هذا الإزعاج بعد مرور بضعة أسابيع يتأقلم خلالها جسمك مع التغييرات الهرمونية.
3-تقلُّب المزاج يمكن لزيادة الهرمونات في جسمك في مراحل الحمل المبكرة أن تجعلك منفعلة وسريعة البكاء. وتشيع أيضًا التقلبات المزاجية.
4-الانتفاخ. يمكن أن تُسبب التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل المبكرة انتفاخك بشكل مشابه لما تشعرين به مع بداية الدورة الشهرية.
5-الغثيان مع القيء أو بدونه. عادةً ما يبدأ الغثيان الصباحي الذي قد يُصيبكِ في أي وقت خلال النهار أو الليل بعد حدوث الحمل بشهر أو شهرين. ومع هذا تشعر بعض النساء بحالة الغثيان في مراحل أبكر من ذلك، وقد لا تشعر بها بعض النساء على الإطلاق. على الرغم من أن السبب وراء الشعور بالغثيان أثناء الحمل غير معروف فإنه من المرجح أن يكون للتغييرات الهرمونية دورًا في ذلك.
6-كثرة التبول. ربما تجدين نفسكِ تتبولين أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في جسمك خلال فترة الحمل مما يؤدي إِلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة التي ينتهي بها المطاف في المثانة.
7-الإرهاق. يتصدر أيضًا الشعور بالإرهاق قائمة أعراض الحمل المبكرة. فلا أحد يعلم يقينًا مسببات الشعور بالنعاس خلال الثلث الأول من الحمل. لكن الارتفاع السريع في مستويات هرمون البروجسترون أثناء أشهر الحمل المبكرة قد يساهم في الشعور بالتعب.

أعراض الحمل في الشهر الأول للبكر

1-المرحلة التي تعرف فيها كل أم أنها حامل عندما يفوت موعد الدورة الشهرية وتُجري اختبار الحمل المنزلي، لكن في بعض الأحيان وقبل أن يفوت موعد الدورة الشهرية قد تشكين في حملك، وتبدأ في تلك الفترة الأعراض المبكرة للحمل في الأسابيع القليلة الأولى، يمكن أن تختلف أعراض الحمل في الأسبوع الأول من امرأة لأخرى، وتختلف أيضًا في شدتها وتواترها ومدتها، ولذلك فالعلامات المبكرة للحمل ليست سوى دليل بسيط وإرشادي يجعلك تشكين في الحمل إذا كنتِ تنتظرينه ولا تستخدمي وسائل لمنع الحمل.
2-بالتأكيد ستكون الأعراض غريبة عليكِ لأنكِ أول مرة تمرين بها مع أول تجربة لكِ في الحمل، وستختلط معكِ كثيرًا بأعراض الدورة الشهرية المعتادة، لكن كما نقول دائمًا إحساسك ومشاعرك هي الفيصل، فامشي وراءها دائمًا.

أعراض الحمل في أول عشرة أيام

1-وجع وتحزيق في الثدي.
2-ليس بالضرورة أن تشعر الحامل بأعراض الغثيان في ساعات الصباح، فهناك بعض الحوامل تستمر معهن هذه الحالة طيلة ساعات النهار، وتكون شديدة ومزعجة.
3-الشعور بالانتفاخ وحركة غير طبيعية في الأمعاء.
4-كثرة التبول.
5-الصداع.
6-تقلب المزاج والبكاء لأتفه سبب.
7-شعور بعدم الراحة في البطن، حيث تشعر الحامل بحركات غريبة وغير طبيعية في عضلات بطنها مع شعور بالتحزيق، وعدم الراحة، وقد تشعر بتكاثر الغازات وعدم قدرتها على التخلص منها، وتشعر كذلك بتقلصات في الرحم والبطن في آن واحد، مما يجعلها تبدو مؤلمة وغير مريحة، وممكن أن تكون هذه الأعراض التي تؤكد حدوث الحمل.
8-غثيان وميل لكره الطعام، أي أن تحب المرأة نوعاً من الطعام وتكره نوعاً كانت مغرمة به من قبل.
9-شم روائح غريبة غير موجودة.

ما هو الحمل الكاذب

الحمل الكاذب (بالإنجليزية: False Pregnancy) أو الحمل الوهمي هو حالة غير شائعة، تتسبب بظهور والشعور بأعراض الحمل، ولكن دون وجود جنين في الرحم. كما ويعاني بعض الرجال أيضاً من هذه الظاهرة بما يعرف بالحمل المتعاطف (بالإنجليزية: Sympathetic Pregnancy)، حيث يمر الرجل بأعراض مشابهة لأعراض الحمل عند النساء؛ مثل: زيادة الوزن، وآلام الظهر، والغثيان لا علاقة للحمل الكاذب بالإجهاض (بالإنجليزية: Miscarriage)، ولا يمكن إجهاض الحمل الكاذب، حيث أنه في الحمل الكاذب لا يوجد بويضة مخصبة ولا يوجد حمل أو جنين في الرحم.

ظهرت المقالة ما هي أول أعراض الحمل أولاً على مواضيع.