التغذية

ما هو زيت خشب الصندل

ما هو زيت خشب الصندل وسوف نتحدث عن فوائد زيت خشب الصندل للبشرة كيف اعرف زيت الصندل الأصلي وما هي خلطات سهلة بزيت خشب الصندل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هو زيت خشب الصندل

يأتي زيت خشب الصندل من خشب وجذور أشجار الصندل – Santalum album، أو شجرة خشب الصندل الهندي الشرقي، وهي واحدة من أثمن الأشجار في العالم، وتستخدم منتجاتها في جميع أنحاء العالم. كما تم إنتاج زيوت خشب الصندل من غرب الهند وأفريقيا في الماضي، لكنها لم تعد متوفرة على نطاق واسع يتميز خشب الصندل وزيته باستخداماته العديدة في مجال الطب البديل حيث يستخدم تقليدياً لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات. معظم الاستخدامات التقليدية لم يتم اختبارها علمياً، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن خشب الصندل قد يساعد في علاج بعض المشكلات الصحية.

فوائد زيت خشب الصندل للبشرة

1-علاج الجروح يحفز زيت الصندل الأنسجة على الالتئام من خلال انقباض الأنسجة الناعمة soft tissues في العضلات والجلد، ويمكنكِ استخدامه على المناطق الحساسة لعلاج الجروح. مطهر زيت الصندل مضاد للميكروبات وبالتالي يحمي الجلد من الإصابة بالبكتريا المختلفة، وهذه الفائدة مهمة أيضًا في التئام الجروح، لأنها تحتاج إلى التطهير وتكون عُرضة للميكروبات بصورة مستمرة.
2-علاج حب الشباب قد يساعد على علاجه لأنه ملطف ومضاد للالتهاب ولكن لا تكثري من استخدامه، لأن الإفراط فيه قد يسبب انسداد المسام وهذا أمر غير مفضل في حالة حب الشباب. تقليل التصبغات إذا كانت بشرتكِ تحتوي على تصبغات من تأثير آشعة الشمس أو من الآثار الناجمة من الحبوب، فيمكنكِ التخلص منها وتفتيح بشرتك باستخدام زيت الصندل.
3-تقليل التجاعيد إذا كنتِ تبحثين عن مادة طبيعية لتجميل البشرة خاصة إذا بدأت التجاعيد والخطوط الرفيعة الظهور، يمكنكِ استخدام زيت الصندل، فهو يقوي الجلد ويدعمه ويقلل من مظهر التجاعيد، لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة. ترطيب البشرة إذا كنتِ تعانين البشرة الجافة، زيت الصندل يمكنه ترطيب بشرتكِ، فهو مرطب فعال ويمكنه اختراق طبقات الجلد لتكون فاعليته أقوى.

كيف اعرف زيت الصندل الأصلي

1-للإجابة على سؤال كيف اعرف خشب الصندل الأصلي ؟ توجد العديد من الطرق التى يمكن من خلالها التمييز بين خشب الصندل الأصلى والمغشوش ويتم ذلك من خلال نقوم بتجربة عينة من عود خشب الصندل الذى تريد شراؤه عند التاجر و تحرق قطعة صغيرة منه ، فإذا استمرت نفحة العود طيبة حتى نهاية عملية الحرق و لم تتغير رائحة الخشب الذى تم حرقه و مال لون الدخان إلى اللون الأزرق و لم يتسبب فى حدوث حرقة للعين فهذا يدل على أن هذا هو خشب الصندل الاصلي والطبيعى أما إذا حدث خلاف ذلك فذها يدل على أن البخور مغشوش و مصبوغ بطريقة غير صحية تؤثر على صحة الانسان .
2-من الممكن أيضا وضع قطعة من بخور خشب الصندل فى الماء فإذا مال لون الماء إلى الاصفرار فهذا يدل على أن البخور يحتوى على صبغة صفراء أو أنه مصبوغ ومغشوش و خشب الصندل لونه شديد السواد وبه نقط بنية اللون يتميز كذلك بأنه له رائحة عطرية نفاذة قوية للغاية ولا تكون مكروهة .

خلطات سهلة بزيت خشب الصندل

هناك عدة خلطات يمكنها أن تساعد بشرتك وتجعلها أجمل وأفضل مما هي عليه، ومن أكثر المشاكل البسيطة التي توتِّر النساء وتقلِّل من ثقتهن بأنفسهن هي مشكلة لمعان الوجه، ولتتخلصي منه امزجي ملعقة صغيرة من زيت خشب الصندل مع ماء الورد وضعيها على بشرتك لمدة ساعة، ودلكيه عليها بلطف، وسيخلِّصك المزيج من البشرة الجافة ويضفي النعومة عليها، ويمكنك أن تستخدميه قبل النوم لتضعيه لأطول فترة ممكنة، ومن الأفضل أن تتركيه عليها لمدة اثنتي عشرة ساعة، كما يعمل هذا الزيت على تقشير البشرة، ولكونها تحتاج بين الحين والآخر للتقشير لتتخلصي من الشوائب العالقة بها، فجربي هذه الخلطة لجمالك، امزجي -عزيزتي- القليل من مسحوق خشب الصندل والقليل من مسحوق اللوز وعصير الليمون أو الكركم مع الحليب والعسل، وبعد خلطهم جيدًا افركي بشرتك بالمزيج حتى تحصلي على بشرة متألقة.

ظهرت المقالة ما هو زيت خشب الصندل أولاً على مواضيع.