الأمومة والطفل

علامات الولادة قبل أسبوع

علامات الولادة قبل أسبوع وسوف نتحدث عن علامات قرب الولادة الثانية أعراض الولادة بالولد ما هو الطلق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علامات الولادة قبل أسبوع

1-نزول الماء
حيث يتمزق الكيس الأمينوسي، المملوء بالسوائل، والذي يحمي طفلك أثناء نموه وتطوره، لكنه سوف يتمزق استعدادًا للولادة، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب ضغط رأس طفلك المتزايد على الكيس بعض النساء يعانين من تدفق الماء، لكن اعلمي أن نزول الماء ليس دائمًا دراميًا كما يظهر على التلفزيون. يمكن أن تشعري بالبلل فقط في ملابسك الداخلية.
2-زيادة آلام أسفل الظهر
تكون بسبب ارتخاء المفاصل والأربطة بشكل طبيعي استعدادًا للولادة. وهي قبل المخاض مختلفة وغير مريحة أكثر. وتكون في أسفل الظهر إلى منطقة الحوض. وللأسف يستمر الألم في الغالب حتى بعد الولادة.
3-الانقباضات الحقيقية
يمكن أن تبدأ تقلصات براكستون هيكس، أو آلام المخاض الكاذبة، قبل أسابيع أو شهور من المخاض الفعلي. تحدث عندما تستعد عضلات الرحم للولادة.
4-رغبة بالتنظيم
قبل المخاض بحوالي 24 إلى 48 ساعة، قد يدخل جسمك في حالة الذعر، وفي هذه الحالة يكون لديك ارتفاع مفاجئ للطاقة وزيادة الدافع للتنظيف والتنظيم تنتظر بعض الأمهات الهوس بحقيبة المستشفى، أو يتأكدن من إزالة كل أثر للغبار من منزلهن!
5- فقدان السدادة المخاطية
السدادة المخاطية عبارة عن مجموعة سميكة من المخاط الذي يسد فتحة عنق الرحم. والتي تمنع البكتيريا من دخول الرحم طوال فترة الحمل، ولكن بمجرد اقتراب المخاض، ترتخي هذه السدادة وتسقط حيث تسقط عند بعض النساء كمية من المخاط في المرحاض بعد استخدامه، بينما تلاحظ أخريات وجود مخاط على ملابسهن الداخلية أو أثناء المسح بعد التبول.

علامات قرب الولادة الثانية

1- نزول الماء (Water breaking)، بكمية تختلف من امرأة لأخرى، والذي يحدث جرَّاء تمزُّق الغشاء الأمينوسي المملوء بالسائل، وهو الغشاء المسؤول عن توفير الحماية للجنين أثناء نموّه في داخل الرحم.
2-نزول السدادة المخاطية (Mucus plug) المتجمِّعة في عنق الرحم، والمسؤولة عن منع دخول البكتيريا إلى الرحم، فتظهر على صورة إفرازات مخاطيَّة مهبليّة، قد تكون شفافة أو وردية اللون.
3- الشعور بفقدان بعض الوزن، على الرغم من عدم حدوث الولادة بعد، وقد يُعزى ذلك إلى نقصان كميَّة السوائل في الجسم، سواءً بنزول ماء الرأس، أو كثرة التبول بسبب نزول الطفل للأسفل استعدادًا للولادة.
4- الشعور بألم أسفل الظهر، بالرغم من أنَّ آلام أسفل الظهر شائعة طوال فترة الحمل، ولكنَّها تزداد شِدة قبل الولادة. بدء الانقباضات الحقيقيّة، والتي تختلف في طبيعتها عن انقباضات المخاض الكاذب التي تبدأ قبل أسابيع أو شهور من الولادة، فالانقباضات الحقيقيّة أكثر شِدَّة وقوّة وتكرارًا، وربما تستمر الواحدة منها أكثر من دقيقة، وغالبًا ما تظهر منتظمة يفصل بينها 4-5 دقائق عند اقتراب الولادة خلال يوم أو يومين.
5-توسع عنق الرحم لمرور الطفل بسهولة، وكما بينّا سابقًا، قد يكون التوسع أسرع في الولادة الثانية. ارتخاء المفاصل والأربطة تحضيرًا للولادة، ويعود ذلك إلى تأثير هرمون الريلاكسين (Relaxin)، وربما تُصاب المرأة بالإسهال على إثر ارتخاء العضلات حول المستقيم أيضًا.

أعراض الولادة بالولد

يمكن قياس عدد ضربات الجنين كرد فعل لحركة الرحم الانقباضية يعرف تلك باختبار قياس معدل ضربات قلب الجنين أثناء انقباض الرحم فيتم اصطناع انقباضات الرحم اثناء اجراء الاختبار تلك و ليس بقوة الانقباضات التي تحدث مع الولادة تكون الانقباضات معتدلة و يتم عملها فقط باستعمال جرعات قليلة من الأدوية التي تعطي قبل الولادة و تلك الانقباضات المعتدلة تسبب تقليل الدم المتدفق من المشيمة و تقاس بجهاز الدوبلر و يستمر الاختبار من ساعة إلى ساعتين .

ما هو الطلق

1-تساءلت العديد من الأمهات الحوامل حول حقيقة شعور المخاض، ومدة الوقت الذي يستغرقه ذلك، وكيفية معرفة ما إذا كان الأمر حقيقيًا أم مجرد إنذار خاطئ.
2-من الصعب التنبؤ بإجابات كل هذه الأسئلة، لأن كل ولادة مختلفة، ولكن معرفة ماهية المخاض وعلاماته هو ما يجب البحث عنه بعناية.
3-المخاض هو عملية الولادة، حيث تبدأ بانقباضات الرحم وتنتهي مع ولادة الطفل، ولكننا قد نتساءل حول كيفية معرفة أنك في مرحلة المخاض.
4-المخاض (يُطلق عليه أيضًا الولادة) هو عملية خروج طفلك من الرحم، وعندما تكون أنت في حالة مخاض يكون لديك انقباضات منتظمة تسبب تغير عنق الرحم، والانقباضات هي عندما تضيق عضلات الرحم ثم تسترخي.
5-و تساعد الانقباضات في إخراج طفلك من رحمك وعنقك هو فتحة الرحم التي تقع في أعلى المهبل، وعندما يبدأ المخاض يتمدد عنق الرحم.

ظهرت المقالة علامات الولادة قبل أسبوع أولاً على مواضيع.