جمال

كيف تعرف حجر المرجان الأصلي

كيف تعرف حجر المرجان الأصلي وسوف نتحدث عن فوائد حجر المرجان الروحانية فوائد حجر المرجان عند أهل البيت ما هو حجر المرجان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف تعرف حجر المرجان الأصلي

1-الاختبار بالعدسة المكبرة
يمكنك اختبار نقاء حجر المرجان باستخدام العدسة المكبرة. لهذا الغرض ، ضع الحجر على ورق أبيض تحت ظروف الإضاءة وخذ عدسة مكبرة. الآن ، انظر إلى الأحجار الكريمة المرجانية الخاصة بك من خلال الزجاج. إذا وجدت سطحًا مستويًا وأملسًا من الأحجار الكريمة المرجانية ، فإن مرجانك يكون نقيًا. لكن في حال وجدت أي شظايا على سطح المرجان يعني أن هذا الحجر مزيف.
2-اختبار المرجان عن طريق فركه
لاختبار نقاء حجر المرجان ، خذ الكركم الخام وافركه بحجر المرجان. إذا كان حجرك حقيقيًا ، فإن المرجان يجعل قطعة الكركم باللون الأحمر. وإلا فإن الحجر يترك بعض العلامات الحمراء فقط على قطعة الكركم. بهذه الطريقة ، ستجد ما إذا كان حجر المرجان مزيفًا أم حقيقيًا.
3-اختبار المرجان بالحليب
لمعرفة ما إذا كانت أحجارك المرجانية نقية أم مزيفة ، خذ نصف كوب من الحليب. اغمس حجر المرجان في كوب الحليب. سوف يتغير لون الحليب إلى اللون “الأحمر”. يحدث هذا بسبب اللون الأحمر الذي يشع من حجر المرجان ويمتصه الحليب. إذا كان حجرك مزيفًا ، فلن يتغير لون كوب الحليب.

فوائد حجر المرجان الروحانية

1-كان يستخدمه المحاربين القدماء في المعارك بسبب أنه يعطي ثقة في النفس ويمد بالشجاعة .
2-يساعد في جلب الحب والرومانسية والمساعدة في خلق جو لطيف بين الأزواج .
3-التغلب والتخلص من الصفات السيئة في الشخصية .
4-جلب الثروة والمال .
5-يساعد في القضاء على الأعداء والتخلص منهم .
6-زيادة النشاط والتغلب على الكسل .
7-يزيد من قوة تحمل الانتظار والصبر .
8-يعمل المرجان على التخلص من الاكتئاب .
9-تحسين الروح المعنوية .
10-تخطي عقبات الحياة .
11-زيادة القدرة على التفكير والتركيز .
12-يجلب التفكير الإيجابي ويتخلص من التفكير السلبي .
13-يساعد المرجان في التخلص من التوتر والقلق ويعالج العديد من المخلوقات البحرية .
14-تحقيق علاقات أفضل مع الأصدقاء والأشخاص المقربين .
15-جلب الحظ السعيد .
16-الحماية من الحسد والغيرة .
17-الحماية والتخلص من السحر الأسود .
18-التخلص من المخاوف .
19-ضبط الحالة المزاجية للإنسان .
20-المساعدة في التخلص من الغضب السريع والسيطرة على الأعصاب .

فوائد حجر المرجان عند أهل البيت

إن الأحجار مهمة لدى أهل البيت وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم عن الأحجار الكريمة (أبى الله أن يجري الأشياء إلا بالأسباب فجعل لكل شيءٍ سببا وجعل لكل سبب شرحا وجعل لكل شرحا علما وجعل لكل علما بابا ناطقا)، وقد قال أيضا صل الله عليه وسلم (تختموا بالعقيق فانه مبارك ومن تختم بالعقيق يوشك أن يقضى له بالحسنى)، وعن الإمام على بن أبي طالب قال (تختموا بالعقيق يبارك عليكم وتكونوا في أمن من البلاء) .

ما هو حجر المرجان

يعد المَـرْجَان أحد أشهر الأحجار الكريمة بالرغم من أنه لا يعد من المواد المعدنية، بل يعتبر من المواد الحيوانية (العضوية). والمرجان هو أحد المواد العضوية الأكثر قدماً في الاستعمال في صناعة الحلي، حيث ظل المرجان عشرين قرناً يصنف مع الأحجار الكريمة الثمينة، ولكنه فقد بعض شعبيته لمدة معينة، ثم بدأ يستعيد مكانته وشعبيته في السنوات الأخيرة. والمرجان يتركب من مادة كربونات الكالسيوم. والمادة المرجانية الحمراء هي الهيكل الصلب لمستعمرة المرجان، وهي التي تعطينا شكلها المألوف، وتتركب هذه المادة من شويكات دقيقة حمراء اللون يفرزها حيوان المرجان، وبعد إفرازه هذه الشويكات تتماسك مع بعضها البعض، وتخرج هذه الأفراد التي تستخدم كل منها في صناعة الحلي. وقد عرَّفه العالم العربي الجواهري (التيفاشي) بقوله: «والمرجان متوسط بين عالمي النبات والجماد، وذلك أنه يشبه الجماد بتحجره، ويشبه النبات بكونه أشجار نابتة في قعر البحر ذوات عروق وأغصان خضر متشعبة قائمة». و يوجد الألوان الرئيسية للمرجان بين اللون الأبيض إلى اللون الوردي والأحمر الداكن، ومن الألوان الشائعة والتي تلقى إقبالاً عليها اللون الوردي والأحمر القاني، كما يوجد المرجان باللون الأسود، وهو عبارة عن مادة عضوية لونها غامق تتواجد في مياه المحيط الهادئ. أندر أنواعه هو المرجان الدموي.

ظهرت المقالة كيف تعرف حجر المرجان الأصلي أولاً على مواضيع.