القسم الطبي

هل العصب السابع خطير

هل العصب السابع خطير كذلك سنتحدث عن أسرع علاج للعصب السابع وما هي علامات تحسن العصب السابع كذلك سنتحدث عن الأكل الممنوع لمرض العصب السابع أيضا سنتحدث عن علاج العصب السابع بزيت الزيتون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل العصب السابع خطير

1-تختلف أسباب اضطراب العصب السابع من مجهول إلى سبب مهدد للحياة، وفي بعض الأحيان يكون هناك علاج للمشكلة، لكن من المهم تحديد سبب حدوت المشكلة.
2-والخطر الأكبر للعصب السابع هو أنه في حالة الإصابة بشلل الوجه هناك احتمال لتلف العين، وغالبًا ما يمنع شلل الوجه النصفي أحد الجفنين أو كليهما من الانغلاق بشكل كامل، ويمكن أن يحدث جفاف في العين وهذا قد يؤدي إلى مضاعفات أخرى خطيرة إذا أصبحت قرنية العين جافة تمامًا.

أسرع علاج للعصب السابع

1-وصف أدوية مضادات للالتهابات مثل : الستيرويدات القشرية التي قد تعمل بشكل أفضل إذا بدأ المصاب بالعلاج بها في غضون عدة أيام من بدء الأعراض.
2-وصف بعض مضادات الفيروسات بالإضافة إلى الستيرويدات القشرية في حال شلل الوجه النصفي الشديد.
3-وصف علاجات للعين لمنع جفافها مثل: القطرات لترطيب العين خلال النهار أيضًا وصف المرهم لترطيب العين خلال الليل.

علامات تحسن العصب السابع

1-مع الانتظام على الأدوية والتمرينات والعلاجات الخاصة بالحالة، تبدأ الحالة بالتحسن مع مرور الوقت.
2-إلا إن مدة تحسن الحالة تختلف على حسب الحالة من شخص إلى آخر، وفيما يلي نتعرف على أهم العلامات الأولية لتحسن الحالية.
3- تتحسن حركة عضلات العين والفم بشكل تدريجي.
4- حيث إن هذا الأمر يعتبر من أهم علامات تحسن العصب السابع.
5-حيث يلاحظ المريض القدرة على مضغ الطعام بصورة أفضل. والتحكم في حركة عضلات العين بصورة ملحوظة.

الأكل الممنوع لمرض العصب السابع

1-الدهون المتحولة
الدهون المتحولة هي نوع من الدهون التي يصنعها الإنسان والتي يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الأطعمة المصنعة. وجد بحث أجري على أكثر من 700 فرد أن أولئك الذين يتناولون في نظامهم الغذائي الكثير من الدهون المتحولة يكون لديهم مستويات عالية في الدم من بروتين سي التفاعلي CRP وهو مؤشر للالتهابات.
يزيد هذا المؤشر بنحو 75٪ عن أولئك الذين يتناولون الدهون المتحولة بكميات أقل. قد تكون الدهون المتحولة موجودة في المنتجات المخبوزة مثل البسكويت والفطائر بالإضافة إلى الأطعمة المقلية والوجبات السريعة.
2-الأطعمة الغنية بالأوميجا 6
يمكن أن يكون شلل الوجه النصفي التهابيًا وكثيرًا ما يتم علاج الحالات الشديدة باستخدام الكورتيكوستيرويدات والتي لها خصائص مضادة للالتهابات.
تعمل الأحماض الدهنية مثل الأوميغا 6 كعوامل محفزة للالتهاب وقد تسبب الحميات الغنية بالأوميغا 6 الالتهابات. تعتبر زيوت الذرة والكانولا والصويا المصادر الرئيسية للأوميغا 6 في النظام الغذائي.
توجد هذه الزيوت بشكل شائع في الأطعمة المعبأة والمعالجة لذا تحقق من الملصقات بعناية.
3-الأطعمة الغنية بالأرجنين
يصاب أكثر من 85٪ من الأفراد بفيروس الهربس وإن لم يكن كل شخص مصاب بالفيروس تظهر عليه قرح حول الفم. للأسف لا يوجد علاج نهائى للفيروس إذ يمكن إعادة تنشيطه بالتعرض لأشعة الشمس أو تناول وجبات معينة. لأن الأحماض الأمينية مثل الأرجينين مطلوبة لتكاثر الفيروس فيجب في هذه الحالة تجنب الوجبات الغنية بالأرجينين.
فمثلًا يشمل الأكل الممنوع لمرض العصب السابع أطعمة غنية بالأرجنين مثل جميع المكسرات والتي من ضمنها الجوز والبندق والمكسرات البرازيلية وكذلك معظم البذور بما في ذلك بذور السمسم وبذور اليقطين.

علاج العصب السابع بزيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على التخلص من الكثير من الأعراض التي تصاحب العصب السابع وهو يعد من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من التهاب العصب السابع لعدة فوائد موجودة بزيت الزيتون مثل:
1-يحفز عضلات الوجه على عودتها لعملها بصورة طبيعية.
2-يقلل من أعراض الالتهابات التي تصيب العصب السابع.
3-يعمل زيت الزيتون لما يحتويه من مضادات للأكسدة على تجديد خلايا البشرة.
4-يحد زيت الزيتون من تلف الخلايا الموجودة في الوجه.
5-يمد الجلد بالكولاجين الذي يؤدي إلى نضارة الجلد.

ظهرت المقالة هل العصب السابع خطير أولاً على مواضيع.