الأمومة والطفل

ما فائدة حبوب الفيتامينات للحامل

ما فائدة حبوب الفيتامينات للحامل وحبوب بريناتال فيتامين وأهم الفيتامينات قبل الحمل وBio Pregna دواء، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

ما فائدة حبوب الفيتامينات للحامل

1-الكالسيوم للحامل
تختلف احتياجات الجسم إلى الكالسيوم حسب العمر، حتى خلال الحمل، توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، بأن تتناول الحوامل والمرضعات اللاتي تزيد أعمارهن على 19 عامًا، نحو 1000 ميللي جرام من الكالسيوم يوميًا، والكالسيوم ضروري جدًا لصنع عظام الجنين وأسنانه.
في كل الأحوال عليك التحدث إلى طبيبك قبل بدء تناول أي مكمل غذائي جديد بنفسك، ليتخير الملائم لك والأكثر أمنًا ويحدد لكِ الجرعات الصحيحة.
يفضل أن تتناولي مكملات الكالسيوم الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم، إذا كنتِ لا تحصلين على ما تحتاجين إليه في نظامك الغذائي اليومي من الكالسيوم، خاصة إذا كنت تواجهين مشكلة في الحصول على ما يكفي من الكالسيوم بسبب:
-الغثيان والقيء الشديد.
-عدم تحمل اللاكتوز.
-اتباعك نظامًا غذائيًا لا يشمل منتجات الألبان.
-الحالات الصحية مثل القولون العصبي أو مرض الاضطرابات الهضمية.
2-حمض الفوليك للحامل
حمض الفوليك مهم للحامل لأنه يمكن أن يساعد على منع العيوب الخلقية المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي، مثل: شلل الحبل الشوكي، لذا يجب أن تحصلي على قرص 400 ميكروجرام من حمض الفوليك كل يوم في أثناء محاولتك الحمل وحتى الأسبوع 12 من الحمل، وإذا لم تحصلي على حمض الفوليك قبل بداية الحمل، يجب أن تبدئي تناوله فور معرفتك أنكِ حامل.
تناولي أيضًا الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك (المصادر الطبيعية)، مثل: الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ، والأرز البني، وأيضًا الفواكه والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة والبطاطس دون تقشير.
3-الأوميجا للحامل
تعمل” أوميجا 3″ على تثبيت الحمل وتطور نمو الجنين، فقد أثبتت الدراسات أن هذه الدهون ضرورية لضمان التطور السليم للجهاز العصبي للجنين وعينيه، لأن عديدًا من الأبحاث التي أجريت، أظهرت أن تناول الأسماك الغنية بالأوميجا 3، بالكميات الموصى بها، يؤدي إلى تطور أفضل للجهاز العصبي لدى الجنين، وهذا ينعكس على قدرات الطفل الذهنية وحركاته وبصره، وهي تعمل أيضًا على تقليل احتمالية حدوث الولادة المبكرة، وكذلك تقليل احتمالية إصابة الطفل بمرض الربو في المستقبل.

حبوب بريناتال فيتامين

حبوب بريناتال Prenatal هي مكملات تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ، فهي تساعد على توفير المكونات الأساسية اللازمة لتغذية جسم المرأة قبل الحمل وأثناءه وبعده لدعم نمو طفلها ، ومع اتباع نظام غذائي صحي شامل مليء بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات ، وتحتوي حبوب بريناتال على حمض الفوليك وهو أهم فيتامين يجب تناوله عند التخطيط للحمل ، حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي تحتاجه الخلايا في جسمك للنمو والتطور ، ويمكن أن يساعد تناول 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا لمدة شهر واحد على الأقل قبل الحمل وأثناءه في تقليل مخاطر حدوث مشاكل في دماغ الطفل والعمود الفقري وهو ما يسمى بعيوب الأنبوب العصبي (NTDs) ، وقد تحتاج بعض النساء إلى المزيد من حمض الفوليك ، مثل أولئك اللاتي تعرضن للحمل بسبب NTDs أو مرض فقر الدم المنجلي.

Bio Pregna دواء

-يحتوي على 28 ملغ من كابرينول الحديد الذي يعد سهل الامتصاص وعالي التوافر الحيوي من أنواع الحديد الأخرى مما يمنع الإمساك والغازات.
-800 مايكروغرام حمض الفوليد (لا حاجة لتناول كمية إضافية من حمض الفوليك).
-مستويات عالية من فيتامينات المجموعة ب.
-هذا المزيج من 28 ملغ من الحديد ومستويات عالية من فيتامين B مع 800 مكغ من حمض الفوليد يضمن حماية الحامل من فقر الدم خلال الحمل.
-25 ملغ من الكروميوم مع الأنسولين يحافظ على مستويات الجلوكوز الطبيعية لحماية الحامل من سكري الحمل وزيادة الوزن وزيادة وزن المولود عند ولادته.
-250 ملغ من حمض الدوكوزاهكسانويك فاخر الجودة بدون التلوث بالمعادن الثقيلة.
-زيت البرتقال لعدم الشعور بالاستياء أو التجشؤ.
-22 مكون فعال في كبسولة بنفسجية واحدة.
-الجرعة: 1 كبسولة بعد الوجبة الرئيسية.

أهم الفيتامينات قبل الحمل

-فيتامين د
-فيتامين ب
-الكالسيوم
-الحديد

ظهرت المقالة ما فائدة حبوب الفيتامينات للحامل أولاً على مواضيع.