حول العالم

عيوب السفر للخارج

عيوب السفر للخارج وسوف نتحدث عن إيجابيات السفر سلبيات السفر مع الأصدقاء مشاكل السفر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

عيوب السفر للخارج

1-الحنين للوطن
مع كل المعاني الجميلة التي تحملها كلمة الحنين ، إلا أن مشاعر الحنين اثناء السفر ليست جميلة على الاطلاق ، فالسفر والبعد عن الوطن ، والعائلة ، والاحباب ، يشعر الشخص بالعجز عن رؤيتهم ، والتواجد معهم أثناء مشكلاتهم ، او أوقات احتياجهم له وفي وسط هذه المشاعر السيئة ، إلا أن التكنولوجيا الحديثة تحاول التخفيف من أعباء البعد عن الوطن ، من خلال البرامج مثل ؛ الفيسبوك ، وال Skype ، وغيره من برامج محادثات الفيديو ، والشات.
2-الغربة
الابتعاد عن الوطن ، والأهل تستطيع رؤيته في مشاعر الغربة التي يعيشها المسافر ، بعيدا عن احضان أحبابه ، وعدم استطاعة مشاركة أحد افراحك ،واحزانك ، ومتاعبك ، كما أنه من الممكن أن تفقد أناس اعزاء على قلبك دون القدرة على توديعهم ، او رؤيتهم للمرة الأخيرة.

3-التكلفة العالية
فالسفر ، والتنقل من مكان لآخر يكون في الغالب مكلفا بطريقة كبيرة ، وبالأخص السفر الى البلاد الأوروبية مثل استراليا ، ونيوزيلندا ، وغيرها من البلاد الأوروبية كما أن السفر ، وقطع تذاكر الطيران ، او حتى السفر عن طريق البحر يكون مكلفا ، وكذلك المعيشة إلى أن تجد عملا مناسبا ، وفي وسط كل هذا يكون المسافر وحده تماما ، دون أن يشارك أحدا أحزانه ، او مشاكله.
4-ادمان السفر
فالسفر كغيره من الأشياء التي من الممكن أن يدمنها الشخص إذا اعتمادها ، فمن اعتاد البعد ، والهجر ، يكون سهل عليه أن يهرب إلى السفر ، ويترك كل ما وراءه دون اعتبار لأي شيء فهناك الكثير من الأشخاص الذين تجدهم على طرق السفر دون اتخاذ قرار الرجعة الى الأبد ،وهذا هو ادمان السفر ، والتنقل من مكان إلى آخر.

إيجابيات السفر

1-السفر يعمق فهمنا للحياة
يجعلك السفر أكثر فهماً للأمور غير المفهومة، كما أنه يجعلك تتحدى الصور النمطية والاعتقادات التي قد تحملها لسنوات طويلة، كما أنه يلوّن وجهة نظرنا تجاه أمور كثيرة في الحياة. التعامل مع ثقافات معينة أو العيش في تجارب معينة ستجعلك مسلحاً بمعلومات أكثر دقة عن الحضارات المختلفة مقارنة بما قد تعرفه من قصص قد سمعتها عن غيرك. وخلال تعاملك مع الثاقافات المختلفة وفهمها دون أن تتقبل بالضرورة كل ما فيها، ستصبح أكثر لطفاً وأقل ميولاً للحكم على غيرك خلال تعامل مع العالم.
2-السفر يجعلنا أكثر إبداعاً
الإبداع مهاراة أساسية في سوق العمل اليوم، حيث يتم ابتكار وظائف جديدة بسرعة كبيرة، ويتم الاستغناء عن كثير من المهام المهنية الروتينية والمتكررة، والتي أصبحت الآلة أكثر قدرة على أدائها بفعالية. الإبداع مهارة أساسية في حل التحديات العالمية المعقدة، وفي الاستمرار في الإبداع في قطاعات الأعمال والعلوم.
3-الحياة في الخارج تزيد من شعور الثقة
يساعد السفر في تعزيز الثقة، لأنها يجبرنا على عيش مواقف فيها تحدٍ لأنفسنا كل الوقت، ما يضطرنا إلى الثقة بغيرنا أو بالغرباء القادمين من كل ثقافات العالم، وهذا أمر أثبتته دراسات أجريت في الولايات المتحدة والصين. وعلى صعيد أشمل، يعزز السفر الإيمان بالإنسانية بشكل عام، ويعزز شعورنا بأننا نشارك العالم مع غيرنا، ونتشارك الكثير من الأهداف والاهتماما المشتركة التي نسعى لها سوية.
4-الحياة في الخارج تزيدك فهماً لنفسك
عندما تصبح أكثر انفتاحاً على غيرك، تصبح أكثر انفتاحاً على نفسك. وبينت دراسة أن الحياة في الخارج، حيث يمكنك المقارنة بين قيمك والقيم التي تقابلها خلال العيش في مواقف مختلفة وتعاملك مع أناس مختلفين، تجعلك أكثر فهمً لنفسك وأقل توتراً. ورغم تركيز تلك الدراسة على الحياة في الخارج وليس السفر فحسب، إلا أن السفر لمدة أطول في محيط من السكان الأصليين للبلاد ستعود عليك بذات الأثر.

سلبيات السفر مع الأصدقاء

إنّ سيئات السفر مع الأصدقاء تُلخّص أولاً بإضاعة الوقت، فإذا كنت من نوع الأشخاص الذين يحبّون اكتشاف الجديد كلّ يوم، فعليك أن تتذكّري أنّ أصدقاءك قد لا يشاركونك هذا الشعور. وإنّ القرارات التي عليك اتّخاذها تتأخّر إن زاد عدد الناس. فإذا كنت في بلد غريب ولا تعرفين أيّ شخصٍ فيه فعليك أن تبقي مع الفريق الذي تسافرين برفقته مهما كان ما يحاول فعله وحتّى لو لم يعجبك.

مشاكل السفر

1- مكان الإقامة
يعاني الكثيرون من عدم تطابق الصور التي يشاهدونها لدى حجزهم عبر الإنترنت لمكان إقامتهم، سواء أكان فندقاً أم نُزُلاً، إذ أنهم يفاجؤون لدى وصولهم إلى المكان بالإهمال من ناحية النظافة، وسوء الخدمات.
2- حاجز اللغة
يعد عدم فهم لغة قاطني البلد الذي تقيم فيه من أكثر المتاعب التي يمكن أن تواجهك، وتؤدي إلى الشعور بالغربة والإحباط.
3- فقدان المقتنيات الشخصية
في غمرة الانشغال بإجراءات السفر في المطار أو الميناء، قد يفقد المسافر بعضاً من مقتنياته الشخصية مثل الهاتف النقال أو جواز السفر أو النقود، وهذا يحول رحلته إلى كابوس مقيت يصعب الخروج منه.

ظهرت المقالة عيوب السفر للخارج أولاً على مواضيع.