تكنولوجيا

كيف أعرف الطابعة على الكمبيوتر

كيف أعرف الطابعة على الكمبيوتر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تعريف الطابعة HP على الكمبيوتر و تعريف الطابعة على الكمبيوتر ويندوز 10ثم الختام تعريف الطابعة على الكمبيوتر ويندوز 7 تابعوا السطور القادمة.

كيف أعرف الطابعة على الكمبيوتر

-إدخال القرص المضغوط المرفق مع الطابعة، وفي حال لم يبدأ القرص المضغوط العمل بشكل تلقائي، فيمكن فتح جهاز الكمبيوتر، ثم النقر المزدوج فوق محرك الأقراص المضغوطة (CD drive)، ثم النقر فوق الإعداد (Setup)أو ملف التثبيت (Install file)، وفي حال قام الشخص بتنزيل برامج التشغيل، فعليه تشغيل ملف الإعداد الذي تم تنزيله.
-اتباع تعليمات معالج التثبيت، حيث سيتم تثبيت البرنامج بمجرد الانتهاء.
-اختبار الطابعة للتأكد من أنها تعمل. فتح “لوحة التحكم” (Control Panel) بعد تنزيل الطابعة والتأكد من أنها تعمل.
– النقر المزدوج فوق أيقونة الطابعات أو الطابعات والفاكسات (Printers or Printers and Fax).
– النقر فوق أيقونة إضافة طابعة (Add a printer) في نافذة الطابعة. النقر فوق “التالي” لبدء المعالج، في نافذة معالج طابعة الويندوز.
– الاختيار بين الطابعة المحلية أو طابعة الشبكة، وفي حال كانت الطابعة متصلة بالكمبيوتر، فينُصح باختيار طابعة محلية متصلة بهذا الكمبيوتر، ثم النقر فوق “التالي” (Next).

تعريف الطابعة على الكمبيوتر ويندوز 10

توضّح الخطوات الآتية كيفية إضافة وتعريف طابعة جديدة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10:
التحقُق من توصيل الطابعة مع الكمبيوتر.
التحقُق من أن الطابعة المُراد تعريفها على الجهاز قيد التشغيل. النقر على زر البدء (Start button) الظاهر عبر لوحة مفاتيح الجهاز.
-النقر على خيار الإعدادات (Settings) الذي يظهر على رمز دائرة مُسننة عبر قائمة البدء الظاهرة على الشاشة. النقر على خيار الأجهزة (Devices).
– النقر على خيار الطابعات والماسحات الضوئية (Printers & scanners). النقر على خيار إضافة طابعة أو ماسح ضوئي (Add a printer or scanner).
– الانتظار حتى يتعرف نظام ويندوز 10 على الطابعة الموصولة بالجهاز، ثم النقر على اسم الطابعة ثم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستكمال عملية تعريفها على الكمبيوتر.
– النقر على خيار الطابعة التي أريدها غير موجودة في القائمة (The printer that I want isn’t listed) في حال لم يتعرف الجهاز بشكل تلقائي على الطابعة الموصولة به.
– النقر على خيار إضافة طابعة محلية أو طابعة شبكة بإعدادات يدوية (Add a local printer or network printer with manual settings).
-اختيار نوع المنفذ الذي ترتبط به الطابعة مع جهاز الكمبيوتر، ثم النقر على زر التالي (Next).
-اختيار نوع الطابعة المُراد تعريفها على الجهاز من خلال النافذة الظاهرة عبر شاشة الكمبيوتر، ثم النقر على زر التالي (Next).

تعريف الطابعة HP على الكمبيوتر

– قم بتوصيل الطابعة اتش بي بالحاسوب من خلال كابل USB الخاص بها .
– قم بالدخول الى ” لوحة التحكم ” من قائمة Start على الحاسوب و انتقل من خلالها الى الاجهزة و الصوت .
– يوجد من داخل هذه الصفحة ثلاث خيارات نختار منها ” عرض الاجهزة و الطابعات ” .
– داخل صفحة الطابعات سنقوم بالضغط على زر ” اضافة طابعة ” .
– الان ستظهر لك نافذة باسم ” اختار جهاز او طابعة لاضافتها الى الكمبيوتر ” ومن المفترض ان يقوم في هذا التوقيت بالبحث عن تعريف الطابعة التي قمت بتوصيلها و لكنها حتى الان لست معرفة لذلك عليك الضغط على زر ” الطابعة التي اريدها غير مدرجة ” و ستجده في اسفل هذه الصفحة .
– الان ستظهر لك صفحة جديدة تحت اسم ” العثور على طابعة بخيارات اخرى ” و ستجد في هذه الصفحة اربع خيارات نختار منها الخيار الاخير و هو باسم ” اضافة طابعة محلية أو طابعة متصلة بشبكة باستخدام الاعدادات اليدوية ” و نقوم بالضغط على زر ” التالي ” .
– الان سنتنقل الى صفحة بعنوان ” تثبت برنامج تشغيل الطابعة ” و في هذه الصفحة ستجد جميع اسماء شركات الطابعات نقوم باختيار منها ” hd ” ، بعد اختيار اسم الشركة المصنعة فاننا نقوم بالبحث عن اسم الطابعة “موديل الطابعة سيكون مطبوع عليها ” ثم نضغط على زر ” التالي ” .
– الان سيطلب منك الانتظار قليلا الى ان يتم التحميل و ظهور صفحة بعنوان ” مشاركة الطابعة ” ثم نضغط على زر التالي و ستظهر لك الصفحة النهائية باسم ” تم اضافة طابعة …. بنجاح ” و ستجد في هذه الصفحة زر باسم ” طبع صفحة اختبار ” نقوم بالضغط عليها و الغرض منها هو تجربة طباعة ورقة اختبارية على الصفحة و بعد الضغط على هذا الزر نقوم بتشغيل زر الباور في الطابعة و علينا الانتظار الى ان يتم طباعة احد الصفحات للتربة و تخرج الورقة من الطابعة .
-الصفحة التي سيتم طباعتها بشكل افتراضي من اجل التجربة ستحتوي على بعض المعلومات والبيانات الخاصة بالطابعة و اسماء ملفات تشغيل اطابعة على الحاسوب .

تعريف الطابعة على الكمبيوتر ويندوز 7

إذا كان جهازك يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7، فإليك الخطوات اللازمة لتعريف طابعتك عليه:
-انقر على زر ابدأ، وانتقل إلى خيار لوحة التحكم، ومنها اختر الأجهزة والطابعات. انقر فوق خيار إضافة ارتباط تشغيبي للطابعة Add a Printer hyperlink من أعلى يسار القائمة.
-لإضافة الطابعة المحلية اضغط على التالي.
– اختر المنفذ المناسب لنوع الاتصال الذي تتمتع به الطابعة، على سبيل المثال DOT4 = USB و LPT1 = parallel و TCPIP = network/print server وانقر على التالي.
– ادخل اسم الطابعة واضغط على التالي، ستبدأ الآن عملية تثبيت الطابعة ويمكنك مشاهدة ذلك من خلال شريط التثبيت الأخضر. -عند اكتمال التثبيت اضغط التالي. للتحقق من نجاح العملية اضغط على طباعة صفحة اختبار، ومن ثم انقر فوق زر انهاء .

ظهرت المقالة كيف أعرف الطابعة على الكمبيوتر أولاً على مواضيع.