التغذية

أضرار شاي الورد

أضرار شاي الورد وسوف نتحدث عن فوائد ثمار الورد طريقة تحضير شاي الورد ما هو شاي الورد ؟ تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أضرار شاي الورد

1-عند الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى بعض الاعراض الجانبيه مثل آلام في المعدة.
2- مشاكل النوم.
3-إسهال.
4-حرقة من المعدة.
5- الحموضة.
6- غثيان.
7- القيء.

فوائد ثمار الورد

1-السرطان تعمل المواد المضادة للأكسدة على تحييد الجذور الحرة وتمنع الإجهاد التأكسدي بالتالي تمنع تكون الخلايا السرطانية ولكن ما زالت الدراسات مستمرة في هذا الصدد.
2-اضطرابات الجلد لمسحوق شاي الورد فوائد هامة جدًا في تحسين مظهر الجلد وإعطاءه النضارة واللمعان المطلوب والصحة والإشراقه كما أنه يساعد في التقليل من التجاعيد والخطوط بالوجه والجلد ويعالج الجلد المتهيج ويمنع من الالتهابات الجلدية و يخفف من حب الشباب و الصدفية والإكزيما .
3-تعزيز صحة الجهاز المناعي الفاكهة غنية ب فيتامين سي الذي يحفز من إنتاج كرات الدم البيضاء خط الدفاع الأول عن الجسم كما أنه يحفز من نمو الخلايا والأنسجة ويصلح الخلايا التالفة ويحفز من نمو الخلايا الجديدة .
4-مضاد للالتهابات أظهرت عدد من الدراسات تم إجراءها على مجموعة من الأشخاص المصابون ب التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل وبعد تناول الشاي تبين تقليل الالتهاب بشكل ملحوظ وتحسين وخفض الإجهاد التأكسدي في الأنسجة الملتهبة كما أنه مفيد في عملية الهضم ويعالج الأنسجة الملتهبة في القناة الهضمية بالتالي ينظم حركة الأمعاء لضمان امتصاص المواد الغذائية.
5-إزالة السموم من الجسم من المعروف أن الشاي له خصائص ملينه و مدر للبول بالتالي يساعد الجسم في التخلص من السموم والأملاح والدهون ويقلل من السموم والأملاح المتراكمة في الكلى والكبد ويحفز من عملية الهضم و يزيد من التمثيل الغذائي.
6-تخفيف الألم بفضل مواد الكاروتينات والفلافونويدات (carotenoids and flavonoids) حيث أن لها خصائص مسكنة للألم وتقضي على أوجاع المفاصل والعضلات وتخفف من وجع الإلتواءات ، وتخفف من الالتهابات و تشنجات العضلات .
7-تأثيرات القلب والأوعية الدموية Cardiovascular Effects هناك مجموعة كبيرة من البحوث التي أثبتت فاعلية مسحوق شاي الورد لقلب و الأوعية الدموية ويرجع ذلك بفضل المستويات العالية من مضادات الأكسدة حيث أظهر الدراسات أن مركبات (leucoanthocyanins and polyphenolic) الموجودة بالشاي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب كما أنه غني ب مادة الليكوبين lycopene، التي تخفض من أمراض القلب والأوعية الدموية.

طريقة تحضير شاي الورد

أضرار شاي الورد
المكونات
-3 اكواب ماء
-كوب من بتلات ورد مجففة أو طازجة
-عسل نحل للتحلية
طريقة الإعداد
1- اغسلي جيداً بتلات الورد الطازجة، ثم ضعيها في وعاء عميق واضيفي إليها الماء.
2- اتركي المزيج يغلي فوق نار متوسطة لمدة 5 دقائق ثم اطفئي النار.
3- صفّي المزيج وقومي بتحليته وفقاً لاختياركِ.
4- يمكنكِ إضافة نكهة القرفة أو الزنجبيل لتعزيز طعم شاي الورد وزيادة فعاليته في حرق الدهون.
5- اشربي شاي الورد مرة إلى مرتين يومياً للمساعدة على خسارة الوزن بسرعة.

ما هو شاي الورد ؟

1-شاي الورد و هو المعروف أيضاً بإسم شاي براعم الورد هو مشروب صحي و لذيذ مصنوع من بتلات الورد المجففة أو الطازجة. و قد عرف الناس منذ قرون قوة الشفاء لبتلات الورد، و اليوم تستخدم في صناعة الزيوت العطرية العلاجية، كما أنه يمكن الإستمتاع بها في صورة شاي الورد و هناك العديد من الأدلة على أن عائلة الزهور من الورود قديمة جداً بوجود حفرية للوردة تعود لحوالي 30 مليون سنة و إكتشفت في أمريكا. و بالرغم من أن مياه الورد كانت تستخدم في الأصل في الشرق الأوسط إلا أنها تزرع الآن في جميع أنحاء العالم.
2-هناك بعض الأدلة على أن الورد كان يستخدم في الطب القديم لعلاج مجموعة كبيرة من الأمراض. و تشمل هذه الإستخدامات الطبية علاج آلام الصدر و البطن، ونزيف الحيض، و بعض مشاكل الهضم. كما استخدم الورد لتقليل الإلتهابات في أنحاء مختلفة من الجسم و تخفيف السعال كما أن هناك أدلة على أن الزيت المستخرج من الورد كان يستخدم كملين معتدل و يستخدم في علاج الأعراض العاطفية مثل الإكتئاب و الحزن و القلق.
3-و شاي الورد هو شاي عطري و له رائحة الفاكهة و مليء بفيتامين “سي” و مضادات الأكسدة مما يجعله المشروب المثالي الذي يمنح جسمك العديد من الفوائد و يمكن أن يفيد شاي الورد جسمك بالعديد من الطرق، فهو ممتاز للبشرة و يمكن أن يساعدك على الإسترخاء. كما أنه خالي من السعرات الحرارية و هذا يساهم في خطط فقدان الوزن.

ظهرت المقالة أضرار شاي الورد أولاً على مواضيع.