القسم الطبي

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالاعشاب

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالاعشاب وكريات الدم البيضاء 2000 وهل نقص كريات الدم البيضاء يسبب الوفاة و أسباب ارتفاع كريات الدم البيضاء للحامل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

علاج نقص كريات الدم البيضاء بالاعشاب

.-نبات القات هي عشبة ذات أصل صيني، أثبتت الأبحاث مؤخرًا أنها تعمل على زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء، وتعمل على تقوية المناعة ومقاومة الأمراض.
-عشبة القنفذ تعمل هذه العشبة على مكافحة الأمراض، وتقوي مناعة الجسم، كما تعزز إنتاج النخاع العظمي لكريات الدم البيضاء، حيث أنها تعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية.
-مخلب القط هي عشبة يرجع أصلها إلى أمريكا الجنوبية، تعمل على زيادة إنتاج كريات الدم البيضاء، كما تقوي المناعة وتكافح الأمراض المختلفة.
-الشاي الأخضر يعمل الشاي الأحمر على مقاومة الأمراض، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

كريات الدم البيضاء 2000

-تعتبر كرات الدم البيضاء White Blood Cells – WBCs جزء من الجهاز المناعي للجسم حيث تساعد الجسم في مواجهة اى عدوى Infection سواء بكتيرية، فيروسية، أو فطريات. ولذلك فان نقص عدد كرات الدم البيضاء يعنى أن جهاز مناعة الجسم ليس بالقوة الكافية لمواجهة اى عدوى و بذلك ترتفع نسبة الإصابة بالعدوى و مضاعفاتها.
-و يعتبر نقص عدد كرات الدم البيضاء عن معدلها الطبيعي من الأعراض الجانبية الشائعة لبعض أنواع العلاج الكيميائي.
– أن نسبة 50% تقريبا ممن يتلقون العلاج الكيميائي يعانون من نقص في عدد كرات الدم البيضاء إلى حد يجعلهم عرضة للإصابة بالعدوى. و يتراوح المعدل الطبيعي لكرات الدم البيضاء 4.300 – 10.800

هل نقص كريات الدم البيضاء يسبب الوفاة

نعم، قد يُسبب نقص كريات الدم البيضاء في جسمك عدد من المشاكل الصحية، إذ يُسبب نقصًا في جهازك المناعي الأمر الذي يزيد من خطر إصابتك بالعدوى، وقد تظهر عليك مجموعة من الأعراض باستمرار، ومنها:
-ارتفاع درجة حرارة الجسم.
-الرجفة والارتعاش.
-التعرق.
-آلام الجسم.
-صداع.
وبالنسبة لسؤالك عن احتمالية الوفاة من نقص كريات الدم البيضاء، فأود بداية طمأنتك بأن أغلب الحالات يمكن السيطرة عليها بالعلاج المناسب، لذا أؤكد على ضرورة مراجعتك للطبيب للوقوف على السبب الكامن وراء انخفاض كريات الدم البيضاء والبدء بالعلاج المناسب، فقد يُسبب نقص كريات الدم البيضاء غير المعالج بالإصابة بعدوى خطيرة مهددة للحياة كإنتان أو تعفن الدم.

أسباب ارتفاع كريات الدم البيضاء للحامل

-الحمل نفسه:
يتسبب الحمل في ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء خاصةً في الثلث الأخير منه، وذلك بسبب الضغط الجسدي والنفسي الذي يسببه الحمل لكِ.
-العدوى:
أي عدوى تتعرضين لها خلال الحمل، أو في أي وقت آخر، ستتسبب في ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء في الفحوصات، إذ إنها الخلايا المسؤولة عن عمل الجهاز المناعي ونشاطه، سواء كانت هذه العدوى بكتيرية أو فيروسية، البرد والتهاب الأذن والتهاب المسالك البولية وعدوى العين من أشهر الأمراض المعدية وكلها ترفع عدد خلايا الدم البيضاء في جسمك.
-الأمراض المناعية:
إذا كنتِ تعانين مرضًا مناعيًا، مثل الروماتويد أو الذئبة الحمراء أو الإكزيما، أو أي مرض مناعي آخر قبل الحمل، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء في صورة الدم الكاملة خلال الحمل أيضًا.
-الالتهابات:
إذا كنتِ تعانين التهابًا جلديًا كالحساسية الجلدية، أو غيرها من الالتهابات فيتسبب ذلك في ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء في الفحوصات. اللوكيميا: من أنواع سرطان الدم، يتسبب في إنتاج عدد كبير جدًا من خلايا الدم البيضاء بصورة غير منتظمة، من النادر الإصابة به خلال الحمل، لكن إذا حدثت الإصابة به فهناك علاجات آمنة لكِ ولجنينك في هذه المرحلة.

ظهرت المقالة علاج نقص كريات الدم البيضاء بالاعشاب أولاً على مواضيع.