القسم الطبي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

يتم طرح العديد من التساؤلات المختلفة لمعرفة نوع الجنين بعد التأكد من الحمل، وتكثر تلك التساؤلات في الشهور الأولى من الحمل بشكل كبير، فلا تستطيع بعض النساء الصبر لحين تبين جنس الجنين بعد الشهر الخامس أو الشهر السادس.

  • وعلى الرغم من أنه يوجد عدد من الطرق الدقيقة التي يُمكن من خلالها معرفة نوع جنس الجنين مثل السونار الطبي أو تحليل الـ DNA على سبيل المثال، إلا أن بعض النساء تلجأ لمعرفة مختلف الطرق المنزلية التقليدية المستخدمة منذ قيم الزمن لمعرفة جنس الجنين.
  • ويُعرف عن تلك الطرق المنزلية التقليدية أنها غير دقيقة، كما أنه لا تكون صحيحة في أغلب الأوقات، فيُمكن أن تكون نتيجة إحدى تلك الطرق أن الجنين ولد، وفي النهاية يتم اكتشاف أن الجنين بنت، لذلك فإن نتيجة تلك الطرق قد لا تكون صحيحة في بعض الأحيان.
  • وإليكم عدة طرق تقليدية قديمة لمعرفة إذا كان الحمل في ولد، وتتضمن هذه الطرق الآتي:

معرفة نوع الجنين من لون البول

يتم تطبيق هذه الطريقة من خلال أخذ عينة من البول ووضعها في كوب أبيض، ومن ثم يتم التدقيق فيه والنظر إلى لونه، فإذا كان لون البول أصفر غامق تكون تلك علامة أن الجنين ولد، وإذا كان لون البول أصفر فاتح تكون تلك علامة أن الجنين بنت، ويُفضل تجربة هذه الطريقة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

طريقة بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

تعتمد هذه الطريقة على درجة حموضة البول، ففي حالة إذا كان الجنين ولد تكون درجة الحموضة كبيرة ومرتفعة على عكس إذا كان الجنين بنت فتكون درجة الحموضة منخفضة.

  • ويتم تطبيق هذه الطريقة فور الاستيقاظ من النوم، فتقوم المرأة الحامل بأخذ عينة من البول، ومن ثم تضعها في كوب غير ملون.
  • بعدها تقوم بإضافة القليل من بيكربونات الصوديوم، ومن ثم تنتظر لترى النتيجة.
  • فإذا حدثت بعض التفاعلات في الكوب وظهر صوت لتلك التفاعلات يُشبه الصوت الناتج عند رج المياه الغازية، فتكون تلك علامة على أن الجنين ولد، وفي حالة عدم حدوث أي تفاعلات تكون تلك العلامة على أن الجنين بنت.

رواسب البول لتحديد نوع الجنين

يُنصح بتجربة تلك الطريقة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، ويُفضل عدم استخدام الحمام لمدة لا تقل عن 6 ساعات قبل تطبيق التجربة من أجل ضمان الحصول على نتيجة.

  • وتتم هذه التجربة من خلال أخذ عينة من البول ومن ثم وضعها في كوب، ويتم التركيز على الشوائب الموجودة فيه.
  • ومن ثم يتم ترك الكوب لمدة تصل إلى 8 ساعات.
  • بعدها يتم معاينة الكوب، فإذا كانت هناك رواسب موجودة أعلى الكوب، فتلك علامة على أن الجنين ذكر، أما إذا كانت الرواسب مستقرة في أسفل الكوب، فتلك علامة على أن الجنين بنت.

معرفة نوع الجنين باستخدام الملح

يتم تطبيق هذه التجربة من خلال أخذ عينة من البول ووضعها في كوب بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، فيتم إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى البول الموجود في الكوب، بعد ذلك يتم وضع الكوب جانبًا، ويتم الانتظار قليلاً لمدة لا تتعدى الـ 10 دقائق، بعدها يتم معاينة الكوب، فإذا ظهرت عدد من الفقاعات وتغيّر لون البول، فتلك علامة على أن الجنين ولد، وإذا لم يتم يتغير لون البول وظهرت رواسب الملح في أسفل الكوب، فتلك علامة على أن الجنين بنت.

استخدام الكلور لمعرفة نوع الجنين

يتم تجربة تلك الطريقة في الصباح فور الاستيقاظ من النوم، وتتم من خلال أخذ عينة من البول ومن ثم وضعها في كوب، بعدها يتم وضع ملعقة كبيرة من الكلور على البول، ومن ثم يتم الانتظار إلى أن يمر عدد من الدقائق، فإذا ظهرت رغوة وعدد من الفقاعات في البول، فتكون تلك علامة على أن الجنين ولد، وإذا لم يطرأ أي تغييرات على البول ولم تظهر أي رغوة أو فقاعات، فتلك علامة على أن الجنين بنت.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول

بعد التأكد من الحمل، تبدأ كل امرأة في التفكير في نوع الجنين، هل هو ذكر أم أنثى ؟، ومنذ أسابيع الحمل الأولى بداية من الشهر الأول تبدأ عملية البحث عن الطرق والعلامات التي يُمكن من خلالها معرفة نوع جنس الجنين سواء إن كان ولد أو بنت.

  • ويتم البحث عن الطرق المنزلية البسيطة التي يُمكن من خلالها معرفة نوع جنس الجنين، كما يتم البحث عن العلامات التي تبين نوع جنس الجنين أيضًا.
  • وعلى الرغم من أن كافة الطرق والعلامات المنزلية غير أكيدة في النتائج؛ لأنها غير طبية وغير دقيقة، إلا أن بعض النساء تميل لاستخدامها لحين القيام بالفحوصات الطبية التي يُمكن من خلالها معرفة نوع جنس الجنين مثل السونار الطبي على سبيل المثال.
  • وإليكم عدد من العلامات والأقاويل القديمة التي يُمكن من خلالها معرفة إذا كان الحمل في ولد، وتتضمن تلك العلامات والأقاويل الآتي:

اختلاف الوزن

  • يُقال أن الجنين عندما يكون ولد يحدث الكثير من التغييرات في الوزن، فيكون هناك زيادة في الوزن ولكن في منطقة واحدة فقط، كما أن شكل البطن يكون طوليًا قليلاً.
  • ولكن إذا كان الجنين بنتًا تكون زيادة الوزن في الكثير من الأماكن في الجسم وليس في مكان واحد، كما أن شكل البطن يكون دائريًا قليلاً.

الميل للأطعمة المالحة

  • يُقال أن المرأة الحامل في ولد تميل لتناول مختلف الأطعمة المالحة بكثرة، كما أنها تُفضل تناول الليمون ووضعه على الكثير من الأطعمة أيضًا، ولكن إذا كانت المرأة حاملًا في بنت، فإنها تميل لتناول السكريات بشكل أكبر.

تغير حجم الثدي

  • عند حدوث حمل تطرأ عدد من التغييرات على الثدي، ويتغير حجمه بشكل ملحوظ، وقيل أن إذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من حجم الثدي الأيسر فتلك علامة على أن المرأة حامل في ولد، وإذا كان العكس وحجم الثدي الأيسر أكبر من حجم الثدي الأيمن، فتلك علامة على أن المرأة حامل في بنت.

الغثيان في الصباح

  • يُقال أن تكرار حدوث الغثيان في الصباح دليل على أن الحمل في ولد، ولكن هناك بعض الدراسات قالت أن الغثيان في الصباح وتكراره خاصة في الشهور الأولى دليل على أن الحمل في بنت.

درجة حرارة الأقدام

  • يُقال أن يُمكن معرفة نوع جنس الجنين من خلال درجة حرارة الأقدام، فإذا كانت أقدام المرأة الحامل باردة بشكل ملحوظ حتى وإن كانت في فصل الصيف، فتلك علامة على أنها حامل في ولد.

التوقع والحدس

  • يُقال أن غزيرة وحدس الأمهات وتوقعهم دائمًا ما يكون صحيحًا بنسبة كبيرة جدًا، لذلك يُمكن الاعتماد على حدس الأم في تحديد جنس الجنين، فإذا توقعت وشعرت أنها حامل في ولد فقد يكون توقعها صحيحًا بنسبة كبيرة.

تغير حال الأيدي

  • يُقال أن تغير حال الأيدي من الأشياء التي يُمكن الاستعانة بها لمعرفة نوع جنس الجنين، فإذا كانت الأيدي جافة ومتشققة، فتلك علامة على أن الحمل في ولد، وإذا كانت الأيدي ناعمة فتلك علامة على أن الحمل في بنت.

معدل ضربات القلب

  • قيل أنه يُمكن تحديد نوع جنس الجنين من خلال معرفة معدل ضربات القلب، فإذا كان معدل النبض في الشهور الأولى أقل من 140 في الدقيقة الواحدة، فتلك علامة على أن الحمل في ولد، وإذا كان معدل النبض أكثر من 140 في الدقيقة، فتلك علامة على أن الحمل في بنت.

الشهية المفتوحة

  • يُقال أن الشهية المفتوحة تعتبر دليلًا على أن الحمل في ولد على العكس الحمل في بن، فتميل المرأة الحامل في ولد إلى تناول الكثير من الأطعمة، وتم التأكد من هذا من خلال عدة دراسات مختلفة.