إسلاميات

لطرد العين والحسد فورا بالآيات القرآنية

الحسد والسحر والعين هي من الأمور الخطيرة التي يجب على كل مسلم أن يتعرف كيف يقي نفسه وأهل بيته من شر الحاسد والساحر وشر العين. وبفضل الله أن جعل في القرآن الكريم آيات لطرد العين والحسد فورا، فما عليك إلا أن تبدأ في الالتزام بقول تلك الآيات ليلًا ونهارًا.

فالحسد والسحر ذكروا في القرآن الكريم، فإذا أصابوا شخص ما تحولت حياته من جنة إلى نار، فلابد أن تتعرف على علاج هذا الحسد وما هي الآيات الموجودة في القرآن الكريم التي تقوم تتحصن بها من شر تلك الأشياء.

آيات قرآنية لطرد العين والحسد فورا

يقدم موقع مواضيع الكثير من آيات القرآن الكريم لتحصين النفس، ولطرد العين والحسد فورا من المسلم، فمن الممكن أن تكتب تلك الآيات على هاتفك أو في ورقة وتضعها في جيبك تقرأها كل يوم بعد أن تستيقظ من نومك وتقرأها في كل وقت إذا أردت ذلك. فهي في النهاية شيء من القرآن الكريم وقراءة كل حرف من القرآن بحسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء. ففي القرآن الكريم شفاء لما في الصدور فعلينا أن نتمسك به ونقرأه بخشوع وتدبر.

أما عن بعض آيات القرآن الكريم التي تستطيع أن تحفظها لطرد العين والحسد فورا فتأتي على النحو التالي:

سورة الفاتحة

بسم الله الرحمن الرحيم “الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين”.

أوائل سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم “الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون”.

آية الكرسي

بسم الله الرحمن الرحيم “الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض وهو العلي العظيم”.

خواتم سورة البقرة

بسم الله الرحمن الرحيم ” آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.

أوائل سورة الصافات

بسم الله الرحمن الرحيم “والصافات صفا فالزاجرات زجرا فالتاليات ذكرا إن إلهكم لواحد رب السموات والأرض وما بينهما ورب المشارق إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظًا من كل شيطان مارد”.

الشعراء الآية 80

بسم الله الرحمن الرحيم “وإذا مرضت فهو يشفين” ويكررها الشخص أكثر من مرة ليرجو الله تعالى أن يشفيه من كل مرض فهي من الآيات الفضلى لطرد العين والحسد فورا.

سورة الإخلاص

بسم الله الرحمن الرحيم “قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد”.

سورة الفلق

بسم الله الرحمن الرحيم “قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد”.

سورة الناس

بسم الله الرحمن الرحيم “قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس”.

ويوجد الكثير والكثير من الآيات الكريمة في قرآننا الكريم الخاصة لطرد العين والحسد فورا وأيضًا الوقاية من شر كل عين فالزم بتلاوة القرآن الكريم في كل يوم ولا تجعله يغادر قلبك ولا لسانك ففيه الشفاء والوقاية.

دعاء لطرد العين والحسد فورا

لطرد العين والحسد فورا

ورد على النبي المصطفى صلوات الله وتسليماته عليه العديد من الأدعية في شأن الرقية الشرعية لطرد العين والحسد فورا والتي منها:

  • يقول المسلم ثلاث مرات في كل صباح ومساء “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.
  • يضع المسلم يده على ما يؤلمه أو ما يؤلم غيره أو على الرأس ويقول “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك”.
  • يكرر المسلم هذا الدعاء سبع مرات “بسم الله بسم الله بسم الله أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”.
  • يجب أن يرفع المسلم يده وقلبه إلى السماء ويدعو الله تعالى في كل يوم صباحًا ومساءًا وما أجمل أن تدعو الله في الثلث الأخير من الليل وتقول “أذهب البأس رب الناس واشفني أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما، أعوذ بالله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة”.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ويكررها سبع مرات.
  • قل في كل صباح ومساء اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري ثلاث مرات.

إقرأ أيضًا: صلاة التهجد كم ركعة وما هو فضل صلاة التهجد ؟

الملخص

وفي النهاية نود أن نذكر أن كل ما تناولناه هو نقطة في بحر واسع وكبير من الرقية الشرعية الموروثة عن النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم فالتزم بها قد المستطاع، اجعل قلبك وعقلك لله عز وجل. ومن الممكن أن تبدأ بحفظ ما ذكرناه في مقالنا هذا للوقاية من شر الحاقدين والحاسدين مثل

  • آيات في القرآن الكريم لطرد الحسد والعين فورا.
  • بعض الأدعية النبوية الشريفة لطرد الحسد والعين فورا.

لطرد العين والحسد فورا بالآيات القرآنية