طب وصحة

أفضل ادوية علاج سرعة القذف من الصيدليات

الرجال الذين يعانون من مشكلة سرعة القذف في الأغلب يصابون بالإحباط والاكتئاب، لكن يوجد الكثير من أدوية علاج سرعة القذف التي تساعد في حل هذه المشكلة.

الجمعية الدولية للطب الجنسي قد قامت بعمل مجموعة من الدراسات العلمية والتي أثبتت أن متوسط وقت القذف الطبيعي يكون ما بين ٥-٧ دقائق، والقذف المبكر أو سرعة القذف تعتبر مشكلة من المشاكل الشائعة عند الرجال، يحدث القذف المبكر عندما يقذف الزوج المني أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته قبل أن يرغبوا في ذلك، فتجده يصل الى النشوة الجنسية بعد مرور دقيقة واحدة فقط من بداية التحفيز الجنسي دون ان يقدر على السيطرة على مدة الجماع.

تعرف على ادوية علاج سرعة القذف

ادوية علاج سرعة القذف

يوجد الكثير من ادوية علاج سرعة القذف والتي سنتعرف عليها عن طريق موقع مواضيع وهي كالآتي:

مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs)

يتم استخدام مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) بطريقة أساسية في علاج الاكتئاب، ولكن من الآثار الجانبية التي تتسبب بها والتي تستطيع أن تستفيد منها هي: تأخير القذف.

يوجد مثال لمثبطات امتصاص السيروتونين وهو: دواء دابوكسيتين Dapoxetine الذي تم تصميمه خصيصًا ليكون من أدوية علاج سرعة القذف، يجب أن تقوم بتناوله قبل ممارسة العلاقة الحميمة بحوالي ساعة إلى ثلاث ساعات.

يوجد بعض الأدوية الأخرى مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية باروكستين (Paroxetine) مثل: سيرترالين (Sertraline)، أو فلوكستين (Fluoxetine) وهي عبارة عن أدوية يقوم الطبيب بوصفها لتستفيد من آثارها الجانبية ويحدث تأخير للقذف.

يمكن الاستعانة بمثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية باروكستين (Paroxetine) الأخرى إذا كنت لم تستفيد من دواء دابوكسيتين Dapoxetine، وأيضًا يمكن استخدام أدوية أخرى.

تستطيع ان تستخدم مثبطات الفوسفوديستيراز -5  Phosphodiesterase-5 inhibitors) مثل الفياجرا (سيلدينافيل) بطريقة فعالة إذا كان الرجل يعاني من سرعة القذف (القذف المبكر) مع ضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: طريقة علاج سرعة القذف بالزيت الزيتون

أفضل المنتجات الموضعية لعلاج القذف المبكر

توجد في الصيدليات المجتمعية الكثير من أدوية علاج سرعة القذف التي يستطيع الرجل أن يستخدمها للتخلص من هذه المشكلة، وأيضًا يوجد منتجات موضعية تستخدم لتأخير القذف والوصول إلى النشوة الجنسية.

من أهم المنتجات الموضعية التي تعالج القذف المبكر أو سرعة القذف ما يلي:

استخدام المناديل المبللة لتأخير القذف

بعض الرجال يقوموا باستخدام المناديل المبللة لتساعدهم في تأخير القذف، حيث أن هذا النوع من المناديل المبللة يعمل على علاج سرعة القذف عن طريق تخفيف القدرة على الإحساس وذلك في طرف القضيب خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

تحتوي المناديل المبللة على مادة البنزوكايين (Benzocaine) التي تعمل على سد قنوات الصوديوم التي تكون مسؤولة عن الإحساس، وذلك يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية بوقت مثالي ونموذجي.

الكريمات الموضعية لعلاج القذف المبكر

كريمات التخدير الموضعية التي يتم استخدامها لتأخير القذف بدون أن تحتاج إلى وصفة من الطبيب المختص تحتوي على عامل مخدر يساعد في علاج القذف المبكر من خلال تقليل الإحساس بالقضيب.

تساعدك الكريمات الموضعية المخدرة في تأخير الوصول إلى النشوة الجنسية، ويتم استخدام الكريم قبل ١٠ الى ١٥ دقيقة من ممارسة العلاقة الحميمة ثم تقوم بشطفه.

بالرغم من أن الكريمات الموضعية المخدرة تساعد في علاج القذف المبكر (سرعة القذف) الا انها تسبب بعض الاعراض الجانبية من أهمها:

  • الوخز أو الشعور بالألم.
  • الإحساس بالحرقان الخفيف.
  • انخفاض في الرغبة الجنسية.
  • فقدان الإحساس بالقضيب وذلك مؤقتًا.

بخاخ الليدوكايين لحل مشكلة سرعة القذف

بخاخ الليدوكايين يعتبر مثل الكريمات الموضعية المخدرة، حيث ان البخاخات التي تحتوي على الليدوكايين تساعد في علاج القذف المبكر من خلال تقليل الإحساس بالقضيب وتخدره.

يستخدم بخاخ الليدوكايين قبل ممارسة العلاقة الحميمة بحوالي من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك تقوم بشطفه لكي لا يؤثر على شريكة حياتك، يوجد بعض الآثار الجانبية التي يسببها مثل: انخفاض في الرغبة الجنسية، فقدان الإحساس بالقضيب مؤقتًا.

استخدام الواقي الذكري لتأخير القذف

يقوم الواقي الذكري بعلاج سرعة القذف بالإضافة إلى تقليل الإحساس بالقضيب، ولكن يوجد بعض أنواع الواقيلت الذكريات التي تتحكم في القذف المبكر تصنع من مادة اللاتكس السميكة، من الممكن أن يكون بداخلها مادة تؤخر القذف.

علاج سرعة القذف باستخدام المكملات الغذائية

ادوية علاج سرعة القذف

لقد تعرفنا على مجموعة من أدوية علاج سرعة القذف والآن سنتعرف على المكملات الغذائية التي تساعدك في تأخير القذف وهي كالتالي:

مكملات الزنك لعلاج سرعة القذف

  • يقوم الزنك بالمساعدة في تحسين مناعتك وإنتاج هرمون الذكورة التستوستيرون بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز الطاقة والرغبة الجنسية وإنتاج الخلايا في جسم الإنسان.
  • لقد وجدت مجموعة من الدراسات العلمية أن نقص معدن الزنك له علاقة بحدوث الضعف الجنسي عند الرجال، لذلك فعندما يتناول الرجل ١١ مليغرام من الزنك كل يوم.
  • يساعد تناول ١١ مليغرام من معدن الزنك للرجال سوف يساعد في تحسين القوة الجنسية وتأخير القذف.

يوجد مجموعة من الاثار الجانبية التي يسببها الزنك وهي كالآتي:

  • الغثيان والتقيؤ.
  • الإصابة بالإسهال.
  • تلف الكلى والمعدة.
  • الإحساس بمذاق وطعم معدني في فمك.

اقرأ أيضًا: علاج تاخر القذف عند النساء بالاعشاب

الأخطاء الشائعة في علاج سرعة القذف

يوجد بعض الاخطاء الشائعة التي يتم استخدامها لعلاج سرعة القذف (القذف المبكر) التي يعتقد العديد من الرجال أن لها دور فعال مثل: استخدام الفازلين، الاعشاب، وقد أكد المختصون في هذا المجال بأن ذلك خطأ.

قد أكد المختصون في ذلك المجال بأن وضع وتدليك الفازلين على العضو الذكري لن يقوم بتأخير القذف وأيضًا الأعشاب لن تساعد في علاج القذف المبكر (سرعة القذف).

الملخص

  • مكملات الزنك تسبب العديد من الآثار الجانبية عندما تتناولها لتأخير القذف مثل: الشعور بالغثيان والقيء، الإصابة بالإسهال، الإحساس بمذاق معدني في فمك، تلف المعدة وتلف الكلى.
  • من أهم الأدوية المستخدمة في علاج سرعة القذف مثبطات امتصاص السيروتونين مثل: دواء دابوكسيتين، مثبطات الفوسفوديستيراز-٥، الفياجرا سيلدينافيل.
  • يمكنك أن تستخدم المنتجات الموضعية لعلاج سرعة القذف مثل: المناديل المبللة، الكريمات الموضعية، بخاخ الليدوكايين، الواقي الذكري.
  • من الأخطاء الشائعة التي يتم استخدامها لتأخير القذف الفازلين والأعشاب.
  • من الأعراض الجانبية التي تسببها الكريمات الموضعية ما يلي: الحرقان الخفيف، الألم الخفيف أو الوخز، فقدان الإحساس بالقضيب موقتاً، انخفاض رغبتك الجنسية.

أفضل ادوية علاج سرعة القذف من الصيدليات